قد يشهد نظام Android 14 عودة ويدجت شاشة القفل والمزيد

قيم هذا المقال :
(7 الأصوات)

هل تتذكر عندما كان لدى Android ويدجت على شاشة القفل؟ حسنًا، قد يشهد Android 14 عودة هذه الويدجت، وهو ما كشف عنه Mishaal Rahman على X (تويتر سابقًا) في أحدث إصدار تجريبي من Android 14.

تشير علامة SystemUI الجديدة المسماة "widget_on_keyguard" إلى أن Google تعمل على إعادة الويدجت على شاشة القفل، لكن نظرًا لأنه تم رصد ذلك في أحدث إصدار تجريبي من Android 14 المخصص لـأجهزة Pixel، فقد تكون هذه ميزة حصرية لـ Pixel بعد كل شيء.

على الرغم من ندرة الأدلة، فمن المنطقي أن تقوم جوجل بإعادة هذه الميزة منذ أن قامت شركة آبل بتطبيقها على شاشة قفل نظام iOS العام الماضي، مما قد يؤدي على الأرجح إلى استجابة من عملاق البحث.

 

      

 

بالإضافة إلى الميزة الجديدة المفترضة، يتيح الإصدار التجريبي الأخير تغيير الاختصارات على شاشة القفل، نعم، تلك الموجودة في الزاوية السفلية اليمنى واليسرى من الشاشة، حيث تم رصد الميزة أيضا على هواتف Pixel، لذلك ما زلنا لا نعرف ما إذا كانت هواتف Android 14 الأخرى ستحصل عليها أم لا.

والآن، بدلاً من الاختصارات الافتراضية، يمكن الاختيار من بين مجموعة واسعة من التطبيقات والإجراءات، حيث يمكن الحصول على تطبيق الكاميرا، أو التبديل إلى وضع عدم الإزعاج، أو المصباح، أو تطبيق Google Home، أو تبديل كتم الصوت، أو الماسح الضوئي لرمز QR، أو المحفظة أو تسجيل الفيديو الفوري.

كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى قائمة "الخلفيات والأنماط" في "الإعدادات"، وتحديد "قفل الشاشة" والعثور على القائمة الفرعية "الاختصارات".

 

قد يهمك

 

جوجل تطلق إصدارًا تجريبيًا آخر من Android 14 مع المزيد من إصلاحات الأخطاء

هذه المشكلة في Google Chrome ستُحل مع Android 14

جوجل تُحدث واجهة مستخدم تطبيق الكاميرا لنظام Android 14

جوجل تطلق إصدار Android 14 QPR1 Beta 1 لأجهزة Pixel

دعم Ultra HDR قادم إلى صور Google مع Android 14

مقالات ذات صلة جميع الأخبار