تحديث جديد لواتساب يأتي بميزة التشفير الشامل للنسخ الاحتياطية للدردشة مع شرح تفعيلها

قيم هذا المقال :
(12 الأصوات)

يقدم تطبيق WhatsApp تشفيرًا شاملاً للمحادثات لسنوات، ولكن مع التغيير الجديد تمت إضافة طبقة جديدة من الأمان إلى النسخ الاحتياطية للمحادثات أيضًا، حيث أعلن WhatsApp عن تشفير شامل للنسخ الاحتياطية للدردشة على نظامي iOS و Android  والميزة متاحة الآن.


قدمت شركة التواصل الاجتماعي العملاقة تشفيرًا شاملاً للمحادثات ولكن مع التغيير الجديد سيتم أيضًا تشفير النسخ الاحتياطية للدردشة ولا يمكن الوصول إليها من طرف Facebook والأنظمة الأساسية المرتبطة به، وسيتم طرح الميزة تدريجيًا للمستخدمين على أحدث إصدار من التطبيق، والجدير بالذكر أن نُسخ WhatsApp الاحتياطية ستتم في iCloud بالنسبة لمستخدمي Apple و Google Drive لأجهزة Android، ومع التشفير من طرف إلى طرف يمكن للمستخدمين تأمين النسخ الاحتياطية السحابية لـواتس آب بكلمة مرور أو تشفير مكون من 64 رقمًا بحيث لا يتمكن أي شخص باستثناء المالك من الوصول إلى ملفات النسخ الاحتياطي.




كيفية تمكين النسخ الاحتياطي للدردشة المشفرة من طرف إلى طرف على WhatsApp


يوفر WhatsApp بالفعل تشفيرًا شاملاً لجميع الرسائل الشخصية التي يرسلها المستخدمون ويستقبلونها، الآن مع تشفير النسخ الاحتياطي للدردشة، والآن مع تحديث واتساب الجديد 2021 بات هناك طبقة إضافية من الحماية للنسخ الاحتياطية على iCloud وGoogle Drive إليك كيفية تمكين التشفير التام بين الأطراف للنسخ الاحتياطية للدردشة.


  • أولاً افتح WhatsApp وافتح الإعدادات.
  • في الإعدادات، حدد الدردشات> النسخ الاحتياطي للدردشة> النسخ الاحتياطي المشفر من طرف إلى طرف.
  • الآن اضغط على متابعة واتبع المطالبات لإنشاء كلمة مرور أو مفتاح.
  • بمجرد تعيين كلمة المرور أو المفتاح، انقر فوق تم وانتظر WhatsApp لتجهيز النسخة الاحتياطية المشفرة من طرف إلى طرف.


يقول WhatsApp أنك لن تتمكن من استعادة النسخة الاحتياطية إذا فقدت محادثات WhatsApp أو نسيت كلمة المرور أو المفتاح، كما لا يمكن لتطبيق WhatsApp إعادة تعيين كلمات المرور أو استعادة النسخ الاحتياطية.


لتعطيل التشفير من طرف إلى طرف للنسخ الاحتياطية لدردشة WhatsApp، توجه إلى الإعدادات ثم الدردشات> النسخ الاحتياطي للدردشة> النسخ الاحتياطي المشفر من طرف إلى طرف وانقر على "إيقاف" عن طريق المصادقة بكلمة مرور أو مفتاح.


قد يعجبك



                    مقالات ذات صلة جميع الأخبار