محكمة صينية تدين جيوني على إثر تثبيت برامج ضارة لأكثر من 20 مليون هاتف

قيم هذا المقال :
(7 الأصوات)

أصدرت محكمةٌ صينية حكمًا في قضية تتعلق بشركة الهواتف الذكية الصينية جيوني، حيث يبدو أن الأخيرة قامت بتثبيت فيروس تروجان هورس على أكثر من 20 مليون هاتف من هواتفها للحصول على عائدات من الإعلانات غير المرغوب فيها والأنشطة الضارة الأخرى دون علم المستخدم.


قامت شركة Shenzhen Zhipu Technology Co. Ltd وهي شركة تابعة لشركة جيوني بتثبيت تروجان هورس من خلال تحديث البرنامج باستخدام ما يسمى بتطبيق "Story Lock Screen"، حيث كانت أولى الهواتف المصابة ببرنامج "دارك هورس" في ديسمبر 2018 وظلّ الحال هكذا حتى أكتوبر 2019، ويقال إن الشركة حققت خلال تلك الفترة حوالي 4.2 مليون دولار أثرت على 21.75 مليون هاتف ذكي وكانت نفقات تلك الفترة أقل بقليل من 1.3 مليون دولار.


وعلى خلفية هذا تم إدانة كل من Xu Li و Zhu Ying و Jia Zhengqiang و Pan Qi في عملية التحكم بشكل غير قانوني في الأجهزة المحمولة وحُكم عليهم بالسجن من 3 إلى 3 سنوات ونصف بالإضافة إلى غرامة 200000 يوان صيني (حوالي 30،000 دولار) لكل منهم.


في الحقيقة مثل هذه المواضيع ليس جديدًا علينا، حيث يبدو أن ممارسة هذه الاساليب شائع مع شركات أخرى غير جيوني، حيث تم إيجاد شركات أخرى تنتهج نفس النهج وعلى رأسها شركتيْ أنفينيكس و تكنو.

مقالات ذات صلة جميع الأخبار