السوق المفتوح أكبر موقع للبيع والشراء في العراق

قيم هذا المقال :
(7 الأصوات)

يعد موقع السوق المفتوح أكبر موقع للبيع والشراء في العراق ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فهو أهم المواقع المُتخصّصة بالإعلانات المبوبة لكافة السلع والخدمات التي تخطر على البال، ويمكن تصفحه من أي مكان فيه اتصال بالإنترنت، سواء من المنزل أو أي مكان دون الحاجة إلى الذهاب للأسواق التقليدية والبحث عن السلعة أو الخدمة المطلوبة، حيث يعرض الموقع لمستخدميه خيارات مُتعدّدة للسلعة الواحدة مع صور لاختيار الأفضل، وكل ذلك بسرعة وسهولة وأمان.


مزايا استخدام موقع السوق المفتوح في العراق


● سهولة الاستخدام: يوفر الموقع للمستخدمين العديد من الطرق للحصول على خدماته، إذ يمكن الدخول عن طريق الموقع الإلكتروني من أي لابتوب أو جهاز كمبيوتر في أي متصفح إنترنت متوفر، أو باستخدام الهاتف الذكي عبر تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي أو أبل ستور.
● توفير الوقت والجهد: يساعد الموقع مستخدميه من المشترين على توفير الوقت والجهد اللازمين لزيارة الأسواق التقليدية لشراء مستلزماتهم، إذ يمكن زيارة الموقع في أي وقت وتصفح مختلف الإعلانات المتوفرة وعقد الصفقات المناسبة.
● توفر الكثير من البدائل: يتوفر على الموقع بدائل كثيرة ومتنوعة للسلعة الواحدة، وذلك عكس المحلات
التقليدية، ما قد يوقع البعض في الحيرة عند اختيار السلعة المطلوبة لتعدد الخيارات، سواء في الجودة أو السعر أو النوع.
● توفير النصائح: يوفر السوق المفتوح لمستخدميه آلاف السلع والخدمات المميزة، إلى جانب مساعدتهم على اختيار الأفضل دون دفع مبالغ مالية كبيرة، وعمولات للوسائط والتنقلات وغيرها، حيث يوفر إمكانية التعرف على متوسط أسعار مختلف السلع المتوفرة.


أهم أقسام موقع السوق المفتوح في العراق


يضم موقع السوق المفتوح 21 قسماً رئيسياً يندرج تحتها عدد من التبويبات الفرعية التي تشهد عدد زوار كبير جداً يومياً، إلا أن بعض هذه الأقسام تكون أكثر من غيرها، فهي تعتبر ذات شعبية كبيرة، وأهم هذه الأقسام ما يلي:


● قسم سيارات: يبحث الكثيرون عن سيارات للبيع في بغداد وغيرها من المدن، ويعتبر هذا القسم من أكبر الأسواق الافتراضية لبيع واستئجار السيارات وكل ما يتعلق بها من إكسسوارات وقطع غيار وخدمات صيانة.
● قسم المنزل والحديقة: يعد هذا القسم مناسباً لكل من يبحث عن أثاث منزلي جديد أو مستعمل للبيع، سواء كان أثاث غرف نوم أو غرف معيشة أو استقبال أو حتى مطبخ، بالإضافة إلى توفر السجاد والموكيت والستائر والإكسسوارات والديكورات الداخلية، إلى جانب الأثاث المكتبي وتجهيزات الحدائق.
● قسم عقارات للإيجار: تشهد عدة مناطق في العراق من الطلب الكبير على العقارات المعروضة للإيجار، سواء العقارات السكنية كالشقق والبيوت والمباني التجارية، كما يتوفر أيضاً خيارات متنوعة من الأراضي والمزارع والقصور والشاليهات السياحية والأجنحة الفندقية بأسعار متفاوتة حسب المنطقة والخدمات المتوفرة.
● قسم الإلكترونيات: يعتبر هذا القسم القبلة الأولى للباحثين عن مختلف الأجهزة الإلكترونية والكهربائية المنزلية والمكتبية من مختلف العلامات التجارية والموديلات، كالثلاجات والغسالات وأجهزة التكييف وفلاتر الماء، والكاميرات والأجهزة الصوتية، بالإضافة إلى قطع الغيار وخدمات الصيانة لهذه الأجهزة.
● أقسام أُخرى: هناك أقسام أُخرى في الموقع تضم الكثير من المنتجات والخدمات، مثل العقارات المعروضة للبيع من مختلف الأنواع، والأزياء والموضة الرجالية والنسائية، وكل ما يتعلق بمستلزمات الأطفال، والأطعمة والأغذية المنزلية والطبيعية والمكملات الغذائية، بالإضافة إلى الحيوانات الأليفة والطيور والكتب والألعاب الإلكترونية من مختلف الأنواع، وغيرها الكثير. طرق التواصل على موقع السوق المفتوح
● الاتصال الهاتفي: يمكن الاتصال مباشرة بِصاحب الإعلان عن طريق الضغط على زر الاتصال المرفق في الإعلان.
● خدمة الدردشة: هي خدمة يقدمها الموقع تسمح للمستخدمين بالتَحدث مع بعضهم البعض داخل الموقع دون الحاجة إلى إرسال بريد إلكتروني.

 

طريقة البيع عبر موقع السوق المفتوح العراق


● اضغط على خانة تسجيل الدخول في الصفحة الرئيسية لموقع السوق المفتوح، أو إنشاء حساب جديد في حال عدم وجود واحد.
● انقر على مربع إضافة إعلان الآن الموجود أعلى الصفحة الرئيسية بلون برتقالي.
● اختر القسم الرئيسي المناسب للسلعة أو الخدمة المراد الإعلان عنها، ثم القسم الفرعي.
● املأ المعلومات المطلوبة للإعلان، وكافة تَفاصيله، ثمّ أضف مجموعة من الصور للسلعة لتوضيح مواصفاتها.
● اضغط فوق زر حفظ، وسيتم نشر الإعلان مباشر في حال عدم وجود أي مخالفة.

 

طريقة الشراء عبر موقع السوق المفتوح العراق


● ادخل إلى الموقع الإلكتروني من خلال أحد محركات البحث، أو التطبيق.
● اضغط على مربع تَسجيل الدخول الموجود أعلى الصفحة الرئيسية.

● ادخل إلى القسم الرئيسي للسلعة المطلوبة، ثم ادخل القسم الفرعي.
● تصفح كافة الإعلانات المتوفرة للسلعة أو الخدمة المطلوبة، واختيار الأفضل، ويمكن فلترة النتائج للوصول إليها بشكل أسرع.
● تَواصل مع صاحب الإعلان الذي تم اختياره من خلال واحدة وسائل الاتصال المتاحة والتي تناسبك.
● اتفق مع البائع على مقابلته في مكان عام لفحص السلعة والاتفاق على إتمام الصفقة، وينبغي قراءة
النصائح الموجودة على الموقع للتسوق الآمن.

مقالات ذات صلة جميع مقالات