حل مشكلة استنزاف البطارية بعد التحديث إلى Android 13 

قيم هذا المقال :
(50 الأصوات)

تم الإعلان في أغسطس 2022 عن إصدار Android 13، وحقيقةً لا يقدم إصدار Android الجديد سوى القليل من التغييرات مقارنةً بـ Android 12، لكن هناك الكثير من الإصلاحات والتحسينات الصغيرة التي تم إجراؤها بعد إعادة تصميم Android 12، مقارنةً بـ Android 12L، يركز تحديث Google الجديد على الأجهزة اللوحية والقابلة للطي، كما يقدم Android 13 بعض التحسينات بشكلٍ عام.

هذا لا يعني أننا ضد ذلك، حيث كان إصدار Android 12 معقدًا ومشغولًا ومثيرًا للجدل، لذلك نحن سعداء بالحصول على مساحة للتنفس وفرصة للتعود عليه، ولكن مع Android 13، هناك بعض المشكلات التي يواجهها المستخدمون حاليًا.

في الآونة الأخيرة وبعد بدء الشركات بطرح التحديث رسميًا، أفاد أولئك الذين قاموا بتحديث أجهزتهم إلى أن البطارية تُستنزف بسرعة، وعليه نحن لدينا حلول لهذه المشكلة التي نزعم أنها ستساعدك على حل مشكلة استنزاف بطارية Android 13، لذا لنبدأ على بركة الله.

 

محتويات المقال:-

  1. الحل الأول: إعادة تشغيل الهاتف

  2. الحل الثاني: تحقق من كابل الشحن

  3. الحل الثالث: تحقق مما إذا كان المحول يعمل

  4. الحل الرابع: التحقق من تحديث نظام التشغيل

  5. الحل الخامس: فرض إغلاق تطبيقات الخلفية

  6. الحل السادس: إستخدام شواحن مختلفة

  7. الحل السابع: خلل في البطارية

  8. الحل الثامن: تحقق من التلف الخارجي

  9. الحل التاسع: إعادة ضبط الهاتف

  10. الحل العاشر: إتصل بفريق الدعم

 

لماذا تنفد بطارية هاتف Android بسرعة كبيرة؟

 

تُستنزف البطارية بسرعة أكبر عندما تكون ساخنة، حتى في حالة عدم استخدامها، ومن الممكن أن تتلف بطارية هاتفك نتيجة لهذا النوع من الاستنزاف، عندما تنتقل من الشحن الكامل إلى الصفر أو من الصفر إلى الشحن الكامل، وإذا كنت ترغب في إطالة عمر البطارية، في بعض الأحيان استنزفها إلى أقل من 10٪، ثم اشحنها طوال الليل.

 

حل مشكلة استنزاف بطارية بعد الترقية لـ Android 13

 

بعد طرح الإصدار المستقر من Android 13، شاعت بين الأوساط التقنية مشكلة استنزاف البطارية، فإذا كنت تواجه مشكلة استنزاف بطارية بسرعة، فتأكد من إجراء هذه الحلول وتحقق مما إذا كانت ستساعدك:-

 

الحل الأول: إعادة تشغيل الهاتف

 

جرب إعادة تشغيل الهاتف وربما بعدها سيتم حل هذه المشكلة، وسيتم بدء تشغيل الهاتف من جديد، لأنه قد تكون هناك بعض الأخطاء أو الثغرات التي ربما تسببت في ذلك.


الحل الثاني: تحقق من كابل الشحن

 

للتأكد من أن كابل الشحن يعمل بشكل صحيح، تحقق منه، قد تكون هذه المشكلة ناتجة عن مشكلة في كبل USB، مما تسبب في حدوث هذه المشكلة، يعتبر أخذ هذا الاحتمال في الاعتبار فكرة جيدة، إذا فشل الشاحن الخاص بك في شحن هاتفك بشكل صحيح أو تعرض للتلف، فسوف تُستنزف البطارية بسرعة.

على هذا النحو، من الأهمية بمكان أن نشحن الهاتف بكابل أصلي، إشحن هاتفك مرة أخرى بمجرد استبدال كابل USB في حالة تلفه، وسيتم حل مشكلة استنزاف البطارية تلقائيًا بمجرد القيام بذلك إن شاء الله.

 

الحل الثالث: تحقق مما إذا كان المحول يعمل

 

قد تكون هناك مشكلة في المحول تمنع هاتفك من الشحن بشكل صحيح عند حدوث مشكلات مع المحول.

إذا كان الشاحن معيبًا، فقد تواجه استنزافًا سريعًا للبطارية، ضع ذلك في الاعتبار عند استخدام الشاحن الخاص بك، عندما قام عديد المستخدمين بتغيير المحولات الخاصة بهم، أبلغ الكثيرون منهم أنه تم إصلاح مشكلة استنزاف البطارية.

 

الحل الرابع: التحقق من تحديث نظام التشغيل

 

تأكد من تحديث هاتفك بانتظام، من المهم تحديث نظام التشغيل الخاص بك بانتظام، لأنه يصلح الأخطاء ويحسن أحيانًا ميزات معينة، ومع ذلك إذا لم تقم بتحديث نظام تشغيل هاتفك، فقد لا تعمل بعض التطبيقات بشكل صحيح أو قد تحتوي على أخطاء، لذلك لحل مشكلة استنزاف البطارية على جهاز Android الخاص بك، تأكد من أن نظام التشغيل الخاص بك على أحدث إصدار ممكن. 

  • أول شيء عليك القيام به هو الانتقال إلى صفحة الإعدادات.

  • حدد حول الهاتف. 

  • بعد ذلك، تحقق مما إذا كان لديك أي تحديثات متاحة لجهاز Android الخاص بك، ومن الضروري تثبيت أي تحديثات جديدة وإعادة تشغيل جهازك بعد تثبيتها.

 

الحل الخامس: فرض إغلاق تطبيقات الخلفية

 

يمكن أن تتسبب تطبيقات الخلفية في حدوث مشكلات مثل استنزاف البطارية ومشكلات أخرى عندما تتعارض مع نظام التشغيل، وبالتالي يجب عليك إغلاق جميع التطبيقات غير المستخدمة.

كان هناك العديد من المستخدمين الذين أبلغوا عن أنهم وجدوا أن هذا الحل مفيد للغاية قبل هذا الإصلاح، لإصلاح مشاكل استنزاف البطارية مع أجهزة Android، يجب أيضًا تجربة هذا الحل. 

 

الحل السادس: استخدام شواحن مختلفة

 

قد لا يعمل الشاحن الذي تستخدمه حاليًا بشكل صحيح، لذا قد ترغب في تجربة شاحن آخر، حيث يتم حل مشكلة استنزاف البطارية على الهاتف تلقائيًا، لكن هذا لا يعني استخدام الشاحن الغير الأصلي أو ماركة أخرى، وإنما هذا يكون كآخر خطوة، وإنما استخدام شاحن من نفس ماركة هاتفك ونفس قدرة الشحن المدعومة.

 

الحل السابع: خلل في البطارية

 

عادة ما يؤدي تغيير بطارية الهاتف إلى حل مشكلة استنزاف البطارية بلا شك، يبدو أن وجود بطارية معطلة هو سبب المشكلة، لذلك يوصى باستبدال البطارية على الفور، ومع ذلك من الممكن أن تتعرض اللوحة الأم للتلف إذا لم يتم تغيير البطاريات بمساعدة أحد الخبراء، ومن ثم يجب تغيير بطاريتك بواسطة خبير صيانة.

 

الحل الثامن: تحقق من التلف الخارجي

 

قد يكون هناك تلف في المكونات الخارجية لهاتفك عندما تنفذ البطارية بسرعة، لذا تأكد من فحص هاتفك بدقة بحثًا عن الخدوش والشقوق والأضرار الأخرى، ويوصى بإحضار هاتفك إلى ورشة إصلاح إذا واجهت أيًا من هذه المشكلات.

 

الحل التاسع: إعادة ضبط هاتفك

 

إذا فشلت جميع الحلول الأخرى، فإن الطريقة الوحيدة لإصلاح هاتفك في معظم الحالات هي إعادة ضبطه، قد تكون مشكلة النظام الأساسية مسؤولة عن نفاد البطارية بسرعة كبيرة، اعتمادًا على جهازك قد تتمكن من حل المشكلة عن طريق إعادة ضبط المصنع، وفيما يلي الخطوات التي يجب عليك اتباعها لإعادة تعيين ضبط المصنع لهاتف Android:

  • اذهب إلى قائمة الإعدادات للبدء.

  • بعد ذلك، انقر فوق حول الهاتف.

  • حدد Factory Reset من القائمة.

  • لإعادة ضبط هاتفك، اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة بعد النقر على إعادة تعيين الكل. 

وللإشارة فإن ضبط المصنع سيساعد كذلك في تحسين أداء هاتفك بعد الترقية إلى أندرويد 13 أو أي تحديث رئيسي بشكلٍ عام.


الحل العاشر: اتصل بفريق الدعم

 

يجب عليك الاتصال بفريق الدعم أو استبدال هاتفك مباشرة، هذا إذا كان مشمولاً بضمانه، إذا تعذر إصلاح المشكلة، فستقدم لك الشركة بديلاً أو تصلح المشكلة بطريقةٍ ما. 

إلى هنا نصل إلى ختام موضوعنا هذا المتعلق بحل مشكلة استنزاف بطارية بعد التحديث إلى Android 13، نأمل أن يكون هذا المقال قد ساعدك في حل هذه المشكلة أو على الأقل قلل من حدتها، إذا كان لديك أي استفسار فلا تتردد في طرحه في قسم التعليقات أدناه.

 

 

طالع أيضًا:

 

جوجل تكشف عن Android 13 (إصدار Go) للهواتف منخفضة المواصفات

طرح تحديث أندرويد 13 رسميًا، هذه مزايا التحديث وأولى الهواتف التي سيصلها

تحديث جديد لهاتف Nothing Phone (1) يجلب معه تحسينات على واجهة المستخدم والشحن

تحديث جديد يصل هاتف Nothing Phone (1) يجلب معه تحسينات على الكاميرا

شرح كيفية عمل نسخة احتياطية من جهاز iPhone أو iPad باستخدام iTunes أو Finder

مقالات ذات صلة جميع مقالات