تعرّف على الميزات الجديدة في لعبة PUBG New State (بابجي موبايل الجديدة)

قيم هذا المقال :
(10 الأصوات)

بعد انتظار دام عدة أشهر من اللاعبين في جميع أنحاء العالم، أخيرًا استطعنا من إلقاء نظرة أولى وتجربة اللعبة من خلال النسخة الألفا التي تم طرحها منذ أيام قليلة من لعبة PUBG New State. بالرغم من كونها مجرد نسخة alpha لفترة زمنية محددة، إلا أن ردود الأفعال كانت رائعة، حيث حاول كل شخص تقريبًا في جميع أنحاء العالم تجربة اللعبة. ومع قيام الكثير من اللاعبين - بما فيهم نحن أيضًا - بلعب هذه اللعبة، تم اكتشاف عدد كبير من العناصر والميزات الجديدة داخل لعبة PUBG New State بالمقارنة مع اللعبة الأقدم بابجي موبايل.


ولكن قبل الحديث عن الميزات الجديدة في اللعبة، يجب توضيح أن بابجي نيو ستيت ليست لها علاقة بلعبة PUBG Mobile. حيث تعتبر عنوان منفصل تمامًا مع خادمها وطريقة اللعب الخاصة بها. لعبة PUBG New State تدور أحداثها في المستقبل عام 2051 مع الكثير من الآليات الحديثة والميزات الجديدة. علاوة على ذلك، تحتوي على العديد من المباني اللامعة في جميع أنحاء خريطة Troi، بالإضافة إلى تقنيات وإضافات حديثة.


الميزات الجديدة في لعبة PUBG New State


تم تسمية الخريطة الجديدة في بابجي نيو ستيت باسم Troi والتي تم بناؤها بأبعاد 8 × 8. تبدو هذه الخريطة مشابهة لخرائط إيرانغل وميرامار في بابجي موبايل. سيكون لها تضاريس مختلطة تتكون من تلال وسهول منبسطة ووديان. في عام 2051، من المفترض أن توفر هذه التضاريس المتنوعة في الخريطة الكثير من سيناريوهات القتال المختلفة مع كل بقعة وتضاريس لها امتيازاتها الخاصة.




بالإضافة إلى UAZ و Dacia المعروفين في بابجي موبايل، ستحتوي PUBG New State أيضًا على سيارة إلكترونية جديدة تعمل بالبطارية بدلاً من الوقود العادي الذي يتم الحصول عليه من علب الغاز. ستظهر خلايا البطارية بشكل عشوائي على الخريطة ويمكن استخدامها لاستبدال البطاريات المنتهية في السيارة. كما تجدر ملاحظة أن البطارية تضعف بشكل أكبر عندما تكون السيارة خارج الزون، لذا ينصح بعدم استخدامها خارج الزون إلا إذا كان لديك بطاريات احتياطية.



مود جديد يطلق عليه إسم Team Up Squad. خلال هذا المود يمكنك تجنيد اللاعبين الذين قمت بإسقاطهم إلى فريقك. إذا تم إسقاط أحد زملائك في الفريق، فيمكنك إحياءهم والحفاظ على فريقك معًا. يمكنك أيضًا تجنيد الأعداء، حيث يمكن أن تضم كل فرقة ما يصل إلى 4 أعضاء فقط.



ميزة جديدة هامة في لعبة PUBG New State، وهي متجر drone store. حيث يمكنك من خلال هذا المتجر شراء العناصر أثناء اللعب باستخدام عملات Drone Credits التي تقوم بتجميعها من البيوت في جميع أنحاء الخريطة. سيتم عرض مقدار العملات التي جمعتها داخل اللعبة، وبمجرد حصولك على ما يكفي منها لشراء العناصر المطلوبة، سيتم تسليمه إليك في الموقع الذي قمت بتحديده من خلال طائرة بدون طيار.




سيكون هناك flare gun أخضر جديد، من خلاله ستتمكن من إعادة إحياء زملائك الذين ماتوا. حيث سيسقط زميلك في الموقع حيث تم إطلاق الفلير جن الأخضر. سيتعين على زميلك الانتظار حوالي 90 دقيقة بعد موته حتى يتمكن من النزول. يمكنك شراء الفلير جن من متجر درون ستور أو من الممكن الحصول عليه من البيوت في جميع أنحاء الخريطة.




ستحتوي خريطة Troi على ترام ينتقل عبر مسار محدد في الخريطة والذي سيسهل على اللاعبين السفر من موقع إلى آخر. الترام لا يمكن تدميره أو إتلافه. وينصح بالحذر مع الترام لأنه قد يطيح باللاعب بل ويقتله



من الإضافات الجميلة أيضًا في اللعبة "الدروع". ستكون الدروع متاحة في اللعبة كعنصر من العناصر التي يمكن الحصول عليها في جميع أنحاء الخريطة أو يمكن شراؤها من متجر drone store. بمجرد وضعها أو نشرها لا يمكن نقلها أو التقاطها. الدروع لها نوعان مختلفان، الأول عادي والآخر واسع مع غطاء إضافي. سيوفرون غطاء هامًا في المواجهات، ومع ذلك سوف ينكسر من رصاصات العدو.



من الميزات الرائعة في لعبة بابجي نيو ستيت، هي أنه يمكنك الآن فتح أبواب السيارة لاستخدامها كدرع ضد الرصاص. سوف ينفصل الباب بعد تعرضه لإطلاق نار كثيف، وبالتالي كشف الجوانب التي يمكن أن تجعلك عرضه لرصاص العدو.


أيضًا من الميزات الجميلة، يمكنك إضافة العناصر أو اللوت في صندوق السيارة. وبمجرد فتح الأبواب والوصول إلى صندوق السيارة يمكنك التقاط العناصر مرة أخرى.



ميزة مستقبلية أخرى في لعبة PUBG New State، وهي الطائرات بدون طيار. من خلال الـ Drones يمكنك اكتشاف اللاعبين من بعيد من خلال الاستفادة من منظور عين الطائر، وبالتالي منحهم ميزة تكتيكية. لكن أثناء التحكم في الدرونز، لن تكون قادرًا على التحكم في شخصيتك. هذا يعني أنه من أجل التحكم في شخصيتك ومحاربة الأعداء، سيتعين عليك فك الارتباط عن الطائرة بدون طيار.



تم إضافة عدسة Viper a-spec sight جديدة ستعطي رؤية محسنة وانطباع بتكنولوجيا مستقبلية في بابجي نيو ستيت. سيتمكن اللاعبون من إرفاق هذا النوع من العدسات في بنادقهم.



في لعبة بابجي نيو ستيت، نوافذ المباني تحتوي على زجاج، وعندما تقفز من النوافذ ستلاحظ تحطم الزجاج الذي سيرافقه صوت عال من الممكن أن يسمعه عدو بجانبك. هذه الإضافة موجودة بالفعل في لعبة بابجي نسخة Steam الخاصة بالكمبيوتر.



جرافيك ورسومات اللعبة ممتازة ومحسنة بشكل كبير عن لعبة بابجي موبايل. ومع ذلك فإن اللعبة تعمل بسلاسة، حيث يبدو أن شركة Krafton قامت بعمل التحسينات اللازمة حتى تضمن عمل اللعبة بسلاسة على كل الأجهزة.



أشياء أخرى لاحظتها في لعبة PUBG New State


  • أسلوب وطريقة اللعب تشبه إلى حد كبير نسخة Steam الخاصة بالكمبيوتر.
  • نظام التصويب (aiming) وارتداد الأسلحة أصعب من بابجي موبايل.
  • عند وجود إطلاق نيران بجانبك ستلاحظ ظهور علامة حمراء في الخريطة المصغرة.
  • إذا كان هناك عدو بجانبك لن تظهر خطواته في الخريطة المصغرة مثل بابجي موبايل، بل ستلاحظ خطوات بيضاء اللون في اتجاه العدو، مما تضيف صعوبة أكبر في اللعبة.
  • لا يوجد تغيير في الأسلحة أو حتى أصوات الأسلحة. ومع ذلك هناك إضافة مميزة جدًا وهي تمكنك من تخصيص الأسلحة تسمى Custom Kit. فعلى سبيل المثال يمكنك من خلالها تخصيص سلاح MK 47 حتى يعمل بشكل Auto. تجدر الإشارة إلى أن لكل سلاح Custom Kit ولكن التي تقوم بشراءها من المتجر تدعم جميع الأسلحة.
  • فيزيائية السيارات واقعية وأفضل بكثير من PUBG Mobile. ستلاحظ ذلك في المطبات أو عند الاصطدام بشجرة أو صخرة.
  • عند الاصطدام بشجرة أو صخرة بالسيارة ستفقد الكثير من صحتك على حسب قوة الاصطدام، وأيضًا نفس الكلام ينطبق على القفز من المناطق والمباني العالية.
  • عند قيادة السيارة والرجوع بها إلى الخلف، ستلاحظ الشخصية تنظر إلى الخلف أيضًا.
  • كل لاعب ينزل من الطائرة بمفرده، حيث لا يوجد متابعة مثل بابجي موبايل.


بشكل عام، قدم اختبار alpha عرضًا قويًا للغاية لما ستبدو عليه لعبة PUBG New State عندما يتم إصدار النسخة الرسمية في الربع الأخير من العام الجاري مع جميع التحسينات والإصلاحات اللازمة. نظرًا إلى أن اللعبة لا تزال في مرحلة اختبار ألفا، فقد يتم إضافة بعض الميزات أو إلغاؤها لاحقًا قبل أن تنتقل اللعبة إلى مراحل الاختبار النهائية وإصدار النسخة التجريبية (Beta)، متبوعًا بإصدار منتظم. فبعد تجربة الإصدار الألفا من لعبة بابجي نيو ستيت، نستطيع القول بأن المطورون مازالوا مخلصين لأعمالهم وهم بالفعل يأخذون التجربة إلى ما هو أبعد من ألعاب الباتل رويال التقليدية.


في غضون ذلك، هذا كل ما يتعلق بـ الميزات الجديدة في لعبة PUBG New State (بابجي موبايل الجديدة). إذا قمت بتجربة اللعبة على هاتفك، اذكر لنا ما هي أكثر ميزة أعجبتك في اللعبة وما هو نوع هاتفك في صندوق التعليقات أدناه.


إقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع مقالات