السوق المفتوح أكبر موقع للبيع والشراء في الإمارات

قيم هذا المقال :
(8 الأصوات)

يتيح موقع السوق المفتوح لمستخدميه شراء المنتجات والسلع والحصول على الخدمات المختلفة، وإمكانية بيع هذه السلع وتقديم الخدمات بكل سلاسة وسهولة، فهو واحد من أكبر وأفضل مواقع الإعلانات المبوبة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويعد أهم موقع في دولة الإمارات العربية المتحدة للتسوق أونلاين، إذ يمكن من خلاله بيع وشراء كل ما يحتاج إليه المستخدمين من مختلف مجالات الحياة وبأسعار متفاوتة، ومن أي مدينة في الإمارات.


مميزات استخدام السوق المفتوح للبيع والشراء في الإمارات


● إمكانية نشر الإعلانات المبوبة عبر الموقع في عدد متنوع من الأقسام الرئيسية والفرعية، مثل: سيارات للبيع في الإمارات، والأثاث، والعقارات، والهواتف، والأجهزة الإلكترونيّة.
● تصفح مجموعة كبيرة ومتنوعة من الإعلانات التي يحتاجها المشتري بِسرعة وسهولة وأمان.
● التواصل بين البائع والمشتري بشكل مباشر دون أي وسيط أو عمولة.
● توفير بيئة آمنة وموثوقة للتسوق على شبكة الإنترنت، دون الخوف من التعرض لأي عملية نصب أو احتيال.
● سهولة استخدام الموقع، سواء من حيث تَحميل الصور؛ كعرض صور مُفصلة للمنتجات والسلع المراد بيعها، أو الاتصال بمركز دعم العملاء، أو حتى الحصول على ردود سريعة على التعليقات.
● الحصول على أفضل تجربة للمستخدمين من خلال توفير موقع إلكتروني للويب، وتطبيق ذكي عبر الهاتف.


نصائح للبيع على موقع السوق المفتوح في الإمارات


للتمتع بكافة المزايا التي يقدمها السوق المفتوح للبائعين وتجنب التعرض لحظر الحساب الشخصي أو رفض الإعلان على الموقع يجب اتباع بعض النصائح، وهي كالآتي:


● إنشاء حساب واحد على الموقع لكل بائع، وتجنب إنشاء أكثر من حساب.
● يجب التسجيل بالمعلومات الحقيقية للبائع صاحب السلعة أو الخدمة المراد الإعلان عنها، وتجنب تسجيل أي معلومات خاطئة أو وهمية.
● في حالة نشر أي إعلان يجب تجنب حذفه ثم إعادة نشره مرة أخرى من أجل يكون في مقدمة الصفحة.

● تجنب نشر أي إعلان عن سلعة أو خدمة في القسم الخطاً.
● يجب أن يكون الإعلان واضحاً ومفهوماً للقراء، وتجنب أن يكون مُبهماً أو مُضللاً.
● تجنب وضع سعر غير منطقي للسلعة أو الخدمة المراد الإعلان عنها لجذب المزيد من المشترين.
● تجنب أن يتضمن محتوى الإعلان أو الصور المرفقة به رقم هاتف أو بريد إلكتروني أو أي رابط لموقع آخر.
● تجنب نشر إعلان لبيع أكثر من سلعة في نفس الوقت.
● تجنب الإعلان عن أي سلعة محظورة قانونياً.
● تجنب الإعلان عن أي قطعة أثرية للبيع أو قطعة فنية نادرة، فهذا الأمر يؤدي إلى الرفض الفوري للإعلان، ووضع المعلن تحت طائلة القانون.

 

نصائح للشراء على موقع السوق المفتوح في الإمارات


للحصول على أفضل خيار متاح من السلع والخدمات المطروحة في الموقع وبسعر جيد يمكن اتباع عدد من
الخطوات، وهي كالآتي:


● اختيار القسم الرئيسي والفرعي الخاص بالسلعة أو الخدمة المراد البحث عنها، ثم معاينة كافة الإعلانات المنشورة جيداً، مع القدرة على فلترة نتائج البحث بما يتناسب مع المطلوب بالتحديد.
● تصفح الإعلانات التي تم اختيارها والتي تتناسب مع السلعة أو الخدمة المطلوبة، وقراءة الوصف المرفق ومشاهدة الصور جيداً.
● اختيار إعلان السلعة المناسبة، والتواصل مع البائع مباشرة للحصول على المزيد من التفاصيل، وذلك عبر الاتصال الهاتفي أو الرسائل الفورية أو التعليقات.
● لإتمام الصفقة يجب مقابلة البائع وجهاً لوجه في أحد الأماكن العامة وتجنب الأماكن الخاصة، وعدم إرسال أي مبلغ مالي مقدماً قبل معاينة السلعة واستلامها.

 

أهم أقسام موقع السوق المفتوح في الإمارات


تعد جميع أقسام موقع السوق المفتوح في الإمارات ذات رواج كبير بسبب اختلاف شرائح المجتمع، وتشهد عدداً كبيراً من الزوار يومياً، حيث يضم الموقع 20 قسماً رئيسياً يتبع لكل منها عدد من الأقسام والتبويبات الفرعية، ومن أهم هذه الأقسام ما يلي:


● قسم سيارات ومركبات: يبحث العديد من الناس عن سيارات للبيع أو الإيجار في الإمارات من مختلف الأنواع والموديلات، ويعتبر هذا القسم أحد أكبر الأسواق الافتراضية للسيارات ومستلزماتها، فهو يضم كمية كبيرة من العروض والإعلانات التي يمكن تصفحها ودراستها والبحث عن المناسب فيها بكل سهولة وسرعة، مثل قطع الغيار وخدمات الصيانة وغيرها.
● قسم المنزل والحديقة: تشهد الإمارات قدوم عدد كبير من الزوار والعاملين الذين يبيعون عفشهم أو يبحثون عن أثاث مستعمل أو جديد للبيع، حيث يعد موقع السوق المفتوح الوجهة الأولى لإيجاد كل ما يخص البيت من أثاث داخلي وخارجي وديكورات وإكسسوارات، وتجهيزات للحدائق والمكاتب.
● قسم عقارات للإيجار: تعد مدينة دبي واحدة من المدن المهمة في العالم، وتشهد إقبالاً كبيراً من قبل السكان، سواء من العرب أو الأجانب للعمل فيها، ما يجعلهم يبحثون بشكل كبير عن شقق للايجار في دبي، سواء كانت شقة صغيرة أو كبيرة أو حتى مشاركة سكن، ويضم قسم العقارات خيارات أخرى متنوعة للعقارات المعروضة للإيجار مثل القصور والفلل والأراضي والعقارات التجارية والصناعية أيضاً.
● أقسام أُخرى: يضم الموقع خيارات كثيرة من الأقسام الضرورية للفرد والعائلة أيضاً، والتي تلبي كافة المستلزمات، منها:


○ قسم لابتوب وكمبيوتر.
○ قسم الإلكترونيات.
○ قسم موبايل وتابلت.
○ قسم عقارات للبيع.
○ قسم الوظائف الشاغرة.
○ قسم الباحثين عن عمل.
○ قسم الخدمات.
○ قسم أزياء وموضة نسائية.
○ قسم أزياء وموضة رجالي.
○ قسم حيوانات.
○ قسم طعام وغذاء.

مقالات ذات صلة جميع مقالات