السوق المفتوح أكبر موقع للبيع والشراء في سلطنة عُمان

قيم هذا المقال :
(4 الأصوات)

تُعتبر منصة السوق المفتوح من أهم المنصات الرائدة في مجال الإعلانات المبوبة في سلطنة عُمان، والوطن العربي ككل، فهي تُتيح لمُستخدميها تصفح ملايين الإعلانات من قبل المشترين، وعرض العديد من المنتجات والسلع والخدمات من قبل البائعين، حيث تحتوي مجموعة كبيرة من الأقسام الرئيسية والفرعية التي تضم مختلف السلع التي تلبي احتياجات المستخدمين من مختلف الفئات في المجتمع المحلي، فقد أصبح من الصعب إيجاد وقت للبحث في المحلات التقليدية عن السلع التي نحتاجها ومشاهدة الخيارات المتاحة، ما جعل التسوق أونلاين أفضل الخيارات، إذ تتسوق ما تريد وأنت في منزلك خلال دقائق معدودة، لأنه يضم آلاف الخدمات والسلع والمنتجات الجديدة والمستعملة بخيارات متنوعة وأسعار متفاوتة حسب الجودة والنوع.


أقسام موقع السوق المفتوح في سلطنة عُمان


تم تصنيف المنتجات والسلع في الموقع ضمن أقسام رئيسية متخصصة ينبثق منها تبويبات فرعية لتسهيل الوصول إليها وتصفح مختلف العروض وإيجاد ما تبحث عنه بسرعة، وأهم أقسام السوق المفتوح في سلطنة عمان ما يلي:


● سيارات ومركبات: يمكن في هذا القسم البحث عن سيارات للبيع أو الإيجار من مختلف الأنواع والموديلات، بالإضافة إلى كل ما يتعلق بالسيارات من قطع غيار وإكسسوارات وخدمات الصيانة، وخدمة الكارفاكس وغيرها.
● عقارات للإيجار: في حال كنت تبحث عن شقة للإيجار فموقع السوق المفتوح يعد الخيار الأفضل، حيث يقدم لك الكثير من الخيارات المميزة وبأسعار متفاوتة، كما يقدم أيضاً خيارات متنوعة من الاستديوهات والمنازل والفلل والأراضي والعمارات.
● عقارات للبيع: في حال كنت تريد ان تبيع او تشتري أي عقار؛ فالسوق المفتوح هو الخيار الأول والأفضل، حيث يزوره آلاف الأشخاص يومياً، ويمكن بيع أو شراء العقارات السكنية والتجارية والأراضي وغيرها.
● المنزل والحديقة: يمكنك في هذا القسم أن تجد كل ما يحتاجه المنزل من أثاث جديد أو مستعمل وديكورات داخلية وخارجية وإكسسوارات، وأثاث مكتبي وتجهيزات للحدائق.
● الخدمات: سوف تجد في قسم مختلف الخدمات التي تحتاجها من أخصائي صيانة للإلكترونيات، والخدمات الكهربائية، وصيانة الهواتف الذكية، واللابتوبات، بالإضافة إلى الخدمات الطبية والهندسية وخدمات السياحة والسفر، والخدمات الحرفية والمهنية وغيرها.

● وظائف شاغرة: يمكنك أن تجد في هذا القسم مجموعة كبيرة ومتنوعة من فرص العمل والوظائف من مختلف التخصصات والمهن والحرف التي يمكنك التقديم إليها بسهولة كبيرة.
● طعام وغذاء: يحتوي هذا القسم على أصناف متنوعة وكبيرة من الأطعمة والأغذية الطازجة والمعلبة والوجبات المحضرة في المنزل وغيرها.
● حيوانات للبيع: من خلال هذا القسم يمكنك الاطلاع على عدد متنوع من الحيوانات الأليفة المعروضة للبيع، بالإضافة إلى كل مستلزماتها وطعامها، وخدمات العناية بها.
● موضة وجمال: يضم هذا القسم كل ما يهم في مجالات الموضة النسائية والرجالية ومستحضرات ومنتجات الجمال التي تساعدك في الظهور في أبهى طلة، مثل الإكسسوارات الساعات والحقائب والأحذية.


مزايا البيع على موقع السوق المفتوح في عُمان


● يشهد الموقع شهرياً ملايين الزيارات لمختلف الأقسام، ما يجعل عملية البيع على الموقع في منتهى السهولة، لوجود آلاف المشترين المحتملين.
● يوفر الموقع عدداً من الأقسام الرئيسية التي بغض النظر عن السلعة أو الخدمة المراد الإعلان عنها فإنه يغطيها.
● يمكنك البدء في بيع أي شيء على موقع السوق المفتوح بعد تسجيل حساب جديد واتباع عدد من الخطوات لنشر إعلانك وإرفاق بعض الصور الخاصة بسلعتك، ولا تنسى طبعاً اختيار وسيلة اتصال مناسبة لك للتواصل مع عملائك مثل رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني.
● يضمن الموقع بيع سلعتك بسرعة من خلال الخدمات الإعلانية التي يقدمها، ويشمل ذلك تمييز إعلانك ليظهر أعلى القائمة، أو إنشاء متجر خاص بك، وغيرها من الخيارات والمميزات.


نصائح البيع الآمن من موقع السوق المفتوح في عُمان


● قم بتحديد القسم الخاص بالسلعة أو الخدمة التي ترغب بعرضها على الموقع.
● أدخل إلى الصفحة الرئيسية، ثم اضغط على أيقونة إضافة إعلان جديد وأدخل كافة التفاصيل المطلوبة منك بدقة.
● أرفق بعض الصور التي توضح سلعتك بدقة وتجنب إضافة أي صورة قد تحتوي على روابط إلكترونية لمواقع أخرى أو رقم هاتف أو بريد إلكتروني، لأنها تسبب رفض إعلانك من قبل إدارة الموقع.

● بعد التأكد من نشر الإعلان يمكنك متابعة الإعلان والتواصل مع المشترين الذين يظهرون رغبة في الحصول على السلعة.
● عند الوصول إلى اتفاق مع أحد العملاء الراغبين في الحصول على سلعتك، اتفق معه على جميع التفاصيل الخاصة بالصفقة، وقابله في أحد الأماكن العامة لإتمامها.


مزايا الشراء من موقع السوق المفتوح في عُمان


● يمكنك الحصول على أي سلعة وخدمة من مكانك دون الحاجة للخروج من المنزل، إذ يكفي أن يتوفر هاتف محمول أو كمبيوتر واتصال إنترنت.
● يتوفر عدد كبير ومتنوع من السلع والخدمات المتاحة وبدائل متعددة لذات السلعة أو الخدمة وبأسعارمتفاوتة، والتي تُتيح إمكانية اختيار الأفضل.
● يتوفر في الموقع حلقة وصل مباشرة بين البائع والمشتري دون الحاجة لأي وسيط أو دفع تكاليف إضافيّة.
● يمكنك فلترة النتائج للسلعة أو الخدمة المُرادة عند البحث في أي قسم من أقسام الموقع، إذ يُمكنك تحديد السعر، أو الموديل، أو الموقع، أو المساحة للعقارات، وغيرها.


نصائح الشراء الآمن من موقع السوق المفتوح في عُمان


● تصفح جميع الإعلانات المتعلقة بالسلعة المطلوبة لاختيار الأفضل.
● تواصل مع البائع من خلال واحدة من طرق التواصل التي يوفرها السوق المفتوح.
● تأكد من أن السلعة المعروضة للبيع أو الإيجار حقيقية وتحمل نفس المواصفات المذكورة في الإعلان.
● تجنب إرسال أي مبلغ مالي مقدماً، أو إعطاء أي معلومة عن بطاقتك الائتمانية أو حسابك المصرفي، ويُفضل مقابلة البائع في مكان عام لاستلام السلعة ودفع ثمنها.
● افحص السلعة التي ترغب في شرائها جيداً قبل استلامها، وفي حال عدم معرفتك بذلك فيجب الاستعانة بأحد الخبراء، وخاصة عند شراء سيارة أو جهاز إلكتروني أو كهربائي.
● في حال تعرضك لأي مشكلة أو وقعت ضحية للنصب والاحتيال من قبل أحد البائعين، فتوجب عليك إبلاغ إدارة الموقع بصورة فورية.

مقالات ذات صلة جميع مقالات