تنزيل أداة Samsung Firmware Downloader - أفضل أداة لتحميل رومات سامسونج الرسمية بأحدث إصدار

قيم هذا المقال :
(260 الأصوات)

تُعتبر أداة Samsung Firmware Downloader هي الأداة الجديدة لتحميل الرومات أو التحديثات لمستخدمي هواتف Galaxy، حيث تسمح لك بتنزيل الفريمويرلهواتف Samsung بفعاليةٍ أكبر مقارنة بأي برنامج تنزيل رومات آخر متاح من Samsung مثل Samfirm وFrija وما إلى ذلك، كما أن اداة Samsung Firmware Downloader متاحة لـ Android وWindows وLinux وكذا MacOS، وفي مقالنا لهذا اليوم سنتطرق لشرح هذه الأداة المميزة وتحميلها وأخيرًا كيفية التعامل معها، بسم الله نبدأ.

 

 

هناك العديد من الأسباب للاحتفاظ على الأقل بأحدث روم لهاتفك، حيث يمكن أن تكون الرومات مفيدة أيضًا إذا كنت تريد فك أو إصلاح هاتف Samsung الميت، أو حتى يمكنك استخدام ملف الـ Firmware لسحب أي ملف apk أو ملف مهم.


ما هي أداة Samsung Firmware Downloader؟

 

عبارة عن أداة أو تطبيق يعتمد في الأساس على أداة Samloader لتنزيل وفك تشفير رومات سامسونج، وفي الحقيقة يمكن تخمين وظيفة هذه الأداة من اسمها فقط، فهي مشروع مفتوح المصدر من تطوير zacharee واعتمد الأخير في ذلك على لغة Kotlin في تطويرها، لذا إذا كان لديك هاتف Samsung فعليك تجربة هذه الأداة المفيدة.

 

تنزيل أداة Samsung Firmware Downloader

 

توجد طرق عديدة لتنزيل الرومات لهواتف Samsung، لكن هذا بشروط مرهقة أحدها التنزيل محدود السرعة، مثل موقع سام موبايل ولتنزيل بأقصى سرعة فعليك الاشتراك في الخطط المدفوعة التي يقدمها الموقع، لكن هذه الأداة تحل هذه المشكلة وهي مفتوحة المصدر وتوفر واجهة سهلة.

أداة سامسونج فيرموير دانلودر هي أداة متوفرة في أنظمة التشغيل الأساسية وهي نظام تشغيل Android وWindows وLinux وكذا MacOS، ونعم الأداة متاحة كتطبيق للهواتف الذكية الذي يمكن تثبيته بملف APK، وهذا هو السبب الرئيسي لاختيار هذه الأداة على الأدوات الأخرى، لذلك إذا كان لديك هاتف Samsung وترغب في تنزيل هذه الأداة، فاستخدم الروابط أدناه:-

تنزيل أداة Samsung Firmware Downloader إصدار 1.0.11:-
 

  • تنزيل أداة Samsung Firmware Downloader لنظام أندرويد من هنا.

  • تنزيل أداة Samsung Firmware Downloader لنظام ويندوز من هنا.

  • تنزيل أداة Samsung Firmware Downloader لنظام لينوكس من هنا.

  • تنزيل أداة Samsung Firmware Downloader لنظام ماك أو إس من هنا.
     

 

مميزات أداة Samsung Firmware Downloader

 

  • تحميل الفريموير: تتيح لك الأداة تنزيل الرومات من Samsung لجميع هواتف Galaxy، حيث يمكنك إدخال التفاصيل يدويًا لسحب البرامج الثابتة أو يمكنك أيضًا اختيار طريقة تلقائية.

  • فك تشفير الفريموير: يتيح لك هذ البرنامج أيضًا فك تشفير الرومات مباشرة من الأداة، بشكل افتراضي يتم تشفير الروم ولذا تحتاج إلى فك تشفيره باستخدام هذه الأداة.

  • متاحة لجميع المنصات: أداة Samsung Firmware Downloader متاحة لأنظمة أساسية متعددة مما يجعل هذه الأداة مفيدة، يمكنك الحصول على هذه الأداة لهواتف Android و Windows وLinux وكذا MacOS.

 

 

  • واجهة بسيطة: إذا كنت تحب أداة بسيطة وسهلة الاستخدام، فهذه الأدة تأتي يبواجهة بسيطة للغاية، تصميم الأداة يجعلها جذابة وسهلة التحكم.

  • مفتوحة المصدر: Samsung Firmware Downloader هي أداة مفتوحة المصدر من المطور zacharee، هذا يعني أنه يمكنك الحصول على الأداة مجانًا.

  • لا توجد قيود على السرعة: تعتمد الأداة على أداة Samloader ولا يوجد حد أقصى لسرعة التنزيل على هذه الأداة، حيث يمكنك تنزيل الـ Firmware من الأداة دون أي قيود.

كيفية استخدام أداة Samsung Firmware Downloader

مثل الأدوات الأخرى ذات نفس الوظيفة، فإن عمليتها بسيطة أيضًا، ولكن إذا كنت تستخدم أي أداة تنزيل روم لأول مرة، فيمكنك التحقق من الخطوات أدناه:-

1) قم بتنزيل أداة Samsung Firmware Downloader لجهازك، ثم قم باستخراج ملف zip على جهاز الكمبيوتر أو قم بتثبيته على هاتف Android.
2) إفتح أداة Samsung Firmware Downloader.
- سيكون هناك ثلاثة أقسام في الأداة (Downloader ،Decrypter ،History).
3) إنتقل إلى قسم Downloader، وأدخل رقم إصدار هاتفك (وليكن مثلاً SM-S908E الخاص بهاتف سامسونج Galaxy S22 Ultra)، والمنطقة (وليكن مثلاً EGY الخاص بنفس الهاتف)، وانقر فوق Check For Update، إذا كنت تريد البحث عن أي إصدار محدد من الرومات، فحدد الخيار اليدوي، حيث يمكنك العثور على إصدار الروم على Google.
4) سيُعرض الـ Firmware، انقر فوق الزر Download وسيبدأ التنزيل.
5) لفك تشفير الـ Firmware، قم بالتبديل إلى قسم Decrypter وقم باختيار الـ Firmware الذي تريد فك تشفيره.
- سيستغرق فك تشفير وإعطائك ملف الإخراج بعض الوقت، بعدها تكون قد انتهيت من عملية فك التشفير وتصبح جاهزًا لتفليش الروم على هاتفك.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا لختام موضوعنا المتعلق بتنزيل أداة Samsung Firmware Downloader، التي تُعتبر أفضل أداة لتحميل رومات سامسونج الرسمية أو التحديثات بشكلٍ يدوي، وفي الأيام المقبلة إن شاء الله سنضع بين أيديكم مقالات حول تثبيت تحديث One UI 5.0 يدويًا باستخدام هذه الأداة، أخبرنا ما هي أفضل ميزة أعجبتك في الأداة؟

 

قد يهمك

 

 

مقالات ذات صلة جميع مقالات