شاومي تتصدر مبيعات الهواتف الذكية في الجزائر

قيم هذا المقال :
(8 الأصوات)

في رقمٍ آخر يُضاف لأرقام النجاح التي حققتها الشركة الصينية شاومي، تصدرت الأخيرة مبيعات الهواتف الذكية في السوق الجزائرية حتى شهر أغسطس، متخطية بذلك علامات كسامسونج وأوبو وحتى الشركة المحلية لتصنيع الهواتف الذكية كوندور، يأتي هذا رغم عدم تواجد الشركة رسميًا في الجزائر، ما يعني أن الجزائريين هناك يقتنون منتجات الشركة عبر الإنترنت ومن خلال كبار التجار.




وفقًا لما نشره الحsاب الرسمي للفرع الجزائري لشركة شاومي على فيسبوك، فقد بلغت مبيعات الشركة نسبة 28 بالمئة، تليها شركة أوبو بنسبة 22 بالمئة، وتأتي شركة سامسونج بنسبة مبيعات بلغت 18 بالمئة.


تحتل مجموعة Transsion Holdings وهي الشركة المالكة لعلامات تكنو وأنفينيكس وكذلك ايتل نسبة 17 بالمئة، ما يجعلها قريبة جدا من سامسونج ويُفسر ذلك للقدرة الشرائية الضعيفة للمستخدمين هناك، فيتم اللجوء لشركات تقدم منتجات أرخص وقيمة أفضلن وهو ما يُفسر كذلك الصعود السريع لشركة شاومي.


تتذيل القائمة الشركة الجزائرية كوندور بنسبة مبيعات بلغت 6 بالمئة، وهو تراجعٌ فادح للشركة سببته عدة عوامل اهمها اجتياح هواتف شاومي بأسعار هواتفها المغرية، حتى بالنسبة للفترات التي ارتفعت فيها أسعار الهواتف الذكية في الجزائر نظرًا لتأثير تداعيات فيروس كورونا.


تأتي هذه الإحصائيات من الشركة السنغافورية Canalys، ولم يتم ذكر نضيب 9 بالمئة المتبقية من المبيعات، لكن نرجح أنها ستكون لبقية الشركات على رأسها هواوي التي تعاني ككل سوق تقريبًا نتيجة الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية.


ذات صلة

    مقالات ذات صلة جميع الأخبار