واجهة MIUI 13 سوف تحتوي على ميزة توسيع ذاكرة الوصول العشوائي

قيم هذا المقال :
(13 الأصوات)

عندما قدمت فيفو سلسلة Vivo X60 في الصين كأول الهواتف التي تعمل بواجهة OriginOS الجديدة، فقد جلبت مجموعة من المفاجآت المذهلة. حيث جاءت الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد 11 مزودة بمجموعة من الميزات الجديدة من خلال سوفت وير فيفو المحدث، ومرئيات جديدة، مع ميزة ذاكرة افتراضية جديدة تمامًا. ومن المؤكد أن عشاق الكمبيوتر على دراية بخاصية "Swap-Memory". يتطلب الأمر جزءًا من وحدة التخزين الداخلية الخاصة بك في أوقات معينة لإنشاء ذاكرة وصول عشوائي (RAM) افتراضية وتحرير القليل من ذاكرة الوصول العشوائي الفعلية.


تم طرح هذا المفهوم في سوق الهواتف بفضل واجهة OriginOS من شركة فيفو. قامت الشركة أيضًا بإضافة هذه الميزة إلى واجهة FuntouchOS 11، والآن تتوفر هذه الميزة لمجموعة من هواتف Vivo و iQOO. الآن، يبدو أن هناك المزيد من الشركات ستقوم بجلب هذه الميزة قريبًا بما في ذلك شاومي، التي بدأت في اختبار ميزة ذاكرة الوصول العشوائي الافتراضية على واجهة MIUI الخاصة بها. وقد تأتي هذه الميزة في تحديث MIUI 12 مستقبلاً أو في تحديث MIUI 13.



وجد أحد المسربين في كود مصدر MIUI 12 ميزة يطلق عليها اسم "Memory Extension". هذه الميزة تمامًا مثل ما تفعله فيفو مع +X60 Pro والعديد من الهواتف الأخرى. ومع ذلك، ففي حالة شاومي، تقتصر الميزة على إضافة 1 جيجابايت فقط. الغالبية العظمى من الهواتف الرائدة لفيفو تأتي مع ميزة تمكين الحصول على 3 جيجابايت إضافية من ذاكرة الوصول العشوائي من خلال الذاكرة الافتراضية. لسوء الحظ، سيتعين على المستخدمين الذين ينتظرون تجربة هذه الميزة الجديدة على MIUI 12 الانتظار لفترة أطول قليلاً. فإن تمكين هذه الميزة ليست بالمهمة البسيطة في الوقت الحالي.


نأمل ألا تقتصر الميزة الجديدة على هواتف شاومي الرائدة فقط. في الحقيقة، ليس هناك معنى كبير لامتلاك ذاكرة وصول عشوائي افتراضية في هاتف بسعة 8 جيجابايت أو 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM). تتخذ فيفو هذا الطريق، لكننا نعتقد أن ذاكرة الوصول العشوائي الإضافية ستفيد في الغالب الهواتف الذكية القديمة التي تأتي بسعة ذاكرة وصول عشوائي منخفضة، أو حتى الهواتف الجديدة التي تقل عن 4 جيجابايت رام. تتمثل الفكرة وراء زيادة حجم الرام في تحسين تعدد المهام وإبقاء المزيد من التطبيقات مفتوحة في الخلفية على الهاتف.


قد تقوم شاومي بتطبيق ميزة Memory extension في إصدارمستقبلي من MIUI 12، ومع ذلك نعتقد بأن هذه الميزة قد تحتفظ بها الشركة في MIUI 13.


إقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار