شاومي تطلق هاتف Redmi Note 10 JE بمعالج سناب دراجون 480 ومعمارية IP68 لمقاومة الغبار والماء

قيم هذا المقال :
(2 الأصوات)

في الحقيقة مع إطلاق هاتف Redmi Note 10T 5G والذي يُعتبر آخر هاتف في سلسلة النوت 10 كما جرت عليه العادة كل عام، شاومي تُفاجئنا بإطلاق هاتفٍ آخر وهو هاتف Redmi Note 10 JE، ويُقصد بـ JE النسخة اليابانية من هاتف Redmi Note 10 أو Redmi Note 10 Japan Edition، حيث يُعتبر هذا الهاتف الأول من شاومي مع معالج Snapdragon 480 وسيتم بيعه من خلال شركة الاتصالات au اليابانية.




تستخدم سلسلة Note 10 مجموعة متنوعة من المعالجات من كوالكوم على غرار Snapdragon 732G وSnapdragon 678، ومعالجات من ميدياتك منها من سلسلة Dimensity وسلسلة Helio G وبالنظر إلى مواصفات معالج Snapdragon 480 في هذه السلسلة، فهو يُعتبر الأقل أداءًا من المعالجات المستخدمة في السلسلة، لكنه يحوي دعمًا لشبكات اتصال 5G بسعرٍ متواضع.




يحتوي إصدارJE أيضًا على ميزات ذات صلة محليًا مثل دعم FeliCa / Osaifu-Keitai وهو نظام دفع عبر الهاتف المحمول شائع في اليابان، هذا أيضًا هو الأول في السلسلة الذي يتمتع بمقاومة مناسبة للغبار والماء بتصنيف IP68.




الهاتف يأتي ببطاقة SIM واحدة مع نطاقات 5G ذات الصلة ودعم VoLTE كما يأتي بمنفذ منفصل لبطاقة مايكرو إس دي لتوسيع مساحة 64 جيجابايت للتخزين الداخلي، ويأتي الهاتف بذاكرة الوصول العشوائي رام سعتها 4 جيجابايت، وبرمجيًا يأتي الهاتف بواجهة MIUI 12.5 القائمة على نظام أندرويد 11.




إلى جانب ذلك فإن هاتف JE هو نموذج مشابه لهاتف Redmi Note 10T 5G، حيث يشترك مع الأخير مع شاشة LCD مقاسها 6.5 بوصة مع معدل تحديث 90 هرتز وكاميرا  خلفية ثلاثية بدقة 48 + 2 + 2 ميجابكسل، لكن يقتصر تسجيل الفيديو على 1080 بكسل في 30 إطارًا في الثانية، وينطبق الشيء نفسه على كاميرا السيلفي الأمامية التي تأتي بدقة 8 ميجابكسل.




بطارية الهاتف تبلغ سعتها 4800 مللي أمبير مع دعمٍ للشحن السريع بقوة 18 واط فقط، إلى جانب منفذ USB-C كما يوجد أيضًا منفذ للسماعات التقليدي جاك 3.5 ملم مزود بشهادة صوت عالي الدقة، أخيرًا كأي هاتفٍ من شاومي هناك منفذ للأشعة تحت الحمراء.


سيكون هاتف Redmi Note 10 JE متاحًا في 13 أغسطس دون تفاصيلٍ عن الأسعار، لكن غالبًا سيتوفر تسعير الهاتف بعد توفر الهاتف في التاريخ المذكور، ولمن يسأل قد نرى الهاتف خارج السوق الياباني تحت مُسمى آخر كعادة شركة شاومي.


ذات صلة

مقالات ذات صلة جميع الأخبار