شاومي تقوم بإعادة دعم إطار عمل خدمات جوجل بلاي على الهواتف التي تعمل بالإصدار الصيني

قيم هذا المقال :
(7 الأصوات)

بعد أسبوعين من بدء شركة شاومي في دفع إصدارات MIUI 12.5 التجريبية إلى مجموعات تجريبية مغلقة، كان هناك تقرير يفيد بأن التحديث قام بتعطيل إطار عمل خدمات جوجل بلاي. في البداية، كنا نعتقد بأنه خطأ حتى أكدت شاومي قائلة أنه تم تعطيله بسبب التوافق. بالتأكيد، جوجل محظورة في الصين، وهذا هو سبب عدم تثبيت خدمات Google Play مسبقًا على الأجهزة التي يتم تطويرها للاستخدام في الصين. ومع ذلك، كان من السهل تثبيت خدمات جوجل بلاي (GMS) على هذه الأجهزة قبل هذا التعطيل، ولكن يبدو أن شاومي تعيد الآن دعم إطار عمل خدمات جوجل بلاي على هواتفها التي تعمل بالإصدار الصيني.



بعد تعطيل خدمات جوجل بلاي، أصدرت شاومي بيانًا بأنها من الآن فصاعدًا لن تقوم بتثبيت خدمات Google Play Services framework مسبقًا مع هواتفها الصينية. ذلك سيجعل تثبيت تطبيقات جوجل مستحيلاً، ولكنها وعدت بمراجعتها في المستقبل إذا استمر الطلب، وقد تقرر تمكينه على بعض الأجهزة المحددة. بالتأكيد، كان هناك طلب كبير على إعادة دعم خدمات جوجل بلاي، ويبدو أن شاومي قد مكنته الآن على بعض الهواتف المحددة.


حصل هاتف Redmi Note 9 Pro 5G في الصين على تحديث MIUI 12.5 المستقر قبل يومين، ووفقًا للتقارير، جاء التحديث مع خدمات جوجل الأساسية المثبتة مسبقًا. هذا يعني أنه يمكنك تفعيله لبدء استخدام خدمات ومتجر جوجل بلاي. وفقًا لآخر تقرير أيضًا، جاء تحديث جديد لهاتف Redmi K40 Gaming Edition مع دعم لخدمات Google Play. بعد تثبيت تحديث MIUI 12.5.5.0 RKJCNXM الثابت، ستتمكن من تثبيت تطبيقات GMS، ولكنك قد تحتاج إلى تطبيق Google installer APK.


هذا خبر سار لمستخدمي الأجهزة ، لا سيما أولئك الذين تم شراؤهم من الصين. وإذا كنت تستخدم ذاكرة القراءة فقط الصينية بدون خدمات Google Play ، فيمكنك التحقق من هذا المنشور هنا ومعرفة ما إذا كان ذلك يناسبك.


بالطبع، هذه أخبار سارة لمستخدمي هواتف شاومي الصينية. إذا كنت تستخدم إحدى هواتف شاومي التي تعمل بالإصدار الصيني، فإن هناك احتمال كبير بأن تحصل على تحديث يجلب دعم لخدمات جوجل بلاي على هاتفك. تجدر الإشارة إلى أن هواتف شاومي التي تعمل بالإصدار العالمي والإندونيسي والهندي والأوروبي وأي إصدار آخر عدا الصيني، جميعها تأتي محمله مسبقًا بخدمات جوجل بلاي الأساسية.


إقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار