واتس آب يطرح ميزة "Flows" الجديدة للتسوق داخل التطبيق

قيم هذا المقال :
(2 الأصوات)

يبدو أن واتس آب يتوسع إلى ما هو أبعد من الرسائل النصية والرموز التعبيرية، حيث كشفت الشركة في الأسبوع قبل الماضي عن ميزة Flows، وهي ميزة جديدة مصممة تتيح التسوق دون مغادرة نافذة الدردشة.

ببساطة، يتيح لك Flows شراء الأشياء، مثل تذاكر القطار أو الوجبات، مباشرة من خلال محادثة WhatsApp، يمكن للشركات الآن تقديم قوائم أو نماذج يمكن للمستخدمين التنقل فيها بسهولة لإجراء عملية شراء.

 

 

يخطط WhatsApp لإطلاق Flows للشركات باستخدام منصة الأعمال الخاصة به في الأسابيع المقبلة، في البداية، سيتم إطلاق الخدمة في الهند، حيث سيتمكن المستخدمون هناك من إضافة عناصر إلى سلة التسوق واستخدام خيارات دفع متعددة مثل UPI وبطاقات الخصم والائتمان، ولضمان المعاملات الآمنة، عقدت واتساب شراكة مع Razorpay وPayU.

 

 

هناك ميزة تحقق جديدة تسمى "Meta Verified" قيد التنفيذ أيضًا، حيث تُوفر هذا الشارة ثقة للشركات التي تثبت شرعيتها، وستحصل الشركات التي تم التحقق منها على امتيازات مثل صفحة ويب قابلة للتخصيص ودعم الأجهزة المتعددة، لكن لا تزال هذه الميزة قيد الاختبار وليست متاحة بعد على منصة الأعمال بعد.

تهدف ميزة Flows إلى تبسيط حياة المستخدم من خلال الجمع بين الدردشة والتسوق في تجربة واحدة سلسة، فهي تُغتبر طريقةً جديدة تمامًا لممارسة الأعمال التجارية من خلال تطبيق معروف في المقام الأول بالمراسلة.

 

قد يهمك

 

مقالات ذات صلة جميع الأخبار