فيفو تكشف رسميًا عن واجهة Funtouch OS 14، إليك مميزات التحديث وهواتف vivo المؤهلة

قيم هذا المقال :
(4 الأصوات)

أصدرت vivo الإصدار التجريبي من Android 14 لجهاز vivo X90 Pro في مايو، بعد ذلك أعلنت عن البرنامج التجريبي Funtouch OS 14 Preview المستند على Android 14 لذات الهاتف في سبتمبر، لتطلق الشركة رسميًا واجهة Funtouch OS 14 وشاركت قائمة بهواتفها المؤهلة للتحديث في الهند إلى جانب خارطة طريق وصول التحديث تجريبيًا.

 

 

تتضمن قائمة هواتف vivo المؤهلة لتحديث Funtouch OS 14 المبني على أندرويد 14 أكثر من 30 هاتفًا، مع حصول Vivo X90 وX90 Pro على التحديثات التجريبية في منتصف شهر أكتوبر، وسيتبع ذلك هاتف X80 Pro في منتصف نوفمبر، مع وصول التحديث للهواتف X80 وV29 Pro وV29 وV27 Pro وV27 في ديسمبر، يمكن التحقق من الصورة أدناه للحصول على القائمة الكاملة مع الجدول الزمني لطرح التحديث.

 

 

شاركت iQOO أيضًا خارطة الطريق الخاصة بها لإصدار الإصدار التجريبي من Funtouch OS 14 في الهند، والتي تتضمن أكثر من عشرة هواتف ذكية من iQOO مؤهلة للترقية، مع كون iQOO 11 هو الأول في الخط الذي سيحصل على واجهة Funtouch OS 14، يمكن التحقق من الصورة أدناه للحصول على خريطة الطريق الكاملة، لاحظ أيضًا أن iQOO لن تصدر تحديث Funtouch OS 14 لـهاتف Z5 والموديلات الأقدم.

 

 

يركز Funtouch OS 14 بشكل أساسي على خمسة مجالات – التخصيص والإنتاجية وتعدد المهام والسلاسة والخصوصية.

ولإضفاء الطابع الشخصي، يمكن الآن الحصول على ثلاثة تخطيطات للساعة على شاشة القفل مع ثمانية أنماط خطوط واختيار ذكي للألوان، كما يمكن أيضًا تطبيق لوحة ألوان أحادية اللون على النظام لتتناسب مع خلفيات المستخدم، حيث يعتمد في ذلك على تصميم الماتريال يو ديزاين ويسمى MY Color Palette.

 

 

علاوة على ذلك، يتوفر الآن أكثر من 90 نمطًا من أنماط العرض للشاشة الدائمة Always-On Display في متجر السمات، ويمكن أيضًا تحديد نغمات رنين مختلفة لبطاقات SIM المختلفة.

 

 

في قسم الإنتاجية، يوجد الآن أدوات جديدة لتحرير الفيديو، مما يسمح بالتعديل بالجودة الأصلية وتصدير الفيديو بدون فقدان أي تفاصيل، يمكن أيضًا تصدير مقاطع الفيديو بدقة تصل إلى 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية، علاوة على ذلك هناك 25 مرشحًا أو فلتر جديدًا لتحرير الفيديو، والتي يتم تقديمها جميعًا في صور مصغرة محسنة.

 

 

تم أيضًا تحسين تجربة تشغيل الفيديو حيث يمكن الآن ضبط سرعة تشغيل الفيديو والتشغيل المتكرر والتقاط لقطات الشاشة.

 

 

بالنسبة للمهام المتعددة، يوجد نافذة صغيرة تجعل القيام بالمهام المتعددة أسهل عن طريق تصفير التطبيق إلى نافذة صغيرة تظل نشطة في الخلفية، ويمكن تحريكها على الشاشة أثناء استخدام تطبيق آخر، مع دعم التعليق التمرير الجانبي، ويمكن الحصول على ما يصل إلى 12 نافذة صغيرة نشطة في الخلفية.

 

 

سيوفر Funtouch OS 14 تجربة أكثر سلاسة مع ميزات ذاكرة الوصول العشوائي (RAM Saver)، وذاكرة الوصول العشوائي الممتدة Extended RAM 3.0، وMotion Blur، وApp Retainer، حيث سيحرر RAM Saver ما يصل إلى 600 ميجابايت من المساحة لبدء التشغيل السريع لتطبيقات متعددة، بينما يتيح Extended RAM 3.0 الحصول على ما يصل إلى 36 تطبيقًا نشطًا في الخلفية على هاتف بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 12 جيجابايت (ما يصل إلى 27 تطبيقًا مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت).

ومن ناحية أخرى، سيضمن تطبيق App Retainer استعادة أكثر من 100 تطبيق مدرج في القائمة البيضاء في الخلفية، ولم يتم إغلاقها يدويًا إلى الواجهة الأخيرة حتى يتمكن المستخدمون من الاستمرار من حيث توقفوا، مما يوفر تجربة خالية من الانقطاع، هذه الميزة ليست جديدة تمامًا، حيث أن iQOO قدمتها بالفعل مع iQOO Neo7 Pro، ومع ذلك فإن App Retainer الموجود على Neo7 Pro لا يدعم Facebook، وهو أحد التطبيقات الأكثر شعبية، وعندما سُألت iQOO عن ذلك، قالت أنه يمكن إضافته إلى قائمة التطبيقات المدرجة في القائمة البيضاء في المستقبل.

 

 

عند الحديث عن Motion Blur، ستوفر هذه الميزة رسومًا متحركة سلسة أثناء التبديل بين التطبيقات بنسبة 18.7% بمعدل تحديث 60 هرتز.

وأخيرًا، لدينا الخصوصية، والتي تم ضمانها الآن من خلال إخفاء التطبيقات المحسّن وحماية كلمة المرور للصور المخفية ونسخ الشاشة، تعمل ميزة Screen Mirroring على منع ظهور الإشعارات المنبثقة، لذلك لا يتم الكشف عن معلومات المستخدم عندما يتم عكس محتوى الهاتف على جهاز آخر.

 

 

مثل App Retainer، لا تعد ميزة App Hiding ميزة جديدة تمامًا ولكنها تدعم الآن تطبيقات Google.

 

قد يهمك

 

الكشف رسميًا عن Android 14 بميزات جديدة للتخصيص والتحكم وإمكانية الوصول والهواتف الأولى التي ستحصل على التحديث

هذه المشكلة في Google Chrome ستُحل مع Android 14

جوجل تُحدث واجهة مستخدم تطبيق الكاميرا لنظام Android 14

جوجل تطلق إصدار Android 14 QPR1 Beta 1 لأجهزة Pixel

دعم Ultra HDR قادم إلى صور Google مع Android 14

مقالات ذات صلة جميع الأخبار