هكذا سيكون شكل الخط في واجهة MIUI 13 (رابط التحميل بالداخل)

قيم هذا المقال :
(434 الأصوات)

أقل من 10 أيام على الإعلان عن واجهة MIUI 13 وبدأت التسريبات تنهال علينا تلو الأخرى. حيث تم تسريب الخط الخاص بواجهة MIUI 13. الإصدار التجريبي MIUI 12.5 Enhanced 21.7.3 غيّر اسم خط Mi Lan Pro VF إلى Mi Sans. ومع ذلك، لم يكن هناك تغيير في الأحرف، حيث تم تغيير الاسم فقط. الخط الذي تم تسريبه اليوم يوضح لنا أنه الخط الذي سيتم الاعتماد عليه في MIUI 13. في الواقع، هناك خطان تم تسريبهما، Mi Sans و Mi Protoype 210317 والأخير يعد نسخة بخط أعرض (Bold) من خط Mi Sans.


تم إضافة خط Mi Lan Pro VF الخاص بشركة شاومي في إصدار MIUI 11، وكان هناك خط Mi Lanting Pro في إصدارات MIUI الأقدم. الاختلاف بين الخطين كان هائلاً، حيث أن Mi Lan Pro VF كان خطًا متغيرًا، بمعنى أنه يمكن ضبط نحافته وسمكه من خلال ملف خط واحد. كان لخط Mi Lanting Pro القديم ملف خط مختلف لكل سمك لأنه لم يكن خطًا متغيرًا. يشغل الخط الغير متغير مساحة أكبر في النظام ولا يمكن الحصول على السُمك المطلوب. ولذلك، تم إضافة دعم الخط المتغير مع واجهة MIUI 11.


تم استخدام خط Mi Lan Pro VF منذ 2019 مع MIUI 11، حيث استخدمت شاومي هذا الخط أيضًا في MIUI 12. والآن جاء وقت التغيير، أعادت الشركة تسمية Mi Lan Pro VF إلى Mi Sans مع MIUI 12.5 Enhanced. حيث أصبح له مظهر جديد الآن مع MIUI 13.




يتمتع خط Mi Sans بأحرف أكثر حداثة وأكثر بيضاوية. على الرغم من أنه يشبه إلى حد ما Google Sans و OnePlus Slate، إلا أنه لا يبتعد كثيرًا عن لغة تصميم MIUI.




في الصورة أعلاه مقارنة بين خطوط Mi Lan Pro VF و Mi Sans و Mi Prototype 210317. يحتوي Mi Sans على خطوط بيضاوية وأنعم أكثر من Mi Lan Pro VF القديم. هذا يجعل النظام يبدو أكثر حداثة وتميزًا. يحتوي خط Mi Sans على حرفين خاصين من شاومي. في الواقع، كان أحد هذه الأحرف التي تحمل شعار شاومي متاحًا أيضًا في خط Mi Lan Pro VF، لكنه كان شعارًا قديمًا. تم إضافة شعار شاومي 2021 الجديد بخط Mi Sans.


اقرأ أيضًا: هاتف Redmi K40 و Mi 11 Lite 5G سيكونا من أوائل الأجهزة التي ستحصل على تحديث MIUI 13




عندما تم اختبار هذا الخط على النظام، تكون النتيجة على هذا النحو. توضح لنا النظرة الأولى أن هذا الخط مشابه تمامًا لنظام OxygenOS. على اليسار نرى خط Mi Lan Pro VF الخاص بـ MIUI 12، وعلى اليمين خط Mi Sans الخاص بـ MIUI 13.




كان هذا الخط موجودًا أيضًا في لقطة شاشة MIUI 13 التي تم تسريبها مؤخرًا. من خلال لقطة الشاشة هذه، يظهر أن خط إصدار MIUI مختلف، لكننا لم نعتقد أنه كان Mi Sans. واتضح ذلك بعد تسريب اليوم أن لقطة الشاشة هذه حقيقية.




تحميل خط Mi Sans الخاص بواجهة MIUI 13


إذا كنت ترغب في استخدام خط Mi Sans الخاص بـ MIUI 13 على هاتف شاومي، فيمكنك تنزيله من خلال هذا الرابط. إذا كنت لا تعرف كيفية تثبيت سمات MTZ، يمكنك الدخول هنا واتباع الخطوات لتثبيت الخط على هاتفك.


ستصدر واجهة MIUI 13 في إصدارات تجريبية وثابتة في 28 ديسمبر الجاري.


قد يهمك أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار