تعرف على الشركات التي قامت بترقية هواتفها بشكل أسرع لنظام اندرويد 10

قيم هذا المقال :

قبل ستة أشهر تم إطلاق نظام اندرويد 10 بشكل رسمي، وخلال هذه الأشهر الستة تم ترقية العديد من الهواتف إلى الإصدار الجديد من نظام التشغيل "Android". وبالرغم من الأختلافات الموجودة دائمًا بين العلامات التجارية، هناك علامات تجارية تقوم عادًة بترقية موديلاتها بشكل أسرع، في حين أن البعض الآخر من الشركات المصنعة مخيبة للآمال تمامًا في إرسال التحديثات، ولذلك تم إعداد تقرير جديد حول هذا الموضوع.


المعيار الأهم في هذا الموضوع والذي من خلاله يتم تحديد أفضلية  أحد الشركات او العلامات التجارية عن الأخرى هو معيار السرعة، حيث يتم تنظيم التقارير والقوائم عادًة على أفضل العلامات التجارية التي تقوم بتحديث أجهزتها بسرعة كبيرة، وهذا هو الحال الآن مع نظام Android 10، وبناًء على تقرير ComputerWorld يمكننا أن نرى بعد ستة أشهر من إطلاق النظام، أفضل العلامات التجارية التي أمتثلت للتحديثات بسرعة أكبر.


وكما نعلم جميعًا في مثل هذه الحالات نجد أن شركة جوجل هي العلامة التجارية الأفضل من ناحية تحديث هواتفها بشكل أسرع، فهي ليست بالمفاجأة الكبيرة بالنظر إلى أن هواتف Google Pixles هي أول الهواتف التي تتلقى التحديثات. حدث ذلك بالفعل مع نظام اندرويد 10، حيث تم إصدارة بالفعل لجميع موديلات العلامات التجارية بما في ذلك هاتف جوجل Pixel و Pixel 3a.


تأتي شركة وان بلس OnePlus العلامة التجارية الثانية في هذه القائمة منذ شهر سبتمبر، حيث بعد مرور 18 يومًا من نزول هذا الإصدار من نظام التشغيل، بدأت في الترقية بالفعل. كانت وان بلس سريعة جدًا في تحديثاتها.


شركة سامسونج تعتبر هي المفاجأة الكبرى، حتى أنا حقيقًة لم أصدق ذلك ولكن هذه هي الحقيقة، لو نظرنا لتاريخ الشركة سنرى انها عانت من الانتقادات العديدة بسبب التأخر في تحديث العديد من الهواتف الخاصة بها، وبما في ذلك أحدث الموديلات المتطورة، بالرغم من كونها واحدة من أفضل الشركات عندما نتحدث عن شركة بحجم سامسونج. ولكن مع وصول نظام اندرويد 10، تغيرت سامسونج للأفضل وقاموا بإطلاق التحديثات بشكل أسرع بكثير من ذي قبل لعديد من هواتفهم.


قامت شركة LG ايضًا ببذل جهود كبيرة لتحسين التحديثات، في محاولة لجعل المستخدمين الذين يملكون الهواتف الرائدة بأن ينتظروا فترة أقل، ولذلك أتت شركة LG في المركز الرابع. في حين أن شركة HTC و Motorola كانوا مخيبين للآمال، حيث لم يصدروا تحديث اندرويد 10 حتى الآن لهواتفهم الرائدة او المتطورة.


وإليكم ترتيب الشركات من الأفضل للأسوء من ناحية تحديث الهواتف بشكل أسرع:


  • Google — (100%)
  • OnePlus — (85%)
  • Samsung — (68%)
  • LG — (43%)
  • HTC — (0%)
  • Motorola — (0%)

مقالات ذات صلة جميع الأخبار