اندرويد 10 متاح الآن لهواتف جوجل Pixel مع ميزات محسنة

قيم هذا المقال :
(2 الأصوات)

كانت الشائعات على حق، أصدرت شركة جوجل رسميًا نظام اندرويد 10 للمستخدمين الذين يمتلكون هواتف Pixel الذكية. يتم الآن إطلاق الإصدار المستقر من إصدار نظام التشغيل الجديد لـ Pixel و Pixel XL و Pixel 2 و Pixel 2 XL و Pixel 3 و Pixel 3 XL و Pixel 3a و Pixel 3a XL. ويشمل الحزمة الأمنية لشهر سبتمبر.


من المفاجئ أن نرى هواتف بكسل الأصلية لا تزال مدعومة على الرغم من أنها خارج النافذة الرسمية لتلقي تحديثات المنصة. كما هو الحال دائمًا مع تحديثات جوجل الثابتة، فمن المحتمل أن يستغرق السوفتوير الجديد عدة أيام، إن لم يكن أسابيع، حتى يصل إلى جميع الأجهزة الموجودة. إذا كنت لا تطبيق الانتظار، تتوفر ملفات full OTA zips  وfactory images  للتثبيت اليدوي إذا كنت تعرف كيف يتم التعامل مع هذه الملفات.


قامت جوجل مؤخرًا بإسقاط أسماء الحلوى عن Android 10 التي كانت حتى الآن عنصرًا رئيسيًا في إصدارات اندرويد الجديدة، والتي من المفترض أن تدل على أن نظام التشغيل قد كبر الآن، ولعل أكبر ميزة جديدة كان ينتظرها المستخدمين هي إضافة الوضع الليلي، والتي كانت مطلوبه من قبل مستخدمي هواتف Pixel.


بالإضافة إلى ذلك، أضافت جوجل نظامًا جديدًا للتنقل من خلال الإيماءات وبالتالي التخلص من شريط التنقل تمامًا، و كذلك إدارة الإشعارات وتحسين الأمان والخصوصية. الرد الذكي الآن يقترح عليك بعض الإجراءات، وليس فقط ردود ، لذلك إذا تلقيت رسالة بعنوان أو فيديو يوتيوب، فيمكنك فتح الموقع في الخرائط أو عرض الفيديو في تطبيق YouTube بمجرد النقر مرة واحدة على الإشعار. الرد الذكي يعمل عبر جميع تطبيقات المراسلة أيضًا.


يقوم Live Caption بما يوحي به اسمه في أي مقطع فيديو وبودكاست ورسائل صوتية عبر أي تطبيق، بما في ذلك الأشياء التي تسجلها بنفسك. هذا سيأتي "هذا الخريف" ، ولكن في البداية على هواتف Pixel.


تم تحسين خيارات الخصوصية أيضًا، من خلال إعداد جديد يتيح لك مشاركة بيانات الموقع فقط مع تطبيق أثناء استخدامه بنشاط. يحتوي قسم الخصوصية الجديد في الإعدادات الآن على Web & App Activity وإعدادات الإعلانات في مكان واحد.

يعد مشروع Mainline جزءًا لا يتجزأ من اندرويد 10 وهذا يعني أنه سيتم توفير إصلاحات هامة للأمان والخصوصية من خلال متجر جوجل بلاي، بنفس الطريقة التي يتم بها تحديث تطبيقاتك. ونأمل أن يعني ذلك أنك ستحصل على مثل هذه الإصلاحات بمجرد توفرها ، دون الحاجة إلى انتظار الشركة المصنعة الخاص بك لإصدار تحديث لنظام التشغيل.

يمكن وضع علامة على الإشعارات على أنها صامتة ولن تسبب أي ضجيج أو تظهر على شاشة القفل الخاصة بك بعد ذلك، وأصبح Family Link الآن جزءًا من كل جهاز يعمل بنظام اندرويد 9 أو 10. ويوجد في الإعدادات> Digital Wellbeing، والتي تكتسب أيضًا ميزة جديدة ألا وهو وضع التركيز. بمجرد تحديد التطبيقات التي تجدها مشتتة، سيؤدي الانتقال إلى هذا الوضع إلى إسكاتها حتى تختار الخروج من وضع التركيز.


هناك العديد من الميزات الجديدة في Android 10، ويحتوي الموقع الرسمي على القائمة الكاملة إذا كنت ترغب في الحصول على المعلومات بشكل أعمق. للحصول على فكرة عما يعنيه نظام التشغيل الجديد، ترقبوا نظرة شاملة متعمقة على الإصدار النهائي الثابت.

معرض الصور

مقالات ذات صلة جميع الأخبار