طرح تحديث Steam Deck OS 3.5 مع تحسينات في العرض والأداء بالإضافة إلى إصلاحات للأخطاء

قيم هذا المقال :

أطلقت شركة Valve تحديثًا جديدًا لوحدة التحكم المحمولة باليد Steam Deck والذي يحمل رقم الإصدار Steam Deck OS 3.5 حصريًا للأجهزة المسجلة في قناة Preview، ما يعنيه ذلك هو أن التحديث ليس جاهزًا بعد للطرح على نطاق أوسع، ومع ذلك هناك مجموعة من التغييرات والإصلاحات المثيرة للاهتمام القادمة مع هذا التحديث والتي يمكن الاطلاع عليها أدناه.


مالجديد في تحديث Steam Deck OS 3.5؟

العرض:-

  • الإعدادات المضافة -> ضبط ألوان العرض، لضبط حيوية ألوان الشاشة ودرجة حرارة اللون، يمكن ضبط الإعدادات من خلال معاينة صورة اختبارية، أو من خلال اللعبة الجاري تشغيلها.

- Native: إتاحة إعدادات أو السمات اللونية الأصلية للشاشة التي تم تصميمها بشكل أصلي من قبل الشركة (تغيير في الإعدادات لتحسين تجربة العرض اللوني على الجهاز بشكل عام.).
- sRGB: التحديث يحاكي معايير وألوان sRGB بشكل دقيق دون تشويه أو تغيير في الألوان الأساسية الموجودة في معيار sRGB، وتكون هذه العملية سلسة بحيث لا تظهر تأثيرات سلبية مثل تقطيع التدرجات (gradient clipping)، وهو مصطلح يُشير إلى فقدان التدرجات الناعمة بين الألوان مما يمكن أن يؤدي إلى تشويه الصور أو الرسومات.
- معزز: تقميم مظهر شاشة بنطاق لوني أوسع، مما يؤدي إلى زيادة وضوح الألوان الظاهري. قد ينتج عن ذلك تقطيع تدرجي.

  • يمكن الآن تمكين HDR في إعدادات العرض إذا كانت مدعومة بواسطة الشاشة الخارجية.

  • يمكن الآن تمكين VRR في إعدادات العرض إذا كان مدعومًا بمحول USB-C.

  • تمت إعادة صياغة إعدادات قياس الوصول السريع لفصل القياس عن التصفية، حيث تمت إضافة مقياس التمدد والتكبير/التصغير كخيارات جديدة للتعامل مع نسب العرض إلى الارتفاع المختلفة.

  • تم إصلاح اتجاه شاشة اللمس أثناء توصيل الشاشة الخارجية.

  • تجنب الاختلاط البصري في سيناريوهات إضافية، مما يقلل من التأخير والتقطيع في الحالات التي تحتوي على عرض متعدد على الشاشة.

  • زمن وصول محسّن في مواقف معينة حيث يتم عرض التطبيق بشكل أبطأ من معدل تحديث الشاشة.

عام:-

  • حل مشكلة حيث كانت بعض الأعباء تعاني من مشاكل أداء وحدة المعالجة المركزية (CPU) الخطيرة ما لم يتم تعطيل تعدد المواضيع المتزامن (SMT) يدويًا.

  • يتم تركيب أجهزة التخزين الخارجية تلقائيًا الآن عند توصيلها بـ Steam Deck، لتهيئة أو إدارة أجهزة التخزين، استخدم واجهة إدارة الأجهزة الجديدة في الإعدادات -> التخزين.

  • تحديث تعريفات الرسوميات مع العديد من التحسينات في الأداء والوظائف، تتضمن تحسينات في الأداء للعبة Starfield، كما تمت معالجة مشكلة تلف العرض في لعبة Amnesia: The Bunker وفشل التشغيل لعبتيْ Immortals of Aveum وKaiju-A-GoGo.

  •  
  • تحسين استقرار الاتصال بالبلوتوث، خصوصًا مع وجود عدة تحكمات (controllers).
  • تحسين طفيف في سرعة استئناف الجهاز من وضع السكون
  • تنفيذ تبديل بين ربط تحكمات اليد (controllers) وربط الماوس/لوحة المفاتيح لسطح المكتب عن طريق الضغط المطول على زر Options في برنامج تشغيل Linux hid-steam، لمطابقة التكوين الافتراضي لسطح المكتب في Steam، تكوين سطح المكتب الافتراضي لـ Steam.

  • تحسين التنقل بين التطبيقات.

  • يمكن الآن تخصيص محتوى واجهة الأداء عن طريق إنشاء ملف تكوين بالاسم ~/.config/MangoHud/presets.conf.

  • تم إصلاح خلل حيث يمكن أن تبدو بعض الألعاب مشدودة إذا لم يتطابق حجم النافذة مع حجم سلسلة التبادل (مثل لعبة Naruto Shippuden Ultimate Ninja Storm 4).

  • تم إصلاح مشكلة في Disgaea PC حيث كان يجب لمسها أولاً قبل أن يعمل الإدخال.

  • تم إصلاح الأبعاد الفعلية المُبلغة إلى الألعاب، مما أصلح بعض المشكلات التي كانت تتعلق بالاكتشاف أحيانًا لنسبة العرض إلى الارتفاع غير الصحيحة (مثل لعبة Returnal).

  • حل مشكلة التي تؤدي حين تمكين خيار "Allow Tearing" إلى حدوث تقطيع شديد إذا ظهرت واجهة الأداء أو واجهات أخرى على الشاشة، مع هذا التحديث تم حل هذه المشكلة في مثل هذه الحالات، وللحصول على أفضل النتائج يُستحسن تعطيل واجهة الأداء.

  • حل مشكلة عدم اكتشاف إدخال لوحة المفاتيح في لعبة Overwatch 2.

  • تحديث تعريفات وحدة التحكم (Controller): حل مشكلة فقد بعض حساسات اللمس في أجزاء عصا التحكم بشكل دوري.

تعريفات 116:-

إضافة إعدادات للتعويض عن الجهد الكهربائي.

تحسين قوة إعادة تعيين إعدادات التعريفات في حالة تعلق الجهاز (وذلك من خلال مفتاح خفض الصوت + مفتاح الوصول السريع + زر الطاقة) لمواجهة بعض السيناريوهات التي تسبب تعليق الجهاز أثناء التمهيد.

حل مشكلة نادرة تجعل الحد الأقصى للطاقة لوحدة المعالج (TDP) منخفضًا جدًا، مما يؤدي إلى تجميد ترددات وحدة المعالج المركزي (CPU) ووحدة المعالج الرسومي (GPU) عند 400 ميجاهرتز و200 ميجاهرتز على التوالي.تم إصلاح مشكلة عندما يتم تشغيل ضوء الشحن مرة أخرى عند توصيله لفترة من الوقت بعد الشحن الكامل.

تحديث قاعدة نظام Arch Linux:-

  • يجلب هذا التحديث تحسينات في الأداء والأمان والاستقرار للحزم الأساسية التي تمثل أساس نظام SteamOS.

  • يشمل التحديث التغييرات الأخيرة في KDE Plasma، ووضع سطح المكتب الخاص بجهاز Steam Deck، يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول هذه التحديثات على موقع KDE على الإنترنت من هنا، وفيما يلي بعض من أبرز هذه التغييرات.

  1. نظام جديد لترتيب النوافذ

  2. تحديث تطبيق Discover (متجر التطبيقات / مدير البرامج) مع صفحة رئيسية جديدة وبحث محسن.

  3. يمكن لتطبيق Discover القيام الآن بتنفيذ تحديثات النظام مباشرةً من سطح المكتب.

  4. تحديث ويدجتس سطح المكتب.

للوصول إلى Steam Deck OS 3.5، يمكن للمستخدمين الاشتراك من خلال الانتقال إلى الإعدادات على Steam Deck، متبوعًا بالنظام، ثم قناة تحديث النظام، ومع ذلك، من الضروري ملاحظة أن Valve لم تُحدد متى سيكون هذا التحديث متاحًا كإصدار مستقر، لذا فهو حاليًا في مرحلة الاختبار.

 

قد يهمك أيضًا

 

مقالات ذات صلة جميع الأخبار