تحديث OneUI Watch 5 من سامسونج يجلب ميزة إلغاء قفل الهاتف

قيم هذا المقال :

بدأت شركة سامسونج في طرح تحديث OneUI 5 Watch لسلسلتيْ Galaxy Watch 4 وGalaxy Watch 5، حيث يتضمن هذا التحديث عددًا من الميزات والتحسينات الجديدة، وإحدى الميزات الجديدة الأكثر إثارة للاهتمام هي دعم ميزة Watch Unlock. 

تم الإعلان عن هذه الميزة لأول مرة في وقت سابق من هذا العام، كإحدى مميزات تحديث Wear OS 4 وتم عرضها مع ساعة Pixel Watch، وتتجلى هذه الميزة في عملها في إلغاء قفل الهاتف تلقائيًا، وهذا مشابه لكيفية قيام Apple Watch بفتح قفل هاتف iPhone. 

 

 

مع وصول ميزة WatchUnlock إلى OneUI 5 Watch، يمكن للمستخدمين الآن فتح قفل هواتفهم دون إدخال رقم التعريف الشخصي أو كلمة المرور أو استخدام المصادقة البيومترية، طالما أنما المستخدم يرتدي ساعة ذكية تعمل بنظام التشغيل Wear OS 4، سيكون هذا مفيدًا في سيناريوهات مثل عندما يقود المستخدمون ويرتدون خوذة، أو عندما تكون أصابعهم مبللة أو متسخة.

 

 

تم اكتشاف هذه الميزة لأول مرة بواسطة Mishaal Rahman لـ Pixel Watch قبل بضعة أيام، واكتشف Ærmando لاحقًا ميزة WatchUnlock (com.google.android.clockwork.active_unlock) في تحديث One UI 5 Watch.

من المهم أيضًا ملاحظة أن Watch Lock هي طريقة أكثر أمانًا لإبقاء هاتفك مفتوحًا من الأجهزة الموثوقة، على عكس الأجهزة الموثوقة، التي تبقي هاتفك مفتوحًا لفترة معينة من الوقت فقط، فإن ميزة Watch Lock لا تفتح قفل هاتفك إلا عندما تكون ساعتك الذكية مفتوحة أيضًا، لاستخدام هذه الميزة، تحتاج إلى تعيين رقم تعريف شخصي أو كلمة مرور لساعتك الذكية لا أكثر.

 

قد يهمك

 

مقالات ذات صلة جميع الأخبار