شركة كوالكوم ستقوم بإطلاق تحديثات لمعالجاتها الرسومية كل ثلاثة أشهر

قيم هذا المقال :
(2 الأصوات)

تعتزم شركة كوالكوم كجزء من مبادرة سناب دراجون Elite Gaming، إصدار تحديثات ربع سنوية لمعالجاتها الرسومية Adreno، وقد تم تحديد التحديث الأول للوصول، وبالإضافة إلى ذلك، قامت شركة كوالكوم بتطوير أداة Android GPU Inspector حتى تساعد مصممي ومطوري الألعاب في تحسين أداء الألعاب والتطبيقات الخاصة بهم.


التعريفات أو تحديثات برامج التشغيل المستقلة غير معروفة بالنسبة للهواتف الذكية، فهي تعتبر مفهوم جديد بالنسبة لها، ولكن على العكس بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر، حيث تقوم الشركات المصنعة للمعالجات الرسومية مثل AMD و Nvidia بإصدار تحديثات جديدة دائمًا حتى تُحسّن من أداء معالجاتها الرسومية مع الألعاب وخصوصًا عندما تصدر لعبة جديدة لأجهزة الكمبيوتر. فهي تحديثات منفصلة عن نظام التشغيل، تُمكن شركات المعالجات الرسومية من إصلاح الأخطاء وتعزيز أداء الألعاب. والآن من خلال مبادرة شركة كوالكوم، فإنها تريد تقديم نفس الفكرة ولكن للهواتف الذكية.




وجدير بالذكر، أن شركة كوالكوم قد أعلنت عن نيتها في إطلاق تعريفات لمعالجات سناب دراجون كل ربع سنة لمدة عامين إلى ثلاثة أعوام بعد الإطلاق. وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم إرسال التعريفات الجديدة إلى الشركات المصنعة للهواتف الذكية والتي من خلالها ستقوم بدفعها إلى متجر جوجل بلاي (أو متاجر التطبيقات بالصين). وذلك يعني أنه بالرغم أن شركة كوالكوم تريد من الشركات المصنعة للهواتف الإلتزام بالمواعيد المحددة في إرسال التحديثات الخاصة بالمعالجات الرسومية في كل ربع سنة، إلا أنها لا تستطيع التحكم في ما تفعله الشركات المصنعة للهواتف لأنها ستكون صاحبة القرار في إطلاق التعريفات لمستخدميها أم لا، وعلى كل حال إذا كان هناك شركة لا تقوم بإرسال التحديثات عمومًا لمستخدميها أو حتى بشكل نادر، فلا تتوقع منها ذلك في إطلاق تحديثات خاصة بالمعالج الرسومي!


أول المعالجات التي سوف تستقبل تحديثات هي معالجات الجيل الحالي مثل سناب دراجون 865 وسناب دراجون 765 و 765G، وسناب دراجون 855 من الجيل السابق. وأول الهواتف الذكية التي سيتم تحديثها هم سامسونج جالاكسي S10، وجالاكسي نوت 10، وجوجل بيكسل 4، وبالنسبة للهواتف الأخرى سوف يتم تحديثها في وقت لاحق.


وبالإضافة إلى تحديد إصدار التعريفات كل ثلاثة أشهر، فقد تعاونت شركة كوالكوم مع شركة جوجل في تطوير أداة Android GPU Inspector tool، وهذه الأداة سوف توفر بعض الفرص التي تفيد في تحسين الأداء، فوفقًا لشركة كوالكوم، فقد ساعدت هذه الأداة جوجل ومطور ألعاب (مجهول) في تحسين وأستغلال أداء المعالج الرسومي بنسبة 40% على هاتف جوجل بيكسل 4 XL، مما وفر أداء أكثر سلاسة وعمر أطول للبطارية.



وهذا النوع من التعاون لن يقتصر على مطوري الألعاب باستخدام أداة Android GPU Inspector tool، ولكن سوف تحصل بعض استديوهات الألعاب على نسخ تجريبية من التعريف الخاص بالمعالج الرسومي أدرينو، حتى يتمكنوا من إبداء آرائهم لشركة كوالكوم، ولتحسين الألعاب بشكل أفضل.


أقرأ ايضًا
خدمات هواوي المحمولة تصل عتبة 400 مليون مستخدم
نفاذ الوحدات الأولى من ريدمي كي 30 برو في نصف دقيقة
بعض النصائح الهامة لحل مشكلة استنزاف البطارية على واجهة MIUI 11 لهواتف شاومي
طريقة الرجوع من واجهة EMUI 10 إلى واجهة EMUI 9 على أجهزة هواوي وهونر
تنزيل تطبيق google camera لهواتف الأندرويد

مقالات ذات صلة جميع الأخبار