خدمات هواوي المحمولة تصل عتبة 400 مليون مستخدم

قيم هذا المقال :

خلال حدث إطلاق سلسلة  هواتف هواوي الجديدة هواوي بي 40، قدم رئيس التنفيذي  لقسم خدمات الزبائن السيد ريتشارد يو بالحديث حول خدمات هواوي المحمولة HMS وآخر المستجدات حولها.

تم تطوير هذه الخدمات كبديل لخدمات جوجل وذلك بسسب عدم دعم الأخيرة لهواتف هواوي بسبب الصراع الصيني الأمريكي، وتحوي خدمات هواوي العديد من التطبيقات منها: متجر AppGallery و Huawei Video و Huawei Music و Huawei Wallet.


قال ريتشارد يو أن خدمات هواوي المحمولة يتم إستخدامها الآن عند حوالي 400 مليون مستخدم ومن جهة المطورين فإن هناك حوالي 1.3 مليون مطور وهذا كله في 170 دولة حول العالم.


خلال الحدث ذكر يو أنه من أجل إثراء خدمتي هواوي ميوزك وهواوي فيديو تم الشراكة مع شركات عالمية منها سوني بيكتشر لترفيه وسوني ميوزك ووارنراذز ميوزك جروب ويونيفرسال ميوزك جروب وبي بي سي ستوديوز وغيرهم الكثير.


كما دعا يو مطوري التطبيقات والألعاب لتوفير تطبيقاتهم على متجر آب جالوري وأن هواوي ستُوفر كل الدعم والتسهيلات لكي تتوفر هناك.


تُعتبر هذه الأرقام التي حققتها هواوي من خلال خدماتها ليست سيئة بل مذهلة ولازال أمام الشركة مزيد من الوقت لكي على الأقل يعتاد المستخدمون عليها ويُصبح في وقتٍ ما التبديل بين هاتف هواوي بدون خدمات جوجل إلى آخر أو العكس أمراً روتينياً.

مقالات ذات صلة جميع الأخبار