شركة كوالكوم تعلن عن حدث إطلاق المعالج الرائد سناب دراجون 875

قيم هذا المقال :
(11 الأصوات)

أعلنت شركة كوالكوم أن المؤتمر السنوي Snapdragon Tech سيُعقد اعتبارًا من 1 ديسمبر، وبالتأكيد سيتم الكشف عن المعالج الرائد المنتظر Snapdragon 875 وقدراته خلال حدث افتراضي. هناك الكثير من الميزات المنتظرة من الرقاقة القادمة، حيث أنها ستأتي بدقة تصنيع 5 نانومتر EUV من سامسونغ والتي من المفترض أنها ستقدم مستويات كبيرة من التحسينات. ومع ذلك، وفقًا للمصادر، هناك شيء واحد قد يرفع مستوى سناب دراجون 875 وهو استخدام نواة Cortex-X1 وتعد هي أسرع نواة من ARM. ووفقًا لآخر المعلومات، قد تكون أحدث وأكبر رقاقة من كوالكوم هي الوحيدة التي تستفيد منها.


استخدام نواة Cortex-X1 قد يساعد سناب دراجون 875 على الاقتراب من أداء A14 Bionic والصدارة في مواجهة Exynos 2100




قد لا يستخدم معالج سامسونج القادم إكسينوس 2100 نواة Cortex-X1. يشير ذلك إلى أن أول معالج رائد من سامسونج يستخم دقة تصنيع 5 نانومتر قد يستخدم نوى Cortex-A78 من ARM للتعامل مع المهام الأكثر طلبًا. ولسوء الحظ، ستظل نوى Cortex-A78 أبطأ من نواة Cortex-X1، مما يمنح سناب دراجون 875 الميزة عند مقارنته بمعالج إكسينوس 2100. وقد ذكر Ice Universe من قبل أن رقاقة معالج سامسونج القادمة ستعمل على سد الفجوة بين الكفاءة والأداء، وبالرغم من ذلك فإنها لن تكون قادرة على التغلب على رقاقة كوالكوم القادمة.


وهذا يشير إلى أن Ice Universe (أحد مستخدمي تويتر الذين يقدمون تسريبات هامة) قد يكون على علم بأن إكسينوس 2100 لن يستخدم نواة Cortex-X1. ولكن الشيء المحير أنه منذ فترة تم رصد النتائج المعيارية المزعومة لهاتف جالاكسي S21 Plus الذي يأتي بمعالج Exynos 2100، وبعد فترة قصيرة، تم الكشف عن أن المعالج سوف يستخدم مجموعة 1+3+4 لوحدة المعالجة المركزية، مثل سناب دراجون 875، والتي من المحتمل أن تكون نواة واحدة كبيرة تعمل بأعلى تردد ممكن.


إقرأ أيضًا: رقاقة اكسينوس 1000 مع وحدة معالجة الرسوميات من AMD تتخطى Adreno 650 من حيث الأداء



وللتذكير، النواة التي تعمل بأعلى تردد كانت 3.00 جيجاهرتز، وفقًا لبعض المواصفات التي تم تسريبها. لذا من الممكن أن يعمل إكسينوس 2100 بنواة واحدة Cortex-A78 تعمل بتردد سريع للغاية. وقد ذلك Ice Universe أيضًا أن المعالج الجديد من كوالكوم سناب دراجون 875 لديه فرصة كبيرة للتغلب على معالج Apple الجديد A14 Bionic هذا العام.




هذه الفرصة قد تأتي في شكل نواة Cortex-X1، بسبب قدرة هذه النواة الفائقة على تقديم وتعزيز الأداء بنسبة 30% عن نواة Cortex-A77. وعلى كل حال، هذه المعلومات الواردة قد لا تكون صحيحة 100%، ومع إطلاق معالج إكسينوس 2100 قريبًا سنعرف كل مواصفاته وما إذا كان أقل من سناب دراجون 875 أو لا.


قد يهمك: شركة كوالكوم تكشف عن معالج سناب دراجون 750G مع ميزات محسنة


من المرجح أن تكون رقاقة معالج Snapdragon 875 هي رقاقة 5G الأقوى والأسرع والأكثر كفاءة في استخدام الطاقة من شركة كوالكوم. من المحتمل أن نراها لأول مرة في سلسلة هواتف سامسونغ Galaxy S30 القادمة، والتي من المقرر إطلاقها في شهر فبراير من عام 2021.




وهناك شائعات بأن معالج SD 875 سوف يحتوي على أكثر من إصدار "Lite" وذلك للمساعدة في التعامل مع ارتفاع تكاليف الهواتف. ومن الممكن أن تقوم شركة كوالكوم بتأكيد ذلك خلال الحدث القادم.


إقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار