تقديم خدمات قائمة على ChatGPT API من Snapchat وInstacart وغيرهما 

قيم هذا المقال :
(4 الأصوات)

تعد Microsoft من كبار المؤيدين لمنتج ChatGPT الخاص بـ OpenAI وقد قامت بالفعل بتضمينه في Bing وEdge بالإضافة إلى Skype، كما أصبح أحدث تحديث لـ Windows 11 يجلب ChatGPT إلى مربع البحث في شريط مهام نظام التشغيل أيضًا، هذه ليست سوى البداية، حيث أعلنت شركة OpenAI للتو أن ChatGPT وWhisper متاحان للمطورين من خلال واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بهما.

بعد إجراء بعض التحسينات المكثفة، فإن تكلفة استخدام ChatGPT أقل بنسبة 90٪ مما كانت عليه في ديسمبر، هذا يعني أن نموذج gtp-3.5-turbo (الذي يشغل ChatGPT الذي ربما تكون قد استخدمته) يكلف الآن 0.002 دولار لكل 1000 رمز، بعبارة أخرى يمكنك الحصول على 500 ألف من الرموز المميزة مقابل دولار واحد (لا يعمل ChatGPT على الأحرف الفردية، والرمز المميز أكثر تشابهًا مع حرف العلة).

هذا السعر الجديد يجعل الأمر أرخص بكثير للشركات لبناء روبوت محادثة خاص بهم، لكن ChatGPT يتعامل مع النصوص، فماذا لو أرادت الشركة أن يرد الروبوت الخاص بها على الأوامر الصوتية؟ هذا هو المكان الذي يأتي فيه دور Whisper، حيث يمكن لهذا النموذج نسخ الكلام إلى نص بتكلفة 0.006 دولار في الدقيقة (أي دولار واحد لمدة ساعتين و45 دقيقة).

لا يفهم Whisper سوى 99 لغة فحسب، بل يمكنه أيضًا توفير ترجمة إنجليزية لما قيل، هذا لديه الكثير من الاحتمالات لتعطيل Siri وGoogle Assistant، واللذان لا يمكنهما التعامل إلا مع لغات قليلة.

يمكن للشركات استخدام واجهات برمجة تطبيقات OpenAI لإنشاء روبوتات دردشة جديدة وبعضها يمتلك بالفعل، ومايكروسوفت ليست وحدها، وفيما يلي بعض الأمثلة على ذلك.

قُدم Snapchat My AI لـمشتركي +Snapchat الأسبوع الماضي، حيث يمكن أن يقدم هذا الروبوت توصيات، مثل وصفة لتناول العشاء أو التخطيط لرحلة المشي لمسافات طويلة لك. 

 

 

أطلقت Instacart أيضًا روبوتًا قائمًا على ChatGPT يمكنه مساعدة العملاء من خلال اقتراح الوصفات وإنشاء قائمة التسوق المطلوبة تلقائيًا لهم.

 

 

وبالمثل  يمكن أن يساعد تطبيق Shopify Shop المستخدمين في التنقل بين المنتجات والعلامات التجارية واختيار الأشياء كما لو كان لديهم مساعد تسوق شخصي.

 

 

يشهد ChatGPT اعتمادًا في تطبيقات التعلم أيضًا حيث قُدم Quizlet Q-Chat، "مدرس ذكاء اصطناعي قابل للتكيف بالكامل"، أنه أكثر مرونة من الاختبارات الثابتة في الكتب المدرسية، والتي يجب أن تلبي احتياجات جميع الطلاب، وهذا يتكيف مع احتياجاتك.

 

 

يُعتبر Speak تطبيق اللغة الإنجليزية الأسرع نموًا في كوريا الجنوبية باعتماده على Whisper لأنه يساعد السكان المحليين على تعلم التحدث باللغة، وSpeak يتوسع إلى أسواق جديدة أيضًا.

 

 

يمكنك معرفة المزيد حول أسعار واجهات برمجة تطبيقات ChatGPT هنا، وتتوفر إصدارات مخصصة أيضًا للشركات التي تريد تجربة أكثر موثوقية (وإلا يتم تشغيل النموذج على إصدار مشترك لكنه أداؤه يختلف اعتمادًا على تحميل الخادم).

 

قد يعجبك

 

مقالات ذات صلة جميع الأخبار