شركة OnePlus تستعد لإطلاق ميزات جديدة لتطبيق الكاميرا الخاص بها

قيم هذا المقال :
(12 الأصوات)

في الأسبوع الماضي، قامت شركة ون بلس بطرح أول إصدار تجريبي مفتوح من تحديث OxygenOS 11 المستند إلى اندرويد 11 لسلسلة OnePlus 7 و 7T. جلب التحديث إصدار جديد من تطبيق الكاميرا الافتراضي (إصدار 6.4.23)، والذي يحتوي على أكواد وتلميحات حول ميزات جديدة للكاميرا. لم يتم طرح هذه الميزات بعد في آخر تحديث ولكن من الممكن أن يتم نشرها على الهواتف مستقبلاً مع إطلاق الهاتف الرائد القادم OnePlus 9 في شهر مارس. إليك ما نعرفه عن ميزات الكاميرا التي من الوارد أن يتم طرحها لأجهزة ون بلس.


ملحوظة: تفكيك ملف الـ APK غالبًا ما يتنبأ بالميزات التي قد يتم طرحها في التحديث المستقبلي لأحد التطبيقات، ولكن من المحتمل عدم طرح أي من الميزات التي تم ذكرها هنا في أي إصدار مستقبلي. وذلك لأن هذه الميزات غير مطبقة حاليًا وقد يتم سحبها في أي وقت بواسطة المطورين في بناء مستقبلي.


وضع Tilt-shift


إحدى الميزات الجديدة في التحديث تدعى tilt-shift. يشير ذلك إلى التزييف المصغر أو التصوير الفوتوغرافي المائل، وهي تقنية تصوير تجعل المشاهد تبدو أصغر بكثير مما هي عليه في الواقع.


بفضل Lossyx عضو في منتدى XDA، استطعنا الحصول على لقطات شاشة لوضع tilt-shift لإظهار الشكل الذي ستبدو عليه هذه الميزة في تطبيق OnePlus Camera، ولكن العضو لم يكن قادرًا على التقاط أي صور فعلية من هاتفه.




قد يهمك أيضًا: تحميل تحديث اندرويد 11 (OxygenOS 11) لجميع هواتف OnePlus المؤهلة مع شرح التثبيت [متجدد]


  • وضع Starburst


عندما تقوم بتوجيه الكاميرا إلى مصدر ساطع للضوء مثل ضوء الشمس، فقد ترى نجمة مشعة بدلاً من نقطة، يسمى ذلك تأثير starbust. ويبدو أن تطبيق الكاميرا الافتراضي الخاص بشركة ون بلس سيوفر وضع مخصص لالتقاط صور بهذا التأثير. من المحتمل أن يقوم تطبيق الكاميرا باختيار فتحة عدسة مثالية تكون صغيرة بما يكفي حتى تحقق تأثير starbust، ولكنها كبيرة أيضًا بما يكفي لزيادة حدة الصورة الإجمالية.


  • وضع القمر (Moon Mode)


في حين أن سلسلة OnePlus 9 (ون بلس 9 و 9 برو) ربما لا يحتويان على بيريسكوب، فإن ون بلس قد تطرح خاصية وضع القمر لأولئك الذين يرغبون في التقاط صور لسماء الليل. سيعمل تطبيق الكاميرا الافتراضي على تقديم مجموعة مختارة من الفلترات المختلفة لضبط لون القمر.


  • وضع Hyperlapse


يوفر تطبيق ون بلس الافتراضي بالفعل وضع الفاصل الزمني، ولكن يبدو أن OnePlus ستوفر قريبًا وضع Hyperlapse مخصص أيضًا. في حين أن الفواصل الزمنية ثابتة بشكل عام، فإن وضع Hyperlapse يضيف الحركة على مسافات طويلة.


  • ميزة Focus peaking


يشير كود إلى إضافة ميزة Focus Peaking (ذروة التركيز) في تطبيق الكاميرا الخاص بهواتف OnePlus. من المحتمل أن تقوم هذه الميزة بإبراز أي مناطق بؤرية في عدسة الكاميرا إذا كانت تشبه الميزة الموجودة في العديد من الكاميرات التي لا تحتوي على مرايا. باختصار، فإن هذه الميزة تقوم بتحديد المنطقة المحددة من الصورة التي يقع عليها التركيز.


كما ذكرنا سابقًا، هذه الميزات غير موجودة للمستخدمين في أحدث إصدار من تطبيق OnePlus Camera، وبالتالي، فإن هذه الميزات نعتقد أنه سيتم طرحها مع الأجهزة الرائدة القادمة، أو في خط Nord من السلسلة المرقمة الرئيسية. وبالطبع نعلم أن ون بلس تعمل على عدد من الهواتف الجديدة، ولكن لا نعرف أي الهواتف التي ستكون أول من يحصل على هذه الميزات.


إقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار