نوكيا تكشف رسميًا عن Pure UI، واجهة مستخدم جديدة لهواتف نوكيا

قيم هذا المقال :
(11 الأصوات)

صمم فريق تصميم نوكيا لغة تصميم واجهة مستخدم جديدة أُطلق عليها اسم Pure UI، حيث ستكون هذه الواجهة مخصصةً للاستخدام على هواتف Nokia بالطبع، ولكن أيضًا على جميع أنواع منتجات Nokia الأخرى.

 

 

يهدف التصميم إلى أن يكون متسقًا ومرنًا وموجه للمستقبل وله مظهر نظيف وبسيط، وهو اتجاه التصميم الرائد في الوقت الحالي، هناك عدة مكونات تبدأ بالقوالب والإرشادات التي تحدد المظهر العام.

 

 

جزء كبير من المظهر الجديد يعتمد على ما يُسمى Nokia Pure typeface بمعنى التصميم المُسطح الحاد، والذي سيتم استخدامه في جميع أنحاء واجهة المستخدم.

 

 

تم تصميم أيقونات جديدة لـواجهة Pure أيضًا، والتي تم تصميمها بالاعتماد على الحدود أو الستروك، والتي يمكن أن يتنوع سمكها لمطابقة متطلبات العرض وقدرات جهاز معين، كما أنها تتضمن رسومًا متحركة سلسة عندما يحتاج أحد المكونات إلى جذب انتباه المستخدم.

 

 

أعد فريق نوكيا أيضًا عناصر قياسية يمكن للمصممين استخدامها لبناء شاشات متسقة المظهر بسرعة، كما أن الواجهة تدعم الوضع الداكن بالطبع، من خلال العناصر والأيقونات التي تعدل أنماطها وفقًا لذلك.

 

 

مرة أخرى سيتم استخدام هذا على الهواتف ولكن على الأجهزة الأخرى أيضًا، حيث تحتوي Nokia Pure UI على مكونات قوية يمكن استخدامها لبناء لوحات معلومات معقدة قائمة على الويب، على سبيل المثال: تم تصميم الواجهة لتتوسع من شاشات العرض الصغيرة التي يتم ارتداؤها على المعصم إلى اللوحات الكبيرة المثبتة على الحائط.

حتى الآن، ظلت هواتف Nokia قريبة من مظهر Android الخام، والآن من المتوقع أن تعتمد هواتف نوكيا المستقبلية على هذه الواجهة، كما قد يتم طرح واجهة Pure UI الجديدة لهواتف نوكيا الحالية كتحديث، ومع ذلك لا يوجد أي ذكر لموعد حدوث ذلك.

 

قد يعجبك

 

 

مقالات ذات صلة جميع الأخبار