نوكيا لوميا 920: تقنيات أتى بها الهاتف لأول مرة

قيم هذا المقال :
(9 الأصوات)

منذ أكثر من عشر سنوات، تم الإعلان عن أول هاتف ذكي من سلسلة Nokia Lumia يعمل بنظام تشغيل Windows Phone 8، ومن بين الإصدارات المختلفة التي تم إطلاقها، برز هاتف Lumia 920 منذ إطلاقه بميزات كانت الأولى للشركة وبعضها كان الأول حتى بالنسبة للصناعة بأكملها، لذلك دعونا نلقي نظرة على هاتف لوميا 920، الذي أصبح مؤخرًا عمره عقد من الزمان.

أول هاتف Lumia مزود بكاميرا PureView والتثبيت البصري

أولاً لنبدأ بجميع الميزات الجديدة التي قدمتها نوكيا لعلامتها التجارية لوميا مع طراز 920، حيث كان أول هاتف ذكي من العلامة التجارية الفنلندية الذي يأتي بكاميرات PureView الأيقونية، حيث يتميز بمستشعر PureView بدقة 8.7 ميجابكسل، والذي يعد بالتقاط صورٍ عالية الجودة، وقد قدم Nokia Lumia 920 صورا عالية الدقة بالفعل، حيث تقدم تقنية PureView معالجة صور على طبقات ساعدت في تحسين جودة الصورة.

 

 


تم استكمال هذه التقنية أيضًا باستخدام OIS (تثبيت الصورة البصري)، في حين أن هذه الميزة أصبحت قياسية تقريبًا الآن في الهواتف الذكية ذات المستوى الأعلى والمتوسط، لكن كان Lumia 920 هو أول جهاز يحتوي على تقنية الكاميرا هذه في الكاميرا، كما تتوقع ساعدت هذه التقنية هذه في تحسين أداء الكاميرا ذات الإضاءة المنخفضة، وجودة الصور الثابتة، وحتى جعل التقاط الفيديو أكثر سلاسة حتى لو لم تكن يدا الشخص ثابتة.

أول هاتف بشاشة 60 هرتز حقيقية

كان Lumia 920 أيضًا أول هاتف ذكي بشاشة 60 هرتز حقيقية، في الوقت الحاضر أصبحت شاشات ذات معدل التحديث الأعلى أكثر شيوعًا في حين أن شاشة 60 هرتز هي الحد الأدنى، ولكن قبل عقد من الزمان كان لوميا 920 هو الهاتف الوحيد الذي يقدم 60 إطارًا باهتًا في الثانية دون أي تشويش، بمعنى آخر كانت هذه الميزة أحدث التقنيات المتقدمة لشاشات عرض الهواتف الذكية في ذلك الوقت، من خلال هذه لم يعد المستخدمون يواجهون أي تأخيرات أو مقاطع فيديو منقطة أو صور شبحية تظهر أثناء تحرك الشاشة.

 

 


كما أنها تتميز بشاشة LCD من نوع IPS، ومن المثير للاهتمام أن الهاتف يتميز أيضًا بأكثر شاشات اللمس حساسية، أطلقت عليها الشركة اسم اللمس الفائق الحساسية، والذي مكّن بشكل أساسي شاشات اللمس التكاثفية من العمل أيضًا مع القفازات والمسامير وأقلام معينة أيضًا، على الرغم من هذه الميزات، لم تكن الشاشة أكثر هشاشة حيث وفرت أيضا مقاومة للماء.

أول هاتف يدعم الشحن اللاسلكي Qi

ميزة أخرى بارزة أتى بها هاتف Nokia Lumia 920 وهي دعم الشحن اللاسلكي، في يومنا هذا يتم تقديم هذه الميزة تقريبًا في الهواتف الرائدة أو حتى المتوسطة في بعض الأحيان، ومع ذلك كان Lumia 920 هو الهاتف الوحيد الذي قدم هذه التقنية في عام 2012، وكان لوميا 920 هو أول هاتف يحتوي على شحن لاسلكي متكامل، بينما كان متاحًا للشراء في جميع أنحاء العالم في أسواق متعددة.

 

 

بالإضافة إلى ذلك، كان متوافقًا مع معيار Qi اللاسلكي أيضًا، بمعنى آخر يمكن شحن الهاتف باستخدام مجموعة واسعة من ملحقات الشحن اللاسلكي من Nokia بالإضافة إلى أي شواحن لاسلكية أخرى معتمدة من Qi، في ذلك الوقت كانت هذه الميزة وسيلة للتحايل أكثر منذ أن كان اعتماد التكنولوجيا منخفضًا، لكنها الآن أكثر شيوعًا حتى في بعض المناطق العامة، حيث تأتي العديد من الهواتف الذكية الحديثة مزودة بشحن لاسلكي Qi، لذلك من الواضح أن الهاتف كان قد أتى من المستقبل حينها.

مميزات بارزة أخرى

بغض النظر عن الجوانب المذكورة أعلاه، قدم Nokia Lumia 920 أيضًا ميزات أخرى لأول مرة على الإطلاق، يتضمن ذلك دعم Pentaband LTE، والتي تسمح للهاتف باستخدام نطاقات LTE، والتي توفر سرعات بيانات تصل إلى 10 مرات أسرع من شبكات الجيل الثالث التقليدية، في ذلك الوقت كانت شبكات الجيل الثالث أكثر شيوعًا، لذلك طور هذا الهاتف بالتأكيد تقنية شبكات الهاتف، وبالمثل كان الهاتف أيضًا أول هاتف مزود بنظام التشغيل Windows Phone 8 من مايكروسوفت، حيث كان نظام التشغيل هذا هو الجيل الثاني من نظام التشغيل Windows Phone من Microsoft، حيث جلب العديد من التحسينات من سابقتها، والتي لاقت الإشادة آنذاك.

وأنتم أي ميزة ترونها مثيرةً للاهتمام في هاتف نوكيا لوميا 920؟ وهل تعرفون اي هاتفٍ آخر قدم ميزة الأولى من نوعها؟ شاركونا به في التعليقات.

 

قد يعجبك

 

مقالات ذات صلة جميع مقالات