تحديث أندرويد 13 لجميع هواتف نوكيا المؤهلة مع شرح التثبيت اليدوي [متجدد: 13 سبتمبر 2022]

قيم هذا المقال :
(10 الأصوات)

ككل عام أصدرت Google نظام تشغيلها الأحدث للهواتف الذكية وهو أندرويد 13، حيث يُرسّخ تحديث Android 13 فلسفة تصميم أندرويد 12 التي تسميها جوجل Material You، وشركة نوكيا التي تعتمد الإصدار الخام من نظام تشغيل أندرويد ستحصل من خلالها على تجربة هواتف بكسل إلى حدٍ ما بلمسات طفيفة خاصة من نوكيا، من خلال هذا المقال يمكنك متابعة آخر الأخبار المتعلقة بتحديث أندرويد 13 بشكل متجدد يوميًا، وهواتف نوكيا المؤهلة لتحديث Android 13.

 

1) مميزات أندرويد 13 لهواتف نوكيا

 

كما سبق الذكر فقد تطور تصميم Material You، حيث بات يدعم محرك السمات الآن أيقونات تطبيقات الطرف الثالث، وأصبح مشغل الوسائط المحدث يغير مظهره تلقائيًا بناءً على الموسيقى أو البودكاست الذي تستمع إليه.

 


يمكن تعيين لغات محددة لتطبيقات معينة، كما أصبح وضع وقت النوم أكثر قابلية للتخصيص، مع تعتيم خلفية الشاشة في الوضع الداكن.


لن تتمكن التطبيقات من الوصول إلى مكتبة الوسائط بالكامل فقط لتتمكن من مشاركة عنصر واحد، حيث يتم مسح سجل الحافظة تلقائيًا "بعد فترة زمنية" إذا قمت بنسخ بيانات حساسة مثل بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك أو بيانات اعتماد تسجيل الدخول، وسيتعين على التطبيقات أن تطلب منك صراحةً السماح لها بإرسال الإشعارات، بدلاً من أن يكون لها هذه القدرة افتراضيًا.

 


يتم دعم Spatial Audio الآن في Android، بشرط أن تكون قد دُعمت سماعات الرأس للميزة التي تسمح بتتبع الرأس، حيث يتم دعم Bluetooth LE Audio أيضًا، وستحتاج مرة أخرى إلى ملحقات يمكن أن تعمل مع هذا، ولكن إذا كان لديك فيجب أن تتوقع صوت Bluetooth أقل زمنًا وجودة محسّنة ودعمًا لبث الصوت إلى أجهزة متعددة في نفس الوقت.

يتيح شريط المهام المحدث حديثًا على الأجهزة اللوحية رؤية جميع التطبيقات في لمحة، ويسمح بسهولة سحب أي تطبيق في المكتبة وإفلاته في وضع تقسيم الشاشة، كما ستحصل الأجهزة اللوحية أيضًا على ميزة رفض راحة اليد عند استخدام القلم، لذلك لن يكون لديك المزيد من اللمسات العرضية.

يتوفر دعم فيديو HDR على تطبيقات الكاميرا التابعة لجهات خارجية في Android 13، ومبدل إخراج وسائط جديد، وشاشات بلغة برايل لـ Talkback "قريبًا".

 


أيضا سيتمكن المستخدم من نسخ محتوى مثل عنوان URL أو صورة أو نص من هاتف Android إلى الجهاز اللوحي الذي يعمل بنظام Android أو العكس، وبالمثل سيتمكن "قريبًا" من اتصال تطبيقات المراسلة إلى جهاز Chromebook، إذا كان لديك أحد هذه التطبيقات بحيث يمكنك الرد على الدردشات من الكمبيوتر المحمول وليس الهاتف كما هو الحال مع تطبيق Your Phone في نظام ويندوز.

إضافة لذلك سيأتي تحديث أندرويد 13 لهواتف بلمسات خاصة بنوكيا كالتطبيق نوكيا كاميرا ونغمات نوكيا وما إلى ذلك.

 

2) هواتف نوكيا التي حصلت على تحديث أندرويد 13 المستقر حتى اللحظة

 

في هذا الجزء سيتم إضافة الهواتف التي حصلت على تحديث أندرويد 13 بشكل رسمي.

 

3) هواتف نوكيا المؤهلة لتحديث أندرويد 13 مع حالة طرح التحديث

 

إليك قائمة بهواتف نوكيا المدعومة لتحديث لأندرويد 13:

 

 

ملحوظة:- هذه الدفعة الأولية وغير رسمية من الأجهزة التي ستتلقى تحديث Android 13، ومن الممكن أن تتوسع في وقتٍ لاحق.

 

4) خطوات تثبيت تحديث أندرويد 13 على هواتف نوكيا المؤهلة

 

كالعادة، تبدأ نوكيا في طرح التحديث عبر الهواء OTA، لذلك قبل الانتقال إلى شرح التثبيت اليدوي، تحقق من التحديث OTA من خلال التوجه إلى إعدادات الهاتف ثم حول الهاتف و تحديث النظام.

 

لتثبيت تحديث Android 13 المستقر على هواتف نوكيا يدويًا، اتبع الخطوات التالية:-

 

  • بعد تحميل ملف التحديث المضغوط بامتداد zip، قم بنقله إلى مسار الهاتف مباشرةً بدون وضعه في أي مجلد.

  • قم بفتح تطبيق المكالمات واطلب *#*#874#*#* للتحديث.

  • سيطلب منك التأكيد، قم باختيار التثبيت الآن.

  • انتظر حتى ينتهي التحديث وقم بإعادة تشغيل الجهاز عندما يطلب منك ذلك.

 

5) آخر الأخبار المتعلقة بتحديث أندرويد 31 لجميع هواتف نوكيا المؤهلة [متجدد]

 

بتاريخ 13 سبتمبر 2022

1) تحديث Android 13 متاح تجريبيًا لمستخدمي Nokia X20.

 

* رابط مختصر للمقال:- bit.lyNokia-Android-13-tracker

 

طالع أيضًا

 

 

مقالات ذات صلة جميع مقالات