طرح iOS 17 رسميًا مع العديد من المميزات

قيم هذا المقال :
(2 الأصوات)

لم يكن مفاجئًا لأحد على الإطلاق، أن قامت Apple بالكشف عن iOS 17 في مؤتمرها السنوي للمطورين، حيث يُعتبر هذا هو أحدث إصدار من نظام تشغيل لهواتف آيفون، وسيصدر في وقت ما هذا الخريف كالمعتاد، وتوقعات بظهور أول نسخة معاينة للمطورين في الساعات القليلة القادمة، متبوعًا بإصدار تجريبي عام الشهر المقبل.

يأتي iOS 17 مع الكثير من التحسينات الصغيرة، على الرغم من أنه لا شيء يبرز حقًا كميزة شاملة، ومع ذلك فإن الكثير من الإضافات لديها القدرة على أن تكون مفيدة للغاية، وفي أسلوب Apple الحقيقي تعمل العديد من الميزات الجديدة معًا بسلاسة عبر الأجهزة.

 

 

هناك بريد صوتي مباشر، مما يعني أنك لست مضطرًا للرد عندما يتصل رقم لا تعرفه، حيث سيقوم الهاتف بذلك نيابة عنك وسيعرض نصًا مباشرًا للتمرير لما يقوله الشخص المتصل، لذلك يمكن بسهولة أن تقرر ما إذا كان الأمر يستحق التحدث معه، لن تظهر المكالمات التي تم تحديدها على أنها بريد عشوائي بواسطة شركات الاتصالات كبريد صوتي مباشر، وسيتم رفضها على الفور بدلاً من ذلك، تتم معالجة النسخ بالكامل على الجهاز.

 

 

أحد مميزات تحديث آبل الجديد هي ميزة Contact Posters، هذه الميزة عبارة عن اسم الواجهة الجديدة لمكالمات الهاتف التي يمكن تخصيصها وتغيير شكلها، كما يمكنك تحديد مظهر مختلف للصور أو الـ Memoji الخاصة بك مع إضافة "نص جذاب للعين" وألوان الخطوط، بالإضافة إلى ذلك هناك ميزة NameDrop، وهي خاصية تسمح بمشاركة تفاصيل جهة الاتصال الخاصة بك مع شخص آخر بسهولة، ببساطة يمكنك وضع هاتفك بجوار هاتف آخر (أو هاتف آيفون وساعة آبل) وتتم عملية تبادل بطاقات الاتصال بين الأجهزة، كما توجد ميزة SharePlay، حيث تتيح الأخيرة مشاركة تدفق موسيقى أو فيديو متزامن على جهازين، كما يمكنك أيضًا بث الموسيقى على أجهزة تشغيل الموسيقى الخاصة بالمركبات باستخدام هاتف المالك.

 

 

يدعم FaceTime الآن ترك رسائل الصوت والفيديوعندما تتصل بشخص ما وهو غير متاح، كما حصلت مكالمات FaceTime أيضًا على تفاعلات الفيديو: القلوب، والبالونات، والألعاب النارية، وأشعة الليزر، والمطر، والمزيد، حيث يتم تنشيطها بإيماءات بسيطة وسيتم دعمها في تطبيقات الجهات الخارجية أيضًا، وربما تكون أكبر الأخبار المتعلقة بـ FaceTime هي أنه يمكنك إجراء مكالمات والرد عليها على جهاز Apple TV، أو بدء مكالمة على جهاز iPhone الخاص بك ثم تسليمها إلى Apple TV.

تطبيق Journal جديد في iOS 17، وهو كما يوحي الاسم، كل شيء يتعلق بالتدوين اليومي، والذي "ثبت أنه يحسن الرفاهية" إذا كنت "تفكر وتمارس الامتنان" من خلاله كما تقول Apple، يتم تنظيم الاقتراحات الخاصة بما يجب أن يتم تسجيله في دفتر اليومية من نشاطك الأخير، بما في ذلك الصور والأشخاص والأماكن والتدريبات، مما يسهل بدء الإدخال.

حصلت لوحة المفاتيح على تصحيح تلقائي محسّن بالذكاء الاصطناعي وتنبؤات مضمنة ونموذج جديد للتعرف على الكلام، كل هذه الأشياء تهدف بشكل طبيعي إلى تحسين تجربة الكتابة، كما تم تحسين قدرات البحث في iMessage باستخدام المرشحات، ووظيفة التمرير السريع للرد، والقدرة على نسخ الرسائل الصوتية، ودعم تحديث الموقع في الوقت الفعلي داخل التطبيق، وتحسين ملصقات الرموز التعبيرية، والملصقات الحية مع الموضوعات التي تم رفعها من الصور.

 

 

خيار Check In وهو عبارة عن ميزة أمان جديدة تتولى مهمة تسجيل الوصول مع أفراد العائلة، عند السفر يعمل على النحو التالي: بمجرد بدء تسجيل الوصول، سيتم إخطار صديق أو أحد أفراد العائلة تلقائيًا عند وصولك إلى وجهتك، إذا كنت لا تحرز تقدمًا نحو الوجهة، فستحصل جهة الاتصال المحددة على موقع جهازك ومستوى البطارية وحالة خدمة الهاتف الخلوي.

 

 

يوجد كذلك StandBy، وهو ما تسميه Apple تجربة ملء الشاشة الجديدة التي تنبثق عندما تريد استخدام iPhone على منضدة أو، على سبيل المثال، في مطبخك أو على مكتب في الوضع الأفقي، يعرض ساعات جميلة أو صورًا أو أدوات مفضلة، بما في ذلك Smart Stacks، والتي تعرض الأدوات المناسبة في الوقت المناسب، هناك أيضًا دعم للأنشطة المباشرة وSiri والمكالمات الواردة وإشعارات أكبر للمساعدة في سهولة الاستخدام عند عرضها عن بعد.

 

 

لم تعد هناك حاجة لقول "Hey Siri" لاستدعاء المساعد الصوتي من Apple، وعوض ذلك قول "Siri"، هناك أيضًا دعم للأوامر المتتالية، وهو أمر امتلكه مساعد Google لسنوات، ولكن انظر سيري يحاول اللحاق بالركب الآن.

 

 

حصل تطبيق خرائط Apple على دعم للخرائط غير المتصلة بالإنترنت، والتي تعد واحدة من أهم المزايا المطلوبة.

 

 

أخيرًا، يضيف متصفح Safari حماية أكبر للتصفح الخاص، ويحتوي تطبيق Health على مجموعة جديدة من ميزات الصحة العقلية، كما يُقدم Apple Music قوائم التشغيل التعاونية التي يمكنك الاستمتاع بها مع أصدقائك.

 

قد يعجبك

 

مقالات ذات صلة جميع الأخبار