حذف لعبة Fortnite من متجر آب ستور وEpic Games ترد

قيم هذا المقال :

في ظل مساءلة جوجل وآبل في موضوع إحتكارهما للمنافسة وخصوصًا فيما يتعلق بمتجريهما وطريقة الدفع من خلال المتجر، قامت آبل بحذف اللعبة الشهيرة فورتنايت من متجرها، وتقول آبل إن التطبيق ينتهك قوانين وسياسات متجر آب ستور.


بحسب آبل فإن التطبيق يُوفر الدفع مباشرة وليس عن طريق المتجر، حيث يتوجب على شركة إيبك جيمز المطورة للعبة دفع ما قيمته 30 بالمئة من عائدات اللعبة لكن الشركة المُطورة كانت تُوفر الدفع عن طريق موقعها فقط وهذا ما ارعج آبل ودفعها لحذف اللعبة.


من جهتها ردت إيبك جيمز على هذا الفعل برفعها دعوى قضائية ضد آبل بدعوى الإحتكار وتطويق المنافسة النزيهة، حيث صرّحت: "تعد إزالة آبل لـفورتانيت مثالاً آخر على قيام آبل باستعراض قوتها الهائلة من أجل فرض قيود غير معقولة والحفاظ بشكل غير قانوني على احتكارها بنسبة 100٪ لسوق معالجة الدفع داخل التطبيق لنظام iOS" وتقول إيبك جيمز إن المدفوعات تكون منخفضة بنسبة 20 بالمئة عندما يكون الدفع عن طريق موقع الشركة في خطوة منها لاستمالة اللاعبين للقوف بجانبها.




تقول آبل إن تسعى لحل المشكلة مع الشركة المطورة لإعادة اللعبة إلى المتجر، عمومًا وبعد إزالة اللعبة رسميًا من متجر تطبيقات آبل فإن اللعبة لن تحصل على تحديثات لأولئك الذين قاموا بتثبيتها بالفعل والباقين الذين لم يقوموا بتثبيتها فلن يجدوها بعد الآن على متجر آب ستور.

مقالات ذات صلة جميع الأخبار