أنستاجرام تطلق ميزة Reels لمنافسة تطبيق تيك توك

قيم هذا المقال :

أعلنت أنستاجرام عن طرحها لميزة جديدة تسمى Reels أو البكرات، حيث تتيح لك تسجيل وتحرير مقاطع فيديو متعددة المقاطع مدتها 15 ثانية مع الصوت والمؤثرات والأدوات الإبداعية الجديدة.

من الواضح أنها محاولة للتنافس بها فيسبوك تطبيق تيك توك الذي يعيش حالة صعبة بسبب الحظر الأمريكي ما لم تقم مايكروسوفت بالإستحواذ عليه.

يمكن العثورعلى ميزة Reels الآن في Instagram Camera (الزر الموجود في الزاوية اليسرى العلوية) حيث تم إعادة تصميم الواجهة بالكامل، وتم إضافة مجموعة متنوعة من الأدوات للتحرير  بما في ذلك إضافة تأثيرات الصوت والواقع المعزز والمؤقت والعد التنازلي.

تتم مشاركة مقاطع الفيديو بنفس الطريقة التي يتم بها مشاركة مقاطع الفيديو المباشرة أو المنشورات العادية فهي تنتقل إلى علامة تبويب مخصصة في ملف التعريف ويمكن للجميع رؤيتها واكتشافها أو إذا تم تعيين إعدادات الخصوصية الخاصة بك على "خاص" فسيكون فقط الأشخاص الذين يتابعونك.


بمجرد أن يصبح مقطع الفيديو جاهزا يمكن حفظه كمسودة وتغيير صورة الغلاف الخاص به، وإلى حد كبير جميع ميزات ما بعد التحرير المتاحة عند نشر مقطع فيديو.

مشاهدة مقاطع الفيديو بسيطة مثل مشاهدة صورة عادية أو مقطع فيديو عادي، حيث سيظهر الشريط إما في الخلاصة أو في علامة التبويب Discover وسيقوم أنستاجرام بوضع علامة على بعضها كـ "مميز" "لمساعدة المستخدمين على اكتشاف المحتوى الأصلي الذي من شأنه الترفيه والإلهام".

لم يصدر أنستاجرام بعد قائمة كاملة للدول التي تتوفر فيها ميزة Reels رسميًا ولكن بالإضافة إلى البرازيل تم إطلاق الميزة أيضًا في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والهند واليابان وأستراليا وفرنسا وألمانيا.


مقالات ذات صلة جميع الأخبار