هواوي مايت 60 برو – Huawei Mate 60 Pro: الكشف رسميًا بثلاثة ثقوب في الشاشة

قيم هذا المقال :

فاجأت هواوي الجميع وأطلقت هاتف Mate 60 Pro دون حملة تشويقية ضخمة أو حدث كبير، الهاتف الذكي الجديد مدرج بالفعل للطلب المسبق في Vmall، متجر الشركة عبر الإنترنت في الصين، حتى يتمكن العملاء المحليون من حجز وحداتهم.

الميزة الأكثر إثارة للاهتمام هي الثقب الثُلاثي في الشاشة، حيث قامت هواوي بدمج كاميرا الصور الشخصية ومستشعر ToF ثلاثي الأبعاد، وبصرف النظر عن ذلك، فإن الهاتف يُعد تحديثًا تطوريًا عن سابقه.

قدمت هواوي شاشة LTPO OLED كبيرة بحجم 6.82 بوصة بدقة 2720 × 1260 بكسل ومعدل تحديث متكيف يبلغ 120 هرتز، كما يحتوي جوال هواوي Mate 60 Pro أيضًا على زجاج Kunlun من الجيل الثاني أعلى الشاشة.

 

 

تحمل الفتحات الثلاثية في الأعلى نفس الإعداد الذي رأيناه في هاتفيْ Mate 40 Pro وMate 50 Pro، وهي كاميرا سيلفي عريضة بدقة 13 ميجابكسل جنبًا إلى جنب مع أجهزة الاستشعار والليزر لرسم خرائط الوجه ثلاثية الأبعاد لميزة Face ID.

الدائرة الموجودة في الخلف تناسب ثلاث كاميرات أخرى، فهي تتجلى في وحدة رئيسية بدقة 50 ميجابكسل مزودة بتقنية OIS وPDAF التي رأيناها في هاتفيْ Mate 50 Pro وP60 Pro بفتحة عدسة متغيرة f/1.4-f/4.0، والكاميرا الثانية عريضة بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2، والثالثة تليفوتوغرافية مقربة بدقة 48 ميجابكسل بفتحة عدسة f/3.0 مع دعم للتثبيت البصري OIS والكشف التلقائي.

 

 

يدعم هاتف Huawei Mate 60 Pro المراسلة عبر الأقمار الصناعية في الصين، وتدعم البطارية التي تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير الشحن السلكي بقوة 88 واط والشحن اللاسلكي بقدرة 50 واط، كما أنها تدعم الشحن اللاسلكي العكسي بقوة 20 واط.

 

 

نظام التشغيل هنا هو HarmonyOS 4.0، مما يجعل هاتف Mate 60 Pro أول هاتف مزود بواجهة المستخدم هذه بشكلٍ مسبق، بالنسبة للمعالج فهواوي اعتمدت على معالجها الجديد وهو Kirin 9000s بمعمارية تصنيع 7 نانومتر من شركة SMIC الصينية مقترنًا بالمعالج الرسومي Maleoon 910 GP.

 

 

يحتوي الهاتف على خلفية مزدوجة اللون وأربعة خيارات للألوان، الجزء العلوي مصنوع من الزجاج للخيارين الأبيض والأخضر، بينما يستخدم اللون الأرجواني والأسود الجلد الصناعي، حيث تمت تسمية جميعها بدقة على اسم موقع في الصين لأن شركة Huawei كانت إستلهمت الأسماء على ما يبدو من طبيعة البلاد عند تطوير هذه الألوان.

 

      

 

يأتي هاتف Huawei Mate 60 Pro مزودًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 12 جيجابايت وثلاثة خيارات للتخزين 256 جيجابايت و512 جيجابايت و1 تيرابايت، حاليًا تم إدراج الخيار الأوسط فقط على موقع الشركة مقابل 6999 يوان صيني (حوالي 960 دولارًا / 900 يورو).

 

طالع أيضًا

 

كل ما تود معرفته عن تحديث EMUI 13 وهواتف هواوي المؤهلة للتحديث

الكشف رسميًا عن HarmonyOS 4 بمظهر حديث وخيارات تخصيص جديدة وميزة Live Windows!

العديد من هواتف Huawei 5G تحصل على شهادة Bluetooth

هذه هي الأجهزة المؤهلة لـ HarmonyOS 4 beta

الكشف رسميا عن تحديث HarmonyOS 3.0 مع تحسينات على الشاشة الرئيسية والخصوصية والأداء

مقالات ذات صلة جميع الأخبار