متجر تطبيقات HarmonyOS يحتوي على أكثر من 134 ألف تطبيق وأكثر من 4 ملايين مطور

قيم هذا المقال :
(6 الأصوات)

أعلنت شركة هواوي الصينية أن نظامها المستجد HarmonyOS 2.0 يحوي الآن على أكثر من 134 ألف تطبيق، كما يوجد هناك أكثر من 4 ملايين مطور مسجل، حيث تعتمد هذه التطبيقات على نواة خدمات هواوي المحمولة أو HMS Core، والواضح أن الأخير يشهذا تطورًا باستمرار فبعد إطلاق الإصدار 6.0 تم توسيع دعم خدمات هواويالسحابية.




ستحتفظ الأجهزة المؤهلة التي ستنتقل إلى HarmonyOS 2.0 بالتطبيقات والبيانات (باستثناء التطبيقات التي تعتمد على خدمات جوجل بلاي). مع تغطية التوافق مع الإصدارات السابقة، وتتطلع هواوي إلى المستقبل عندما يقوم HarmonyOS بتشغيل تطبيقاته الخاصة بدلاً من التطبيقات المصممة لنظام أندرويد.


وضمن إطار خطتها لدعم نظامها أكثر أطلقت الشركة مسابقة Huawei HMS Global Application Innovation Competition 2021 كما تُعرف المسابقة باختصار باسم Apps UP نظرا للإسم الطويل نسبيًا، وتدعو هذه المسابقة المطورين إلى إنشاء تطبيقات جديدة ومبتكرة تعتمد على HMS Core (HMS اختصارًا لـ Huawei Mobile Services).




يمكن للمطورين من الصين وأوروبا وأمريكا اللاتينية ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا المشاركة في هذه المسابقة، ومجموع الجوائز المالية هو مليون دولار، لكن هواوي ستقدم جوائز عملية أيضًا، بما في ذلك دعم التسويق والموارد السحابية والحوافز لاستخدام نظام الدفع الخاص بـ HMS Core والمزيد.


تدعي هواوي أن نظام HarmonyOS هو ثالث أكبر نظام بيئي محمول في العالم في، قد يكون هذا صحيحًا وقد لا يكون وذلك اعتمادًا على كيفية حساب الأنظمة البيئية للجوال فعلى سبيل المثال كان نظام KaiOS يعمل على 100 مليون جهاز منذ عامين.


ومع ذلك فهذه ليست سوى المرحلة الأولى من خارطة طرح نظام HarmonyOS 2.0 على الطرز القديمة، والتي ستمتد إلى العام المقبل وبالطبع هناك أجهزة تأتي مع Harmony مسبقًا مثل ساعتيْ Huawei Watch 3 و3 Pro واللوحي MatePad Pro 12.6 (2021).


الجدير بالذكر أن هواوي أطلقت برنامج "HarmonyOS real-world experience" في الصين والذي يسمح للمستهلكين الفضوليين بتجربة نظام التشغيل الجديد في أحد متاجر هواوي.


قد يعجبك


                    مقالات ذات صلة جميع الأخبار