جوجل تتيح تسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام مفتاح مرور، دون الحاجة إلى كلمة مرور

قيم هذا المقال :
(6 الأصوات)

أعلنت Google بفخر "بداية نهاية كلمة المرور"، هذا لأنه ولأول مرة، بدأت الشركة في طرح مفاتيح المرور، والتي يطلق عليها "الطريقة الأسهل والأكثر أمانًا لتسجيل الدخول إلى التطبيقات والمواقع الإلكترونية وخطوة رئيسية نحو مستقبل بدون كلمة مرور".

هذه كلمات كبيرة، تتيح لك مفاتيح المرور تسجيل الدخول إلى التطبيقات ومواقع الويب بنفس الطريقة التي تفتح بها قفل هاتفك، فباستخدام بصمة الإصبع أو مسح الوجه أو رمز PIN لقفل الشاشة، وبالتالي فإن مفاتيح المرور تقاوم الهجمات عبر الإنترنت مثل التصيد الاحتيالي، مما يجعلها أكثر أمانًا من أشياء مثل رموز الرسائل النصية القصيرة التي تستخدم لمرة واحدة.

 

 

ومع ذلك ضع في اعتبارك أنه إذا كنت تستخدم مفاتيح المرور، فإن رقم التعريف الشخصي لإلغاء تأمين الشاشة هو الآن الرابط الضعيف، فإذا كان هذا شيئًا مثل 1234 أو 0000 وسرق شخص ما هاتفك، فسيكون بإمكانه الوصول إلى جميع حساباتك المحمية بواسطة مفاتيح المرور أيضًا.

سيكون تسجيل الدخول باستخدام مفتاح المرور خيارًا لمستخدمي حساب Google، وخدمات مثل Docusign وKayak وPayPal وShopify وYahoo!، قامت اليابان بالفعل بنشر مستوى معين من الدعم لمفاتيح المرور أيضًا.

إذا كنت تريد تجربة مفاتيح المرور لحساب Google الخاص بك، فانتقل إلى هنا ولا تنس تعيين رقم تعريف شخصي قوي متعدد الأرقام على هاتفك، بالنسبة لحسابات Google Workspace، سيتوفر للمسؤولين قريبًا خيار تمكين مفاتيح المرور لمستخدميهم النهائيين.

 

 

طالع أيضًا

 

قائمة هواتف OnePlus المؤهلة لتحديث OxygenOS 13 [غير رسمي]

الكشف رسميًا عن واجهة OxygenOS 13 المبنية على أندرويد 13 بمظهر جديد مستوحى من المياه

هواوي تكشف رسميًا عن قائمة الهواتف المؤهلة لتحديث EMUI 12

شركة iQOO تكشف عن خارطة طريق تحديث أندرويد 12 والهواتف المؤهلة

الإعلان عن تحديث Funtouch OS 12 المستند على تحديث أندرويد 12 وهواتف فيفو المؤهلة

مقالات ذات صلة جميع الأخبار