ميدياتك توضح وظائف الكاميرا في معالجها الجديد DIMENSITY 1000

قيم هذا المقال :

العام الماضي في نوفمبر، قامت شركة ميدياتك بإطلاق سلسلة معالجات Dimensity الجديدة والداعمة لشبكات الجيل الخامس 5G في مؤتمر Shenzhen، كما أعلنت عن أول شريحة مدمجة بمودم 5G وهي Dimensity 1000.


يستخدم معالج Dimensity 1000 دقة تصنيع 7 نانومتر، أما بالنسبة للمعمارية فهو يستخدم أربع أنوية كبيرة وأربع أنوية صغيرة التصميم، بما في ذلك أربع أنوية بتردد 2.6 جيجاهرتز A77. وقد زاد الأداء مقارنةً بالجيل السابق بنسبة 20%. الأنوية الصغيرة تعمل بتردد 2.0 جيجاهرتز A55. وإضافةً إلى ذلك فإن المعالج الرسومي Mali G77 يستخدم 9 أنوية، فإذا ما قورن بالجيل السابق G76 سنجد تحسن في الأداء بنسبة 40% مما يعني تشغيل الألعاب بكفاءة عالية. وجدير بالذكر أن هذا المعالج قد سجل 510.000 نقطة في اختبار AnTuTu.




تركز الآن شركة ميدياتك على الكاميرا الداعمة للذكاء الاصطناعي في معالجها الجديد Dimensity 1000، ووفقًا للمعلومات المؤكدة والرسمية، فإن هذا المعالج يستخدم معالج مستقل APU3.0 الداعم للـ AI بالإضافة إلى معمارية ISP مكونة من خمس أنوية. وإضافةً إلى ذلك فقد تم دمج المعالج مع التقنية الحصرية ImagiQ من ميدياتك، وذلك لتقليل التشويش في الصور التي يتم التقاطها، والحصول على صور ذات نطاق ديناميكي عالي HDR، بالإضافة إلى توازن اللون الأبيض AI، والمصراع AI، وعمق الميدان AI، وغيرها من الوظائف الأخرى للكاميرا.


أقرأ ايضًا
هل معالج سناب دراجون 720G أقوى من ميدياتك Helio G90T وسناب دراجون 730G
معالج هواوي الجديد KIRIN 820 5G يعادل سناب دراجون 855 من حيث القوة على منصة GEEKBENCH


تحسينات الكاميرا في معالج ميديا تك Dimensity 1000


ذكرت شركة ميدياتك بشكل رسمي أن وحدة الطاقة المساعدة APU من الممكن أن تستخدم قوة حوسبة قوية للذكاء الاصطناعي وذلك لتقليل التشويش في الصور التي يتم التقاطها في الوقت الحقيقي، ولذلك فإن الصور التي سيتم التقاطها ليس فقط ستكون أكثر إشراقًا بل إن التفاصيل ستكون واضحة جدًا في الإضاءة الخلفية. الكاميرات الاعتيادية تفقد الكثير من التفاصيل في الصور عند التعرض الضوئي العالي. باستخدام تركيبة تعدد الإطارات مع المدى الديناميكي العالي مازالت سلسلة معالجات Dimensity 1000 تعرض تفاصيل أكثر وضوحًا حتى في المشاهد التي يوجد بها إضاءة عالية.



تعتقد شركة MediaTek أن جمال الصور يتوقف إلى حد كبير على درجة اللون. في المشاهد التي يوجد فيها توازن اللون الأبيض مع الصبغة اللونية، فإن سلسلة Dimensity 1000  تحتوى على وظيفة تعمل على تصحيح الألوان من خلال تحديد المشهد الحالي بشكل مناسب وصحيح واستعادة الدقة من خلال الاعتماد على الذكاء الاصطناعي AI.


أما بالنسبة للفيديو، فتدعم سلسلة Dimensity 1000 تقنية multi-frame fusion 4K HDR video، تقوم هذه التقنية بالتقاط 3 إطارات تحت تعرضات مختلفة وذلك للحصول على مدى ديناميكي أعلى، ثم يقوم بدمج الصور في الوقت الفعلي لإنتاج فيديو بدقة 4K يدعم 60 إطارًا في الثانية.

مقالات ذات صلة جميع الأخبار