الصين تتجاوز 670 مليون مستخدم لهواتف شبكات الجيل الخامس 

قيم هذا المقال :
(2 الأصوات)

كشفت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية (MIIT) عن تقدم مثير للإعجاب في قطاع الاتصالات 5G في البلاد، مع 676 مليون مستخدم للهواتف الذكية 5G، وما يقرب من 3 ملايين محطة قاعدة 5G منتشرة.

شهدت الصناعة زيادة في الإيرادات بنسبة 6.2٪ وزيادة ملحوظة في إجمالي حجم الأعمال بنسبة 17.1٪ على أساس سنوي، أكثر من 2.12 مليار جهاز إنترنت الأشياء (IoT) قيد الاستخدام حاليًا، مما يُظهر التبني الواسع لتكنولوجيا الهاتف المحمول عبر مختلف الصناعات.

لقد تم الشعور بتأثير تقنية 5G في قطاعات مثل الرعاية الصحية والتعليم والنقل، مع أكثر من 50000 حالة تطبيق توضح إمكاناتها التحويلية، عززت حملة الإنترنت الصناعية "مائة مدينة، وألف متنزه" من التحول الرقمي في الصين، من خلال إفادة العديد من الشركات وتعزيز الابتكار من خلال إنشاء منصات إنترنت صناعية مؤثرة.

أبرَز قادة شركات الاتصالات الكبرى دور تقنيات الجيل التالي، بما في ذلك 5G والحوسبة السحابية والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي في دفع نمو القطاع، ويؤكدون على الطلب المتزايد على التحول الرقمي الذكي والدور المحوري للذكاء الاصطناعي في بدء موجة جديدة من الثورة التكنولوجية والتحول الصناعي.

توقع Liu Lihong، مدير شركة China Unicom، أنه في غضون العامين المقبلين، سيكون للذكاء الاصطناعي تأثير عميق على 50٪ من الأدوار الوظيفية، مما قد يشير إلى بداية ثورة صناعية أخرى.

التطورات الكبيرة التي حققتها الصين في مجال تكنولوجيا الجيل الخامس، إلى جانب تكاملها الواسع عبر الصناعات، تعزز مكانتها كقوة اتصالات عالمية وتجسد التزامها بالتقدم التكنولوجي.

وفقًا لـ Globaltimes، تركز الصين بنشاط على تعزيز البحث والتطوير لتقنية 6G، مع إعطاء الأولوية لتحسين جودة شبكة 5G، وتوسيع التغطية وخفض التكاليف.

 

قد يهمك

 

مقالات ذات صلة جميع الأخبار