تقدم الصين الكبير في شبكات الجيل السادس، تحقيق سرعة نقل لاسلكي 100 جيجابت في الثانية

قيم هذا المقال :
(3 الأصوات)

تتقدم الدراسات في مجال تكنولوجيا الاتصالات المحمولة بسرعة، فعلى الرغم من أن جزءًا كبيرًا من العالم لم يتبن بعد على نطاق واسع شبكات الجيل الخامس 5G، إلا أن الباحثين يحرزون تقدمًا كبيرًا في مجال 6G، حيث يأتي أحدث إنجاز من الصين، المعروفة باستثماراتها التكنولوجية التي حطمت الأرقام القياسية، يأتي هذا من مؤسسة تسمى "No. 25” والتي كشفت عن إنجاز مهم في مجال تكنولوجيا الاتصالات 6G، حيث حققت إرسالًا لاسلكيًا بسرعة 100 جيجابت في الثانية، والذي يوفر تجربة تكافئ تقريبًا اتصال الألياف. 

أعلن المعهد رقم 25 مؤخرًا عن إنجاز هام في مجال تكنولوجيا الاتصالات 6G، حيث أكمل الفريق أول إرسال لاسلكي للبيانات في الوقت الفعلي على مستوى تردد تيراهيرتز، حيث يمكن أن يمهد هذا الاختراق الطريق لشبكات 6G أسرع وأكثر كفاءة في المستقبل.

مع تزايد الطلب على سرعات اتصال أسرع، يلزم وجود نطاقات تردد أعلى، واتصالات تيراهيرتز هي تقنية متطورة يمكنها توفير النطاق الترددي اللازم لعمليات الإرسال عالية السرعة، مما يجعلها مكونًا أساسيًا لشبكات 6G، حيث تواجه الشبكات التقليدية القائمة على الألياف تحديات مثل التكاليف المرتفعة وأوقات النشر الطويلة ونقص المرونة، إذ من المتوقع أن تصبح التكنولوجيا اللاسلكية أكثر هيمنة في المستقبل، ومن المتوقع أن تستخدمها أكثر من 62٪ من المحطات القاعدية العالمية.

تضمن إنجاز مؤسسة رقم 25 في اتصالات تيراهيرتز استخدام الهوائيات المتقدمة وأنماط الحزمة المتعددة، لتعظيم الاستفادة من عرض النطاق الترددي، ويمكن أن يكون لهذا الاختراق تطبيقات مختلفة، بما في ذلك الإرسال قصير المدى واسع النطاق ونقل البيانات عالي السرعة بين مركبات استكشاف الفضاء، والتي لديها القدرة على المساهمة بشكل كبير في استكشاف الفضاء وتطوير مركبات فضائية جديدة.

 

 

ذات صلة

 

مقالات ذات صلة جميع الأخبار