آبل تفوز بحكم ضد Epic Games بسبب دعوى ضد الاحتكار

قيم هذا المقال :
(5 الأصوات)

في تطور جديد حول المعركة القانونية بين Apple وEpic Games، حكمت محكمة الاستئناف لصالح Apple فيما يتعلق بقواعد متجر التطبيقات.

مع انحياز المحاكم إلى شركة التكنولوجيا العملاقة التي تتخذ من كوبرتينو مقراً لها، من المحتمل ألا تكون هناك أي تغييرات كبيرة في العمولة التي تفرضها الشركة على مطوري التطبيقات.

وتعليقًا على هذا التطور الجديد، قال المتحدث باسم شركة Apple: "قرار اليوم يؤكد مجددًا انتصار شركة Apple المدوي في هذه الحالة، حيث تم اتخاذ تسعة من أصل 10 ادعاءات لصالح Apple، للمرة الثانية خلال عامين، قضت محكمة فيدرالية بأن شركة Apple تلتزم بقوانين مكافحة الاحتكار على مستوى الولاية والمستوى الفيدرالي".

كانت شركة Apple قد فازت في معركة المحكمة الأولية قبل عامين، والآن أكدت محكمة الدائرة التاسعة هذا القرار، حيث قيل إن الشركة لم تنتهك قانون مكافحة الاحتكار من خلال حظر أسواق التطبيقات المنافسة على أجهزة iPhone.

رفعت Epic Games دعوى قضائية ضد شركة Apple، بعد أن أدخلت الشركة المطورة اللعبة نظام الدفع الخاص بها في Fortnite، وذلك لتجنب دفع عمولة 30٪ لشركة Apple عن كل معاملة، من خلال القيام بذلك، انتهكت الشركة قواعد Apple، وفي النهاية تم حظر الشركة من متجر التطبيقات، بعد ذلك رفعت Epic Games دعوى قضائية ضد شركة Apple وتلقت الدعم من عدد قليل من المطورين الآخرين الذين واجهوا أيضًا مشكلات تتعلق بقواعد Apple.

 

 

قد يعجبك

 

مقالات ذات صلة جميع الأخبار