آبل تزيل الخلفيات الحية من على هواتف آيفون في iOS 16، وإليك السبب

قيم هذا المقال :
(2 الأصوات)

أزالت Apple بهدوء إحدى ميزاتها الشائعة في أحدث إصداراتها لنظام iOS، الآن لم تعد هواتف iPhone على أحدث إصدار من iOS 16 تأتي بخلفيات حية.

لمن لا يعلم، قدم العملاق الذي يتخذ من كوبرتينو مقراً له هذه الميزة لأول مرة على نظام التشغيل iOS 11 قبل نصف عقد من الزمن، وقد استخدم العديد من مالكي هواتف iPhone هذه الميزة، ومع ذلك استمرت العلامة التجارية في حذف الميزة تدريجيًا، والتي تضمنت أيضًا خلفيات ديناميكية رسمية من Apple، وكانت الخلفيات الديناميكية عبارة عن خلفيات تم نقلها على شاشة القفل، ولتنشيط الميزة يحتاج المرء ببساطة إلى الضغط لفترة طويلة على الشاشة لرؤية حركة خلفية الحية.

 

 

ومع ذلك، يبدو أن هذا أصبح مشكلة عندما قررت الشركة أيضًا تقديم ميزة قفل الشاشة القابلة للتخصيص على هواتف iPhone، والتي كانت قد قدمتها سابقًا على Apple Watch. نظرًا لأن شاشات القفل القابلة للتخصيص تعمل أيضًا من خلال الضغط لفترة طويلة على الشاشة، يبدو أن صانع iPhone أزال الميزة القديمة، حيث يؤدي هذا التغيير أيضًا إلى تقريب اثنين من خطوط منتجات الشركة من بعضهما البعض.

بمعنى آخر، اختارت الاحتفاظ بميزة جديدة وإزالة ميزة قديمة، نظرًا لأن كلاهما لهما طريقة إدخال مماثلة، وعملت Apple على بناء نظام بيئي قوي يتسم بالسلاسة ومن المحتمل أن يختار سهولة التحكم والوظائف عبر نظامين أساسيين مختلفين، بدلاً من الاحتفاظ بميزتين تؤديان وظائف متشابهة إلى حد ما.

 

 

قد يعجبك

 

 

مقالات ذات صلة جميع الأخبار