آبل تكشف رسميًا عن watchOS 10 بإعادة صياغة كلية للنظام

قيم هذا المقال :
(4 الأصوات)

قامت Apple بإعادة صياغة نظام watchOS الخاص بها بطريقة أساسية في نسختها العاشرة، فلا مزيد من التطبيقات على شكل قرص العسل، والتركيز الآن سيكون على وجه الساعة الفردي قل مرحبًا لأكوام من الأدوات والتطبيقات التي تملأ الشاشة بأكملها.

تم طرح WatchOS 10 للمطورين، وسيأتي في الإصدار التجريبي العام بعد شهر من الآن، كالعادة سيصل نظام التشغيل في شكله النهائي هذا الخريف، جنبًا إلى جنب مع Watch Series 9 القادمة.

 

watchOS 10

 

مع نظام التشغيل watchOS 10، أصبح الشاشة الرئيسية تسمى "Smart Stack"، وهي عبارة عن مجموعة من الأدوات الصغيرة (widgets) التي تعرض معلومات قابلة للنظر وتتحرك من واحدة إلى أخرى باستخدام الزر الرقمي الموجود على الساعة، والـ "Smart Stack" هو نوع من التجميع للأدوات (widgets)، حيث يمكن أن تحتوي على عدة أدوات مختلفة توضع بشكل مكدّس على الشاشة الرئيسية لساعة Apple Watch، ويمكن استخدام الزر الرقمي (digital crown) للتنقل بين هذه الأدوات وعرض المعلومات الموجودة في كل واحدة منها بشكل سهل وسلس، وبذلك يتيح نظام التشغيل watchOS 10 إمكانية عرض معلومات مختلفة بسهولة وسرعة على شاشة الساعة الذكية من خلال هذا التصميم الجديد للشاشة الرئيسية.

قامت آبل بإجراء تغييرات على عناصر التحكم المادية أيضًا، فبات الضغط الآن على الزر الجانبي يفتح مركز التحكم في أي وقت، والضغط مرتين على Digital Crown يعيدك إلى تطبيقاتك الأخيرة.

مع التحديث الجديد، ستستخدم التطبيقات المزيد من مساحة الشاشة، مما يسمح بعرض مزيدٍ من المعلومات.

 

watchOS 10watchOS 10watchOS 10

 

بطبيعة الحال، هناك بعض وجوه الساعة الجديدة، حيث يأتي تحديث آبل الجديد بمجموعة متنوعة من الألوان وتتغير مع مرور اليوم، كما يوجد هناك أيضًا واجهة ساعة Snoopy وWoodstock حصرية أيضًا.

 

watchOS 10watchOS 10watchOS 10

 

أصبحت Apple Watch Ultra أكثر تنافسية من ساعات Garmin، فمع watchOS 10 سيحصل المستخدمون على خرائط غير متصلة بالإنترنت، مع إمكانية التنقل خطوة بخطوة التي يمكن الوصول إليها من iPhone إلى الساعة المقترنة به.

 

watchOS 10watchOS 10watchOS 10

 

سيتمكن المتنزهون من عرض الممرات مباشرة على الساعة، بما في ذلك معلومات المسار مثل النوع والطول وحتى الصعوبة، وباستخدام مقياس الارتفاع في Watch Ultra سيحصل المتنزهون على خريطة ثلاثية الأبعاد لإحداثياتهم، وستقوم الساعة تلقائيًا بإنشاء نقطة مسار إلى آخر مكان كان لديك فيه تغطية خلوية في حال احتجت إلى الرجوع وإرسال رسالة.

أضافت Apple ميزات جديدة لراكبي الدراجات في watchOS 10، حيث سيحصل المستخدمون على عرض جديد للتمرين مع سرعة ركوب الدراجات والارتفاع ومعدل ضربات القلب والمدة والمسافة، ويمكن مضاعفة هذه المعلومات على شاشة iPhone، حيث ستتصل الساعة أيضًا بسهولة بأجهزة كمبيوتر ركوب الدراجات التي تعمل بتقنية Bluetooth.

 

watchOS 10

 

أضافت Apple أيضًا الرؤية إلى تطبيق Health، حيث ستقيس Apple Watch مقدار الوقت الذي تقضيه في ضوء النهار باستخدام مستشعر الإضاءة المحيطة، حيث ستتبع أيضًا المسافة التي تنظر بها إلى شاشة هاتفك باستخدام كاميرا عمق هاتف iPhone أو iPad، إذا قمت بحملها بالقرب من 30 سم لفترة طويلة من الوقت، فسوف ترسل لك الساعة إشعارًا.

 

watchOS 10watchOS 10

 

أخيرًا تعد الصحة العقلية إضافة جديدة لتطبيق Mindfulness، حيث ستتمكن من تسجيل حالتك المزاجية باستخدام الزر الرقمي للاختيار من بين المشاعر الممثلة كأشكال مجردة، وهناك اختبارات معيارية لتقييم خطر إصابتك بالقلق والاكتئاب.

 

قد يعجبك

 

مقالات ذات صلة جميع الأخبار