آبل تدخل في سباق الذكاء الاصطناعي وتنفق ملايين الدولارات لتطوير روبوتات دردشة

قيم هذا المقال :
(2 الأصوات)

أصبحت تقنيات الذكاء الاصطناعي ذات شعبية متزايدة، واليوم تحاول كل شركة تقريبًا إما دمج هذه التكنولوجيا، بقيادة OpenAI وGoogle، في خدماتها الخاصة أو تطوير ما يعادلها، ووفقا للتقارير الأخيرة، فإن شركة آبل هي إحدى تلك الشركات، وهي تنفق ملايين الدولارات يوميا على ميزات الذكاء الاصطناعي. 

يقال إن شركة آبل تعمل على تطوير عدد من الميزات الجديدة لمساعدها الصوتي سيري، بما في ذلك القدرة على أتمتة المهام وإنشاء الصور ومقاطع الفيديو، على سبيل المثال، يمكن للمستخدم أن يقول "Siri، قم بإنشاء صورة GIF لآخر خمس صور التقطتها وأرسلها إلى صديقي في رسالة نصية"، وسيقوم Siri بتنفيذ المهمة تلقائيًا، وهذا من شأنه أن يوفر الوقت والجهد للمستخدمين، كما أنه سيجعل سيري أكثر قوة وتنوعًا.

وبحسب ما ورد تعمل شركة Apple أيضًا على برنامج chatbot يسمى Ajax، يُقال إن برنامج الدردشة الآلي هذا أكثر قدرة من ChatGPT 3.5 الأصلي وقد تم تدريبه على 200 مليار معلمة، ومع ذلك فإن نماذج OpenAI الأحدث أكثر قوة، لذلك يبقى أن نرى كيف سيتم مقارنة Ajax بها.

أياً من هذه الجهود ليست رخيصة، فوفقًا للتقارير الأخيرة، تنفق الشركة ملايين الدولارات لإضافة قدرات الذكاء الاصطناعي إلى Siri وتطوير برنامج Ajax chatbot الخاص بها، السبب الرئيسي لذلك هو أن تدريب نماذج اللغات الكبيرة يتطلب الكثير من الأجهزة، وعلى سبيل المثال، أنفقت شركة OpenAI أكثر من 100 مليون دولار لتطوير GPT-4.

التطبيقات المحتملة للذكاء الاصطناعي هائلة، وتعد شركة أبل مجرد واحدة من العديد من الشركات التي تستثمر في هذه التكنولوجيا، ومع استمرار تطور التكنولوجيا، فمن المرجح أن يكون لها تأثير كبير على الطريقة التي نتفاعل بها مع الأجهزة والخدمات.
 

 

قد يهمك

 

مقالات ذات صلة جميع الأخبار