ما هي خدمة Xiaomi SIM Activation؟ وكيف يتم تفعيلها على هواتف شاومي؟

قيم هذا المقال :
(995 الأصوات)

تقدم شاومي في برنامجها مجموعة من التطبيقات والأطر مثل Mi Messages و Mi Cloud و Mi Find Device، وتتضمن العديد من الميزات الحصرية معها. إذا كنت تتساءل عن مدى صلتها بالموضوع المطروح، دعنا أولاً نلقي نظرة سريعة على ماهية خدمة Xiaomi SIM Activation.

 

 

ما هي خدمة Xiaomi SIM Activation

 

إنها عملية مصادقة بطاقة SIM للوصول إلى ميزات حصرية في بعض تطبيقات واجهة MIUI التي تم ذكر القليل منها أعلاه. ومع ذلك، هذا لا يعني أن عدم تنشيط هذه الخدمة سيمنعك من إرسال الرسائل أو إجراء مكالمات هاتفية أو أي شيء مشابه من هذا النوع. فهي تتيح بعض الميزات الحصرية المفيدة لجهازك التي تشبه نظام iOS. ونظرًا لأن هذه الميزات تتطلب الوصول إلى معلوماتك الخاصة، فهو إطار عمل حساس للغاية يحتاج إلى مستوى إضافي من الحماية.

 

تعمل هذه الخدمة عن طريق إرسال رسالة تحقق لمرة واحدة إلى خوادم شاومي والحصول على الموافقة في المقابل. ومع ذلك، فإن هذه الرسالة النصية ليست مجانية، لذا فهذا شيء يستحق أن يؤخذ في الاعتبار.

 

ماذا تحصل من تنشيط خدمة Xiaomi SIM Activation

 

تنشيط هذه الخدمة يمكّنك من استخدام بعض الميزات الحصرية في واجهة MIUI مثل خدمة Mi Find Device (العثور على الجهاز). كما يتضح من اسمها، يمكنك من خلال هذه الخدمة تتبع موقع هاتفك المسروق وكتابة رسالة تظهر على شاشة قفل الهاتف، كذلك يمكنك حذف جميع بياناتك. يمكنك التحكم في كل ذلك من خلال تسجيل الدخول بحساب Mi الخاص بك على موقع Mi Cloud.

 

ميزة أخرى تأتي معها هي Mi Messages، بعد تنشيط بطاقة سيم، يمكنك إرسال رسائل نصية إلى مستخدمي شاومي الآخرين باستخدام اتصال الإنترنت مجانًا. تعد مزامنة جهات الاتصال والرسائل والملاحظات والصور وما إلى ذلك ميزة مفيدة أخرى تتيح لك تخزين كل ذلك على السحابة لمنع فقدان البيانات المحتمل، تسمى هذه الخدمة Mi Cloud. تجدر الإشارة إلى أن خدمة Mi Cloud تتيح للمستخدمين 5 جيجابايت فقط كمساحة مجانية لتخزين البيانات، وإذا أردت زيادة المساحة سيكون ذلك مقابل مبلغ من المال.

 

كيف يتم تفعيل خدمة Xiaomi SIM Activation

 

لتفعيل خدمة Xiaomi SIM Activation، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات البسيطة التالية:

 

  • تأكد من وجود رصيد كافي على خطك (بطاقة SIM).
  • أدخل بطاقة SIM الخاصة بك في الهاتف.
  • إعادة تشغيل الهاتف.

 

 

بعد إعادة التشغيل، من المفترض أن يتم تفعيل الخدمة تلقائيًا. يتم إجراء ذلك تلقائيًا في حالة فتح الجهاز لأول مرة أو عند عمل ضبط مصنع وإعادة تعيين بياناتك. إذا كنت لا ترغب في تفعيل هذه الخدمة، فتأكد من إزالة الخط (بطاقة SIM) الخاص بك قبل تشغيل هاتفك.

 

هذا كل ما يتعلق بخدمة Xiaomi SIM Activation وطريقة تفعيلها. في غضون ذلك، اذكر لنا نوع هاتفك الذي تود تفعيل هذه الخدمة عليه في صندوق التعليقات أدناه.

 

قد يهمك أيضًا

مقالات ذات صلة جميع مقالات