تعرّف على أهم 5 ترقيات ضخمة يمكنك العثور عليها في خدمات هواوي HMS ونظام EMUI 11

قيم هذا المقال :
(17 الأصوات)

منذ أيام، أصدرت عملاقة التكنولوجيا الصينية "هواوي" رسميًا عدد كبير من المنتجات في مؤتمر عالمي. أهم ما جاء في المؤتمر بالطبع هو سلسلة هواوي Mate 40 و المعالج الجديد Kirin 9000. هناك العديد من المنتجات الأخرى التي ظهرت لأول مرة في المؤتمر. حيث كان هناك مفاجأة وهي معالج Kirin 9000E الذي جاء مع Mate 40. والمنتجات الأخرى مثل هواوي Sound، وشاحن رأسي 50 واط، وساعة Watch GT 2 Porsche Design، و Huawei X Gentle Monster Eyewear II، بالإضافة إلى Huawei FreeBuds Studio وما إلى ذلك. هناك أيضًا ترقيات ضخمة تأتي مع خدمات هواوي للأجهزة المحمولة HMS ونظام EMUI 11.



بالنسبة للمستخدمين غير الصينيين، أصدرت هواوي تطبيقات مثل محرك بحث Petal Search وخراط Petal Map. أضف إلى ذلك، تأتي سلسلة هواوي Mate 40 مع واجهة EMUI 11 التي تحتوي على ميزات رائعة مثل تعدد الشاشات والنوافذ العائمة والمزيد. وفيما يلي أهم 5 ترقيات يمكنك اكتشافها في خدمات هواوي المحمولة HMS و EMUI 11.


[Huawei Petal Search [HMS


خلال المؤتمر، أطلقت شركة هواوي بشكل رسمي عددًا من التطبيقات الجديدة للمستخدمين خارج الصين. أحد هذه التطبيقات هو Petal Search، ويعتبر محرك بحث عالمي يدعم طرق بحث متعددة. يوفر تطبيق Petal Search للمستخدمين في أكثر من 170 دولة ومنطقة خدمات البحث في أكثر من 20 فئة. بإمكان المستخدمين الحصول على معلومات حول التطبيقات والأخبار والصور ومقاطع الفيديو والسفر وتذاكر الطيران والتسوق والموسيقى والفنادق والخدمات المحلية وجميع معلومات الحياة المختلفة. أضف إلى ذلك، يدعم محرك البحث Petal أكثر من 50 لغة.



قد يهمك أيضًأ: هذه هي هواتف هواوي وهونر التي يجب أن تحصل على تحديث EMUI 11


تتيح خاصية البحث المرئي في تطبيق Petal Search للمستخدمين استخدام أو التقاط الصور للبحث. بإمكانك استخدام الصور للبحث عن الأشخاص والحيوانات والسلع والأماكن الخلابة والوصفات وما إلى ذلك. أيضًا، البحث الصوتي في Petal Search يدعم اللغات الإسبانية والإنجليزية والعربية والفرنسية ولغات أخرى.


[Huawei Petal Maps [HMS


توجد ميزة أخرى هامة يمكن أن تجدها في سلسلة Mate 40 الجديدة وهي خرائط Petal. تتوفر خدمة خرائط Petal في أكثر من 140 دولة ومنطقة خارج الصين. حيث توفر للمستخدمين خدمات مثل تحديد المواقع على الخريطة وعرض الخرائط والتنقل في القيادة وحالة الطريق في الوقت الفعلي. كما أنه توجد خاصية، عندما يضغط المستخدم على راحة يده باتجاه الشاشة أثناء القيادة، بإمكانه التبديل بحرية بين عرض مسار التنقل وواجهة الخريطة.



إقرأ أيضًا: الهواتف التي تعمل بواجهة EMUI 11 ستكون قادرة على الترقية إلى نظام Harmony OS


يمكن للمستخدمين من خلال تطبيق Petal Maps عرض معلومات الحافلات في الوقت الفعلي. حيث بإمكان المستخدمين عرض حالة مغادرة الحافلة والوصول في المدن الكبرى، وذلك لتخطيط الوقت بشكل معقول وتوجيه خطط السفر بشكل أفضل. حاليًا، تدعم خرائط Petal البث الصوتي للملاحة باللغات الفرنسية والإنجليزية والألمانية والإيطالية والإسبانية والصينية ..إلخ. 


[Huawei Docs [HMS


يوفر التطبيق المكتبي هواوي Docs خدمات مستندات متكاملة للمستخدمين في أكثر من 100 دولة ومنطقة حول العالم. بإمكان المستخدمين إدارة المستندات والعروض التقديمية والنماذج وملفات الـ PDF والملفات المحلية والسحابية بأكثر من 50 تنسيق عبر الإنترنت. يمكن للمستخدمين تحرير المستندات السحابية ومزامنتها على أجهزة متعددة من خلال تسجيل الدخول إلى حساب هواوي.



قد يهمك: هواوي تكشف النقاب عن تحديث EMUI 11 - إليك جميع مميزاته


وفقًا للمعلومات المتاحة، جمع سوق تطبيقات هواوي 2 مليون مطور حول العالم، بالإضافة إلى أكثر من 500 مليون مستخدم نشط شهريًأ. حيث زاد عدد المستخدمين النشطين شهريًا للتطبيق السريع بنسبة 260% على أساس سنوي.


[Multi-Screen Collaboration [EMUI 11


تأتي سلسلة هواوي Mate 40 مع واجهة EMUI 11 الجديدة المزودة بعمليات الذكاء الاصطناعي، مما يضيف عمليات الإيماءات في العديد من السيناريوهات. حيث يتيح ذلك للمستخدمين إمكانية تشغيل الهاتف بدون لمس الشاشة. على سبيل المثال، عند إيقاف تشغيل الشاشة، يمكن أن يؤدي تحريك يدك فوق الجزء العلوي من الشاشة إلى إضاءة الشاشة. وذلك مناسب في حالة التحقق من الوقت والإشعارات على شاشة القفل.عند تصفح المعلومات الإخبارية والصور والكتب الإلكترونية، حرك يدك إلى اليسار واليمين أو لأعلى ولأسفل في المساحة الموجودة أعلى شاشة الهاتف لتغيير الصفحات.



بإمكان عمليات الذكاء الاصطناعي لـ air-space أيضًا التعرف على سلوك air-pressing. يمكنك استخدام هذه الميزة للرد على المكالمات الواردة. بالإضافة إلى ذلك، بإمكانك أيضًا استخدام هذه الميزة لإيقاف تشغيل الموسيقى. يستطيع المستخدمين أيضًا زيادة أو خفض مستوى صوت الموسيقى بدون لمس الشاشة باستخدام الإيماءات لأعلى ولأسفل.


تم تحسين الكفاءة الموزعة لسلسلة هواوي Mate 40 التي تأتي بواجهة EMUI 11 مرة أخرى. هذه المرة، يمكن أن يتيح التعاون متعدد الشاشات لنظام EMUI 11 على سلسلة Mate 40 فتح ما يصل إلى 3 نوافذ في وقت واحد على الكمبيوتر الشخصي.


قد يهمك أيضًا: نظام Harmony OS 2.0 الخاص بهواوي أصبح رسمي الآن ونسخة الهواتف ستصل في ديسمبر


يمكن للمستخدمين أيضًا ربط سلسلة هواوي مايت 40 بأجهزة HarmonyOS المنزلية الذكية، وذلك يوفر لهم تجربة كاملة من توزيع الشبكة بسرعة فائقة والاتصال السريع والتفاعل الذكي والخدمة المباشرة.


بالإضافة إلى ذلك، تدعم النوافذ المتعددة الذكية في EMUI 11 فتح نوافذ متعددة عائمة في نفس الوقت على الهاتف المحمول، مما يتيح للمستخدمين فتح المتصفح ونافذة الدردشة في وقت واحد أثناء مشاهدة مقطع فيديو دون الحاجة للإغلاق أو التبديل بين التطبيقات.


[Email Dialogue Mode [EMUI 11


تجلب واجهة EMUI 11 أيضًا وضع Email Dialogue جديد تمامًا. حيث يتم تقديم المحتوى الأساسي للبريد الإلكتروني في شكل بطاقات. كذلك، بإمكان المستخدمين الحصول على معلومات مهمة في لمحة. من خلال واجهة المحادثة، يمكن أيضًا عرض جميع رسائل البريد الإلكتروني العامة مع جهات الاتصال، والرد المباشر على النصوص والمرفقات، بالإضافة إلى زيادة تحسين كفاءة معالجة البريد الإلكتروني.


تحسينات أخرى


من خلال دعم التقنيات الجديدة مثل Ark Compiler و EROFS و GPU Tubro ومحرك التأخير الحتمى، توفر واجهة EMUI 11 للمستخدمين تجربة سلسلة ومستقرة من حيث أداء النظام والألعاب. يقول يو تشينغ دونغ أنه بناءً على أداء معالج Kirin 9000، فإن هاتف Mate 40 Pro مع واجهة EMUI 11 يمكن أن يظل سلسًا بعد 36 شهر. بعد 36 شهر من محاكاة اختبار التقادم، انخفض الأداء العام بنسبة 2.5% فقط.


وفقًا للمعلومات المتوفرة، تمتلك هواوي حاليًا 23 موديل مع خدمات هواوي للأجهزة المحمولة و EMUI 11. ومع ذلك، سيحصل فقط حوالي 24 من الهواتف والأجهزة اللوحية على تحديث EMUI 11 مستقبلاً. سيصل العدد الإجمالي لمستخدمي خدمات هواوي للأجهزة المحمولة HMS و EMUI 11 إلى 200 مليون قريبًا.


الخاتمة


تعمل شركة هواوي بجد وتقوم بالكثير من التحسينات على نظامها منذ بدء الحظر الأمريكي منذ حوالي عامين. تُظهر أحدث التحسينات لأنظمة HMS و EMUI 11 رغبتها في جعل نظامها قابلاً للمقارنة مع الاندرويد وخدمات جوجل. لا شك أن نظام HarmonyOS المعروف بإسم HongmengOS في الصين من هواوي لا يزال بعيد عن نظام اندرويد الخاص بشركة جوجل. ومع ذلك، إذا استمر في التطور والتحسن فسيبدأ في إحداث تأثير كبير قريبًا.


إقرأ أيضًا: نظام HarmonyOS 2.0 سيصل أولاً لسلسلة هواتف مايت 40 القادمة

مقالات ذات صلة جميع مقالات