هذه هي هواتف ريلمي التي ستدعم خاصية زيادة الرام Dynamic RAM Expansion

قيم هذا المقال :
(22 الأصوات)

بدأت شركة Realme في طرح ميزة جديدة تمامًا، وهي ميزة توسيع ذاكرة الوصول العشوائي المعروفة RAM باسم Virtual RAM وتُسمى كذلك Memory extension، وهي ميزة جديدة متاحة لمستخدمي هواتف ريلمي المؤهلة لهذه الميزة، حيث يتم طرح التحديث الجديد الذي يضم هذه الخاصية على دفعات للموديلات القديمة، حاليًا تم طرح التحديث لـهواتف Realme X7 Max وRealme GT Neo وRealme Q3 Pro وRealme 8 وRealme 8 5G (المعروف بـ Narzo 30 5G).


معنى ميزة زيادة الرام الإفتراضية


إذا اضطررت إلى شرح ماهية ذاكرة الوصول العشوائي الافتراضية، فسأقول ببساطة إنها نسخة رقمية من ذاكرة الوصول العشوائي تستخدم مزيجًا من أجهزة وبرامج الهاتف الذكي.

تتجلى ميزة زيادة سعة الرام الإفتراضية أو Dynamic RAM Expansion كما تحب أن تُسميها ريلمي إلى زيادة سعة ذاكرة الوصول العشوائي الرام للهاتف بما يصل إلى 7 جيجابايت، هذا يعني أن متوسط ​​سعة الهاتف ذي سعة رام 4 جيجابايت يمكنه الحصول على سعة ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 11 جيجابايت، علاوة على ذلك يمكن للهاتف ذي سعة 12 جيجابايت الحصول على سعة ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 19 جيجابايت.


بمعنى آخر  ذاكرة الوصول العشوائي الافتراضية هي مفهوم مثل "الذاكرة الظاهرية""Virtual Memory" المستخدمة في أجهزة الكمبيوتر، إذا تطلبت مهام مزيدًا من المساحة، يمكن للهاتف استعارة مساحة إضافية من ذاكرة التخزين وتخصيصها لذاكرة الوصول العشوائي لضمان أداء سلس، أي أن الهاتف سوف يستعير بعض مساحة التخزين ويستخدمها لوظائف ذاكرة الوصول العشوائي.


على سبيل المثال إذا كان هاتفك يحتوي على سعة تخزين تبلغ 128 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت، فسيستخدم الهاتف 3 جيجابايت من 128 جيجابايت ويزيد ذاكرة الوصول العشوائي من 8 جيجابايت إلى 11 جيجابايت.

 

ميزات ذاكرة الوصول العشوائي الافتراضية من Realme


  • ما تفعله ذاكرة الوصول العشوائي الافتراضية هو تعزيز أداء إدارة ذاكرة الوصول العشوائي لهاتفك الذكي.
  • هذه التقنية مفيدة لأولئك الذين يشترون نوعًا منخفضًا من الهواتف الذكية، حيث يزداد استهلاك التطبيقات للرام يومًا بعد يوم وستكون الميزة عونا لهذه الفئة من الهواتف.
  • عند التحدث عن التطبيقات، فإنها تساعد في إدارة ذاكرة الوصول العشوائي بشكل كبير على الاحتفاظ بالتطبيق في الذاكرة.


قائما بهواتف ريلمي المؤهلة لميزة Dynamic RAM Expansion


  • Realme X2 Pro

* تنويه:  قائمة الهواتف هذه غير مؤكدة من طرف ريلمي ويمكن أن تزيد أو تقل حسب رؤية الشركة.


كيفية الحصول على ميزة Dynamic RAM Expansion


إن كان هاتفك مؤهلاً للحصول على هذه الميزة (وبعد أن تؤكد ذلك ريلمي أيضًا)، ستُرسل الشركة التحديث للهاتف لعددٍ محدود من المستخدمين وغالبًا في البداية سيكون في الهند، وبعد التأكد من خلوه من الاخطاء سيتم طرح التحديث لعموم المًستخدمين، حينها وبعد وصل التحديث إلى هاتفك وتثبيته يمكنك تفعيل الميزة من خلال الإعدادات.

قد يعجبك


                    مقالات ذات صلة جميع مقالات