تحميل تحديث MIUI 12.5 الرسمي لهاتف Redmi 9 مع شرح التثبيت

قيم هذا المقال :
(177 الأصوات)

تواصل شاومي دفع تحديث MIUI 12.5 المستقر لهواتفها المؤهلة. بعد ما تم طرحه لريدمي نوت 10، هذه المرة بدأ تحديث MIUI 12.5 في النزول للإصدار العالمي من هاتف Redmi 9. أي بعد حوالي سبعة أيام فقط من بعد الإصدار الصيني. التحديث يأتي لمشتركي Mi Pilot فقط في الوقت الحالي، ونتوقع أن يبدأ الطرح العام خلال الأيام القليلة المقبلة. من خلال هذا المقال يمكنك تحميل تحديث MIUI 12.5 الرسمي لهاتف Redmi 9.


يأتي تحديث MIUI 12.5 لهاتف Redmi 9 برقم إصدار V12.5.1.0.RJCMIXM، وبحجم 636 ميجابايت. حيث يجلب ميزات MIUI 12.5 الجديدة لتحسين الأداء. كذلك يدفع التحديث مستوى تصحيح أمان اندرويد إلى يوليو 2021 لتحسين أمان النظام واستقراره.




لسوء الحظ، لم يتم معالجة مشكلة توافق مشغلات الطرف الثالث (Launchers) مع الإيماءات، وكذلك لا تزال فقاعات الدردشة مربعة وليس دائرية مثلما كانت عليه في اندرويد 10. في حالة ما إذا واجهت بعض الأخطاء بعد الترقية إلى التحديث الجديد، فيمكنك إجراء إعادة ضبط المصنع. ومع ذلك، نوصيك بأخذ نسخة احتياطية قبل إجراء ضبط المصنع حتى لا تفقد بياناتك الهامة.


قد لا يكون إجراء إعادة ضبط المصنع بعد التحديث ضروريًا لأن التعليقات حتى الآن إيجابية. أعاد التحديث تمكين تأثير التمويه على مركز التحكم ومن المفترض أنه أصلح مشكلة السطوع المنخفض. توجد واجهة مستخدم جديدة للتحكم في مستوى الصوت بينما تمت إضافة الصوت إلى الرسوم المتحركة لبدء التشغيل.


إجراء ضبط المصنع بعد التحديث قد لا يكون ضروريًا لأن ردود الأفعال حتى الآن إيجابية. أعاد التحديث تأثير الشفافية أو Gaussian Blur على مركز التحكم (Control Center)، ومن المفترض أنه أصلح مشكلة السطوع المنخفض. أضاف التحديث واجهة مستخدم جديدة للتحكم في مستوى الصوت. أيضًا من مميزات تحديث MIUI 12.5 مثل الاستجابة الفورية للإيماءات، وقوة عرض أكبر بمقدار 20 مرة، وتقليل استهلاك الطاقة والرام في الخلفية.


كذلك من أهم ميزات هذا التحديث أن واجهة MIUI أصبحت أسرع وأخف وأكثر سلاسة. بالإضافة إلى ذلك، فقد حصل تطبيق Notes على بعض الميزات أيضًا مثل إمكانية عمل الخرائط الذهنية وإضافة فرش للرسم وما إلى ذلك. من خلال تحديث MIUI 12.5 أيضًا ستتمكن من إلغاء تثبيت بعض تطبيقات النظام، ومع ذلك، فإن هذه الميزة مازالت غير متاحة لسبب غير معلوم.


تحميل تحديث MIUI 12.5 الرسمي لهاتف Redmi 9 مع شرح التثبيت


تحديث MIUI 12.5 المستقر متوفر حاليًا للإصدار العالمي والصيني فقط من هاتف ريدمي 9، وسيتم تحديث المقال وإضافة باقي الإصدارات فور نزولها أدناه. تجدر الإشارة إلى أن التحديث موجه فقط لمشتركي Mi Pilot فقط بالنسبة للإصدار العالمي، وبالتالي لن تتمكن من تثبيته يدويًا على جهازك حتى يخرج التحديث من الحالة التجريبية، وفي الغالب يكون ذلك خلال أسبوع قد تزيد أو تنقص حسب ما إذا كان التحديث جيد ولا يحتوي على أي أخطاء.


الإصدار العالمي


  • الإصدار: MIUI 12.5.1.0.RJCMIXM
  • الاسم الكودي: lancelot
  • النوع: مستقر تجريبي
  • إصدار اندرويد: 11
  • مستوى تصحيح أمان اندرويد: يوليو 2021


الإصدار الصيني


  • الإصدار: MIUI 12.5.1.0.RJCCNXM
  • الاسم الكودي: lancelot
  • النوع: مستقر
  • إصدار اندرويد: 11
  • مستوى تصحيح أمان اندرويد: يوليو 2021


تحديث بتاريخ 17 أغسطس 2021: تم طرح التحديث للإصدار الهندي والإندونيسي من الهاتف، روابط التحميل أدناه.



تحديث بتاريخ 25 أغسطس 2021: تم طرح التحديث للإصدار التركي من الهاتف، رابط التحميل أدناه.



تحديث بتاريخ 27 أغسطس 2021: تم طرح التحديث للإصدار الروسي من الهاتف، رابط التحميل أدناه.



    تحديث بتاريخ 13 سبتمبر 2021: تم طرح التحديث للإصدار الأوروبي من الهاتف، رابط التحميل أدناه.



      خطوات تثبيت MIUI 12.5 على هاتف Redmi 9


      إذا كنت لا ترغب في انتظار وصول التحديث هوائيًا على هاتفك، يمكنك تنزيله وتثبيته يدويًا من خلال اتباع هذه الخطوات.


      بعد تنزيل التحديث من الرابط أعلاه، اتبع الخطوات التالية:


      • توجه إلى الإعدادات ثم About Phone (حول الهاتف) واضغط على System Update (تحديث النظام)
      • قم بالضغط عشر مرات على اللوجو الخاص بإصدار MIUI لكي يتم تمكين خيار التثبيت اليدوي



      • بعد ذلك قم بالضغط على الثلاثة نقاط في يمين الزاوية العليا واختر Choose update package (اختيار حزمة التحديث)




      • قم باختيار ملف التحديث الذي قمت بتنزيله وبعد ذلك سيبدأ في تثبيت التحديث مباشرةً. الهاتف سيقوم بإعادة التشغيل لبدء التثبيت، لذلك لا تقم بإغلاق هاتفك، اتركه حتى ينتهي من تثبيت التحديث.


      هذا كل ما يتعلق بـ تحميل وتثبيت تحديث MIUI 12.5 المستقر لهاتف Redmi 9. إذا كنت أحد مستخدمي الهاتف وقمت بتجربة التحديث، أذكر لنا تجربتك من خلال صندوق التعليقات أدناه.


      إقرأ أيضًا

      مقالات ذات صلة جميع مقالات