شاومي تكشف رسميًا عن واجهة MIUI 12.5

قيم هذا المقال :
(40 الأصوات)

أقامت شاومي حدثًا ضخمًا اليوم في العاصمة الصينية بكين، حيث قدمت أحدث هواتفها الذكية الرائدة بالإضافة إلى الواجهة الجديدة المسماة MIUI 12.5، حيث تأتي مع تحسينات أمان هائلة وتطبيقات محسّنة والقدرة على تلقي الإخطارات والقيام ببعض الأعمال على أجهزة Windows المتصلة بسهولة.




أوضحت شاومي أن الاسم يجعل التحديث الجديد يبدو وكأنه شيء ثانوي، لكنه في الواقع هو بمثابة مهد للتحديث التالي الذي ستطلقه الشركة العام المقبل، ولم تكشف الشركة عن سبب قرارها الابتعاد عن الرقم 13.




يُقدم تحديث واجهة MIUI 12.5 الجديد تحسينًا على جماليات النظام والتصميم المرئي، حيث قامت الشركة بمقارنة الواجهة مع نظام iOS وقالت إن تأثيرات الانتقال هي نفسها إلى حد كبير، كما تفاخر شاومي أيضًا بكونها الشركة الوحيدة التي تقدم أقل تطبيقات النظام المثبتة مسبقًا مقارنةً بـآبل وهواوي وأوبو وفيفو وكذلك ميزو.




تضمنت المرحلة الخلفية من التطوير إعادة كتابة الهيكل الأساسي بحيث يستخدم تحديث واجهة MIUI 12.5 ذاكرة أقل بنسبة 20٪ وطاقة أقل بنسبة 25٪، مع انخفاض ذاكرة الخلفية إلى متوسط ​​35٪، وعند الحديث عن التطبيقات وعبء العمل عليها بغض النظر عن عدد قليل من تطبيقات النظام للإعدادات والكاميرا والمكالمات الهاتفية يمكن إلغاء تثبيت جميع التطبيقات الأخرى.




تمامًا كما هو الحال في تحديث واجهات MIUI 11 وMIUI 12، يوجد خلفية ديناميكية جديدة أخرى هذه المرة هي أعلى قمة لجبل الأخوات الأربع في سيتشوان الصين، وتتكيف في الحياة الواقعية بناءً على الطقس الفعلي حيث يوجد الهاتف، هناك أيضًا المزيد من خيارات التخصيص في المشاهد والأصوات، وستأتي إشعارات متعددة بأربعة نغمات مختلفة مستوحاة من أماكن مختلفة حول العالم.


أما عن الامان سيسمح تحديث واجهة MIUI 12.5 للمستخدمين بعدم السماح للتطبيقات باستخدام مواقعهم وبياناتهم الخاصة والوصول إلى الحافظة وعدم حفظ كلمات المرور أو غيرها من المعلومات الحساسة.


أكثر من عشرة هواتف ذكية مؤهلة لأول إصدار تجريبي مغلق ولكن يجب أن يكون مقرها جميعًا في الصين أو ربما للنسخ الصينية وهي على النحو التالي:


Xiaomi Mi 10

Xiaomi Mi 10 Pro

Xiaomi Mi 10 Ultra

Xiaomi Mi 10 Youth Edition

Redmi K30/Poco X2

Redmi K30 5G

Redmi K30 Pro/Poco F2 Pro

Redmi K30i 5G

Mi 10T/Redmi K30S Ultra

Redmi K30 Ultra

Xiaomi Mi 9

Xiaomi Mi 9 SE

– Xiaomi Mi CC9e

Mi Note 10/CC 9 Pro

– Redmi K20/Mi 9T

Redmi K20 Pro/Mi 9T Pro

Redmi 10X 5G

Redmi 10X Pro 5G

Redmi Note 9 5G

Redmi Note 7/7S

– Redmi Note 7 Pro


كشفت شاومي أيضًا عن ميعاد طرح الدفعة الأولى من تحديث MIUI 12.5 على النحو التالي:


الدفعة الأولى (تبدأ في نهاية شهر أبريل 2021):

  • Mi 11
  • Mi 10
  • Mi 10 Pro
  • Mi 10 Ultra


سيتم تحديث جدول الإصدار للهواتف الأخرى لاحقًا.


* عمومًا لمعرفة كافة ميزات تحديث واجهة MIUI 12.5 والهواتف المؤهلة تفقد هذا المقال من هنا.


قرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار