شاومي ستطلق نسخة الشباب من هاتف Mi 10 5G إلى جانب MIUI 12

قيم هذا المقال :
(4 الأصوات)

هاتف شاومي Mi 10 Lite 5G ظهر لأول مرة الشهر الماضي في أوروبا. أما الآن فقد حان إطلاق الهاتف في الصين تحت أسم Mi 10 Youth Edition 5G. فمن خلال ملصق تشويقي قامت بنشره شركة شاومي على موقع التواصل الإجتماعي Weibo، يؤكد على أن الإصدار الصيني من هاتف شاومي Mi 10 Lite سيأتي بإعداد كاميرا مُحسّن مقارنةً بالإصدار الأوروبي. ووفقًا للملصق التشويقي، ستقوم شاومي أيضًا بالإعلان عن الواجهة الجديدة MIUI 12 إلى جانب هاتف شاومي Mi 10 Youth Edition 5G في 27 من شهر أبريل الجاري.



وبالحديث عن نسخة الشباب من هاتف Mi 10 5G، فإن الملصق التشويقي يكشف أيضًا أن الهاتف سيأتي بمستشعر بيريسكوب (منظار). هذا المستشعر يدعم التكبير حتى 50 مرة، وهذه الميزة موجودة أيضًا في الهاتف الرائد Mi 10. في حين أن الإصدار الأوروبي من الهاتف لا يحتوي على منظار. ويوضح الملصق الخاص بالكاميرا أيضًا، أن الهاتف يتميز بتحسينات على الكاميرا المستندة إلى الذكاء الاصطناعي.



ووفقًا لبعض التقارير، فإن هاتف Mi 10 Youth Edition 5G سوف يأتي بأربعة نسخ مختلفة من حيث الذاكرة والرام،  6 جيجابايت + 64 جيجابايت و 6 جيجابايت + 128 جيجابايت و 8 جيجابايت + 128 جيجابايت  و 8 جيجابايت + 256 جيجابايت. ومن المتوقع أن يأتي الهاتف بألوان أكثر من الإصدار الأوروبي مثل الأسود والأخضر وأبيض قرنفلي وغيرها من الألوان.


مواصفات هاتف شاومي Mi 10 Lite 5G


 يأتي هاتف شاومي Mi 10 Lite 5G بشاشة أموليد مقاس 6.57 بوصة مع قاريء بصمات أصابع مدمج في الشاشة. يعمل الهاتف بمعالج كوالكوم سناب دراجون 765G بينما قد يحتوي إصدار نسخة الشباب على معالج ميدياتك Dimensity 1000. يأتي الهاتف بإعداد كاميرا رئيسية في الخلف بدقة 48 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا بعدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل، وكاميرا ماكرو بدقة 5 ميجا بكسل، ومستشعر عمق بدقة 2 ميجابكسل. أما الكاميرا السيلفي، فتأتي بدقة 16 ميجابكسل. يحتوي الهاتف على بطارية 4160 مللي أمبير مع دعم للشحن السريع بقوة 20 واط.



هاتف Mi 10 لايت فايف جي تم إطلاقة في أوروبا بسعر 349 يورو، ولكن مع تحسين الكاميرات في النسخة الخاصة بالصين سنرى تسعير مختلف للهاتف. وبالحديث عن واجهة MIUI 12 المنتظرة، فمن المقرر أن يتم إطلاقها بواجهة مستخدم محدثة مع رسوم متحركة جديدة وعمر أفضل للبطارية، والوضع الداكن المُحسّن على مستوى النظام والعديد من الميزات المنتظر الإعلان عنها.

مقالات ذات صلة جميع الأخبار