واتس آب يعمل على إعادة تصميم تطبيقه

قيم هذا المقال :
(26 الأصوات)

بدأ تطبيق WhatsApp، تطبيق المراسلة الشهير، مؤخرًا في طرح سلسلة من التحديثات التي تشير إلى إعادة تصميم شاملة لتطبيقه، جاء الدليل الأول مع إصدار WhatsApp beta لنظام Android ذي رقم إصدار 2.23.10.6، والذي قدم واجهة مُعاد تصميمها تتميز بشريط تنقل سفلي، يشير هذا التغيير إلى أن WhatsApp ملتزم بتجديد التطبيق بالكامل بخطوات صغيرة ومتسارعة.

تم العثور على مزيد من التأكيد على إعادة التصميم في WhatsApp beta لنظام Android ذي رقم الإصدار 2.23.12.3، حيث أظهر هذا التحديث نمطًا جديدًا للتبديل، يتماشى مع إرشادات تصميم الماتريال ديزاين، ويبدو أن WhatsApp مكرس لاتباع هذه الإرشادات في جهود إعادة التصميم، مع الاهتمام على أدق التفاصيل.

في أحدث تحديث WhatsApp beta لنظام Android إصدار 2.23.12.15، تم اكتشاف تغيير مهم آخر، حيث يخطط WhatsApp لتجديد زر الإجراء العائم، والذي يسمح للمستخدمين ببدء محادثات جديدة بسرعة، سيحتوي زر الإجراء العائم الجديد على شكل مربع بحواف مستديرة قليلاً، بما يتوافق مع الماتريال ديزاين، لن يتم تطبيق إعادة التصميم هذه فقط على زر الإجراء العائم ولكن أيضًا على الأزرار الموجودة داخل علامات تبويب المكالمات والحالة.

 

 

إعادة تصميم أزرار الإجراءات العائمة قيد التطوير حاليًا وسيتم إصدارها لمختبري الإصدار التجريبي في التحديث القادم للتطبيق، يتناول هذا التحديث طلب مستخدمي التطبيق طويل الأمد لواجهة محدثة، مما يدل على أن WhatsApp أخذ ملاحظات المستخدمين في الاعتبار.

بالإضافة إلى إعادة تصميم الواجهة، يعمل WhatsApp على العديد من الميزات المثيرة الأخرى، حيث يقدم الإصدار التجريبي من التطبيق خيار مشاركة الصور بجودة عالية، مما يسمح للمستخدمين بمشاركة الصور عالية الدقة دون فقدان أي تفاصيل، يجلب آخر تحديث تجريبي أيضًا لوحة مفاتيح رموز تعبيرية معاد تصميمها، مما يعزز التجربة المرئية للتعبير عن المشاعر من خلال الرموز التعبيرية.

علاوة على ذلك، يعمل WhatsApp بنشاط على تطوير ميزة مشاركة الشاشة لهواتف Android، حيث ستُمكّن هذه الميزة المستخدمين من مشاركة شاشاتهم مع الآخرين أثناء المحادثات، وتعزيز التعاون وإمكانيات الدعم.

 

 

قد يعجبك

 

مقالات ذات صلة جميع الأخبار