واتس آب يوفر قنوات للبث في اتجاه واحد للمبدعين والمؤسسات

قيم هذا المقال :
(5 الأصوات)

أحدث ميزة تمت إضافتها إلى WhatsApp هي Channels أو القنوات وهي أداة بث جديدة تساعد الأفراد والمؤسسات على مشاركة التحديثات مع متابعيهم، وصفت شركة Meta الأم لـ WhatsApp القنوات بأنها "طريقة موثوقة وخصوصية لتلقي التحديثات المهمة من الأفراد والمؤسسات".

 

قنوات واتساب الجديدة

 

سيتم الوصول إلى الميزة الجديدة عبر علامة تبويب تحديثات مخصصة داخل WhatsApp وسيتمكن مديرو القناة من مشاركة الرسائل والصور ومقاطع الفيديو والملصقات واستطلاعات الرأي مع متابعيهم، تشمل الأمثلة التي قدمها WhatsApp الفرق الرياضية التي تشارك تحديثات الألعاب واللاعبين، وتلقي الأخبار من المسؤولين المحليين، والتحديثات من المبدعين المفضلين لديك ومجموعات صفحات الهوايات.

يمكن للمستخدمين البحث عن المنظمات والفرق الرياضية المفضلة لديهم والمزيد باستخدام مربع البحث على WhatsApp، وسيتم تخزين سجل القناة لمدة لا تزيد عن 30 يومًا، وسيخفي المشرفون أرقام هواتفهم وصور ملفاتهم الشخصية عن المتابعين لأسباب أمنية، وسيكون لدى مسؤولي القناة أيضًا القدرة على حظر إعادة توجيه المنشورات ولقطات الشاشة.

تجدر الإشارة إلى أن القنوات لن تتميز بتشفير من طرف إلى طرف عند إطلاقها، على الرغم من أن WhatsApp يستكشف جلب قنوات تشفير من طرف إلى طرف محدود للجمهور في المستقبل.

القنوات لا تزال قيد التطوير، ومن المقرر إطلاقها على WhatsApp beta لأنظمة Android وiOS وسطح المكتب، من المقرر إطلاقه لأول مرة مع منظمات مختارة في كولومبيا وسنغافورة أولاً قبل طرحه على نطاق أوسع في الأشهر المقبلة.

 

 

في أخبار ذات صلة، أعلنت WhatsApp أيضًا عن ميزة جديدة لتطبيقها والتي ستجلب أخيرًا خيار إرسال صور عالية الدقة على أجهزة Android وiOS.

يتم اختبار الميزة حاليًا بواسطة مجموعة صغيرة من مستخدمي WhatsApp beta، وستستخدم خوارزمية ضغط خفيفة للحفاظ على جودتها قدر الإمكان، يمكن للمستخدمين الاختيار بين الجودة القياسية وعالية الدقة عند إرسال صورة في محادثاتهم بدلاً من الخيارات التلقائية الحالية وأفضل جودة وموفرة البيانات.

 

قد يعجبك

 

مقالات ذات صلة جميع الأخبار