ساعة فيسبوك القادمة ستُركز على مزايا الصحة والتواصل

قيم هذا المقال :

تعمل شركة فيسبوك العملاقة لوسائل التواصل الاجتماعي على ساعة ذكية، خيث ستكز الشركة على ميزات الصحة والرسائل، وفقًا لتقارير من The Information نقلاً عن أربعة أشخاص على دراية بالموضوع.


ستعمل ساعة فيسبوك الذكية (ليس فعلًا) على إصدار مفتوح المصدر من نظام تشغيل يستند أساسًا على نظام أندرويد من جوجل، لكن الشركة تعمل أيضًا على تطوير نظام التشغيل الخاص بها لأجهزتها المستقبلية، والتي يمكن أن تظهر لأول مرة مع الجيل الثاني من الساعة الذكية المتوقع وصولها في عام 2023.


من المتوقع أن يكون للساعة الذكية تكامل وثيق مع التطبيقات المملوكة لشركة Facebook مثل Messenger و WhatsApp و Instagram، وستدعم الاتصال الخلوي مما يتيح التفاعل بسرعة مع الرسائل دون الاعتماد على الهاتف.


يذكر التقرير أيضًا أن فيسبوك ستسمح للأجهزة القابلة للارتداء بالاتصال بالأجهزة والخدمات الخاصة بشركات الصحة واللياقة البدنية مثل Peloton Interactive، ومع ذلك بالنظر إلى سمعة فيسبوك في التعامل مع خصوصية المستخدم يبقى أن نرى ما إذا كانت الساعة الذكية ستلقى ترحيبًا حارًا أو ستقابل شكوكًا شديدة، خاصة وأن الشركة ستتمكن الآن من الوصول إلى المزيد من بيانات الصحة واللياقة البدنية، والتي يمكن بيعها لجهات الطرف الثالث للاستهداف شريحة من المستخدمين بالاعلانات المستهدفة.


لن تأتي ساعة فيسبوك الذكية حتى عام 2022 القادم، ويدعي المصدر أنه من المتوقع أن يتم بيعها "بتكلفة قريبة لإنتاجها"، ولكن من غير الواضح كم سيكون ذلك بالضبط ومن المحتمل أن يقوم فيسبوك بتسعير ساعته الذكية أقل من Apple Watch Series 6 وWatch SE.

مقالات ذات صلة جميع الأخبار